مدونة الأسرة المغربية تترجم إلى اللغة الاسبانية

Forums Villes de la région Taourirt مدونة الأسرة المغربية تترجم إلى اللغة الاسبانية

Ce sujet a 1 réponse, 0 participant et a été mis à jour par  niechzahir, il y a 9 ans et 7 mois.

Affichage de 1 message (sur 1 au total)
  • Auteur
    Messages
  • #205058

    niechzahir
    Membre

    مدونة الأسرة المغربية تترجم إلى اللغة الاسبانية
    قامت جمعية العمال و المهاجرين المغاربة المقيمين باسبانيا بترجمة نصوص مدونة الأسرة حتى يتم التمكن من تطبيقها باسبانيا بعد التوقيع عل اتفاقية بين المغرب و اسبانيا.
    وحسب كمال رحموني، رئيس جمعية العمال و المهاجرين المغاربة، فإنه تم طبع 1500 نسخة من الترجمة الاسبانية لقانون الأسرة سيتم توزيعها على الهيئات القضائية الاسبانية و المؤسسات المهنية و المعاهد والجمعيات المشتغلة حول قضايا الهجرة، مشيرا إلى أنه يمكن الاطلاع على الترجمة الاسبانية للقانون بعد نشرها على الانترنيت عبر موقعي الجمعية و مستشارية الحكومة في الهجرة التي منحت مبلغ 6 آلاف أورو من اجل دعم مشروع الترجمة.
    وستسهل ترجمة مدونة الأسرة على المهتمين بشأن القانوني باسبانيا الاطلاع على التجربة المغربية في هذا المجال التي حظيت بإشادة من طرف عدة مكونات حقوقية وجمعوية مساندة لحقوق المرأة المغربية التي طالها الحيف لعدة عقود.
    وتجدر الإشارة إلى أن قانون مدونة الأسرة في المغرب جاء نتيجة مسار طويل و معقد و حوارات مارثونية ساهمت فيها مختلف القوى السياسية و المجتمعية المغربية من أجل إحداث توافق بشأن حقوق وواجبات الأزواج والحسم في عدة مسائل مصيرية تمس حياة المغاربة

Affichage de 1 message (sur 1 au total)

Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.

SHARE

مدونة الأسرة المغربية تترجم إلى اللغة الاسبانية