أنفلونزا المعز

Forums Villes de la région Taourirt أنفلونزا المعز

Ce sujet a 0 réponse, 0 participant et a été mis à jour par  taourirt_2010, il y a 8 ans et 9 mois.

2 sujets de 1 à 2 (sur un total de 2)
  • Auteur
    Messages
  • #206262


    مرض أنفلونزا الماعز ,أنفلونزا المعز كشف مصدر مسئول بهيئة الخدمات البيطرية عن عدم توفر اللقاحات المستخدمة فى علاج الحيوانات المصابة بمرض « كوزيلا برونتى » المعروف إعلاميا بأنفلونزا الماعز فى مصر، مؤكدا توفر العديد من المضادات الحيوية لعلاج البشر فى حالة إصابة الإنسان بالمرض، ومن هذه المضادات وحسب المصدر مجموعة « كيفولون ومجموعة دوجز ».

    وأشار المصدر إلى أن اللقاحات المستخدمة فى علاج مرض أنفلونزا الماعز موجودة فقط فى هولندا وبعض الدول الموبوءة، مؤكدا أن المرض لم يسبق له أن دخل مصر نهائيا، كما لم يسبق له إصابة أى حالات سواء أكانت إنسانا أو حيوانا.

    وقال المصدر، رافضا ذكر اسمه، إن المرض الذى أصاب الماعز فى هولندا هو مرض بكتيرى، وليس فيروسيا، كما أشيع، مشيرا إلى أن الأبقار والماعز هى مخزن المرض ويصيب الأبقار والماعز والأغنام، والقطط والكلاب ويتسبب فى إجهاضها.

    وأضاف أن هذا النوع من البكتيريا مقاوم للحرارة والجفاف، ويمكن أن يستمر فى البيئة لفترات طويلة حتى إنه يصيب الإنسان من خلالها عن طريق الاستنشاق إصابة حادة وتتشابه أعراضها مع أعراض الأنفلونزا وتستمر هذه الأعراض من أسبوع إلى أسبوعين، مضيفا أنها تصيب الإنسان إصابة مزمنة وهى الإصابة الأخطر، لأنها تصيب عضلة القلب وتتسبب فى وفاة 65 % من المصابين بها.

    وأوضح المصدر أن بكتريا « كوزيلا » تخرج مع إفرازات الحيوانات كاللبن والبول وإفرازات الولادة والإجهاض، وتكمن فى شعر الماعز أو على الأرض ثم تتطاير ليستنشقها الإنسان ويصاب بالمرض.

    وكشف المصدر عن أن المرض لا ينتقل بين البشر إلا فى حالات نادرة جدا كما أنه لا ينتقل عن طريق الحشرات أو البعوض أيضا.

    وكانت الحكومة الهولندية قد أعلنت مؤخرا عن ظهور مرض جديد أطلقت عليه أنفلونزا الماعز وعليه قررت ذبح جميع إناث الماعز، ونشرت بعض وكالات الأنباء عن وجود إصابات بالعديد من الدول منها مصر والسعودية وقطر والإمارات.

    أنفلونزا الماعز

    #274503

    free512
    Membre

    ewa llah yahfad

2 sujets de 1 à 2 (sur un total de 2)

Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.

SHARE

أنفلونزا المعز