الصحافة الجهوية بوجدة، مؤسسات بانية أم مؤسسات انتهازية؟

Forums OujdaCity Débats الصحافة الجهوية بوجدة، مؤسسات بانية أم مؤسسات انتهازية؟

  • Ce sujet est vide.
3 sujets de 1 à 3 (sur un total de 3)
  • Auteur
    Messages
  • #201707
    ali kadiri
    Membre

    لاشك أن التطور الذي عرفه المجال الإعلامي في المغرب لا يخفى على أحد، ومن بين هذا التطور انتشار عدد كبير من عناوين الجرائد الجهوية لتقريب المواطن من المسؤولين المحليين وكذا التعبير عن طموحات ومشاكل الجهة من أجل الرقي بالمكان والإنسان. وبمدينة وجدة ظاهرة انتشار الصحافة الجهوية شكلت في البداية نقطة إيجابية لكشف المستور ورفع الحصار شيئا مما كانت تعانيه من طرف التلفزة والإذاعة المغربية التي كانت وما زالت إلى حد ما اهتمامها بالمركز أكثر من الأطراف.
    لكن من خلال تتبعي لمسار هذه الصحافة المكتوبة بوجدة لاحظت أن تعدد العناوين ناتج عن صراعات شخصية في جريدة معينة ما يلبث أن يتحول إلى تأسيس جريدة أخرى وهكذا. الأمر الآخر أن هناك عمليات دنيئة تقوم بها بعض هذه الجرائد وهي عمليات الابتزاز للشركات وكذا المسؤولين الجماعيين الجماعيين المنتخبين، حيث تنتقدهم في عدد وفي العدد الموالي تجري معهم حوارات مطولة ولا تذكر ما قالته في حقهم.
    أمر آخر، هو التهاني لجلالة الملك حيث تنشر بعض الجرائد تهاني بعض مدراء الشركات لجلالة الملك بدون إذنهم لتحرجهم وبعدها تطالبهم بمستحقات مالية على فعلها .
    إن اهتمام الصحافة الجهوية بوجدة أصبح بالجرائم هو الموضوع الأساس واهتمامهم لجلب القراء.
    فهل حققت الصحافة الجهوية بمدينة وجدة ما كان منتظرا منها؟

    #216568
    oujdi.net
    Membre

    والله انه موضوع بالفعل يستحق المناقشة الجادة …فلقد تناسلت الجرائد في وجدة كتناسل الفطر ، وبالفعل كلما وقع صراع داخل جريدة معينة الا وتمخضت فولدت جريدة ، حتى ان بعض جرائد وجدة صارت تفرخ الجرائد ، بل كل ، ليتحول التفريخ الى صراع وكشف المستور ، ونشر الغسيل ….ناهيك عن الأبتزاز الذي اصبح يميز الجرائد الجهوية الشرقية ، وهو في بعض الأحيان ابتزاز وقح ، يندى له الجبين … فصارت جرائد لا تميز بين الكسب الحلال والكسب الحرام ….فحتى الأعلانات هي عبارة عن نوع من شراء سكوت هذه الجرائد …..الخ ….الخ …..خلاصة القول اصبحت الجرائد الجهوية مصدرا للربح بكل الطرق ولو كانت على حساب الكرامة والشرف كرامة الجريدة وشرف المسؤولين عليها وفيها …

    #216569
    ali kadiri
    Membre

    إن الخصوصية الجغرافية والاستراتيجية لمدينة وجدة المفروض على رجال المال والإعلام أن يبادروا إلى إنشاء محطة تلفزية تعنى بالشأن المحلي للجهة الشرقية وتعطي صورة حية للوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي للجهة بعدما فقد المواطنون ثقتهم في معظم الجرائد المحلية التي تبيع الجرائم ومغامرات المجرمين للقراء إن إنشاء محطة تلفزية ستعطي بلاشك دفعة قوية للتنمية المحلية ورفع التهميش عن الجهة فأين أنتم أيها المشتثمرون يا أبناء وجدة وفكيك والناظور وبركان… هل تحبون مدينتكم فعلا؟

3 sujets de 1 à 3 (sur un total de 3)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
maillot de foot pas cher vente maillot de foot pas cher cheap nfl jerseys maillot de foot pas cher maillot de foot pas cher maillot de foot pas cher
SHARE

الصحافة الجهوية بوجدة، مؤسسات بانية أم مؤسسات انتهازية؟