وزيرة التنمية الاجتماعية تقر بالتمييز ضد المحجبات !!

Forums OujdaCity Débats وزيرة التنمية الاجتماعية تقر بالتمييز ضد المحجبات !!

  • Ce sujet est vide.
Affichage de 1 message (sur 1 au total)
  • Auteur
    Messages
  • #203301
    Ibn al arabi
    Membre

    عبر النائب الحبيب شوباني عن استغرابه للجواب الذي تقدمت به وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، حيث تم توجيه السؤال إلى الوزير الأول و كان من المنتظر أن يجيب عن السؤال وزير التشغيل على اعتبار أن السؤال له علاقة بالتشغيل، والذي تطرق فيه فريق العدالة والتنمية إلى رفض تشغيل النساء المتحجبات فقط لأنهن اخترن ارتداء الحجاب.

    واعتبر الحبيب شوباني أن جواب الوزيرة يتضمن معطى مهما وهو أن الجهات التي تحرم المحجبات من حقهن في التشغيل، تستند إلى خلفية سياسية، الشىء الذي اعتبرته الوزيرة غير صحيحا، وأن الحجاب مجرد موضة.

    وأكد النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية أن طرح هذا السؤال من طرف الحزب هو تعبير عن تضامنه مع كل النساء اللواتي يتعرضن لكل أشكال التمييز كيفما كان نوعه أو الجهة التي تمارسه.

    وأشار إلى أن التمييز ضد النساء المحجبات في مجال التشغيل واقع لا يرتفع بفعل العديد من الشكايات التي تصل إلى الحزب والتي يقوم بالتدخل فيها بشكل ودي لدى الإدارات المعنية ، ولكن نريد من الحكومة، يضيف الحبيب شوباني، أن يكون موقفها واضحا إزاء هذه السلوكات التمييزية وأن تتخذ إجراءات ملموسة وأن تنبه كل المسؤولين وكل الإدارات إلى عدم ممارسة أي نوع من التمييز على أساس الحجاب.

    http://www.pjd.ma//index.php?option=com_content&task=view&id=164&Itemid=1

Affichage de 1 message (sur 1 au total)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
SHARE

وزيرة التنمية الاجتماعية تقر بالتمييز ضد المحجبات !!