أزمة القيم في مجتمعاتنا العربية والإسلامية

Forums OujdaCity Religions أزمة القيم في مجتمعاتنا العربية والإسلامية

  • Ce sujet est vide.
2 sujets de 1 à 2 (sur un total de 2)
  • Auteur
    Messages
  • #201394
    ali kadiri
    Membre

    بسم الله الرحمن الرحيم، نجد كثيرا من القيم الإنسانية التي أتى بها الإسلام قد تحققت في مجتمعات غير المسلمين بعد أن أدركت أهميتها عن طريق العقل والتجربة، غير أنها تعتريها بعض النقائص لطبيعة الاجتهاد البشري، بينما نحن المسلمين الذي بين أدينا هذا الكنز العظيم من القيم السماوية فرطنا فيها وأصبحا « إمَّعة » تابعين ومقلدين لغيرنا في كل شيء، إن العلاقات الإنسانية الحميمية التي كانت تربط بين المسلمين بدأت في التلاشي شيئا فشيئا ولا أستبعد أن يلقننا الغرب بعد حين قيم الإسلام، بمسميات أخرى، لأننا تعودنا على أن كل ما يأتي من الغرب خير؟؟؟؟؟؟

    #212614
    hafid
    Membre

    نعم يااخي بين ايدينا كنز ونحن نفرط فيه ..لدينا خير الديانات ولدينا افضل واحسن لغة وهي لغة القران الكريم ولديناكتب لسيرة خير الانبياء ولدينا تاريخ اجدادنا مشكلتنا هو اننا نحتقر كل هذه النعم …. ونقلد الغرب في كل شيء.. واريد ان اذكر مثالا ..عندما كانت قرطبة مدينة متحظرة شوارعهاتنيرها مصابيح وطرق معبدة كانت باريز تعيش في الوحل وعندما كانت البيوت في قرطبة تبنى بالاجر اما في لندن كانت تبنى بالاخشاب..

2 sujets de 1 à 2 (sur un total de 2)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
maillot de foot pas cher vente maillot de foot pas cher cheap nfl jerseys maillot de foot pas cher maillot de foot pas cher maillot de foot pas cher
SHARE

أزمة القيم في مجتمعاتنا العربية والإسلامية