chiites et ouahabia sont il KOUFFARهل الشيعة و الوهابية كفار

Forums OujdaCity Religions chiites et ouahabia sont il KOUFFARهل الشيعة و الوهابية كفار

  • Ce sujet est vide.
15 sujets de 1 à 15 (sur un total de 45)
  • Auteur
    Messages
  • #202150
    mourad
    Membre

    je voudrais connaitre le point de vue adopté par l ensemble des Grands savants musulmans sur la question est ce que tous les chiites sont des kouffars mecreants? et est ce que les ouahhabites sont aussi des kouffars?
    merci de votre contribution.

    #221379
    Ibn al arabi
    Membre

    انتم من يكفر اهل السنة !!

    تنسبون إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله: التاركون ولاية علي خارجون عن الإسلام .

    اليس هذا تكفيرا ❓

    #221380
    Ibn al arabi
    Membre

    اتفقت أقوال أئمتهم:

    فهذا الشيخ المفيد يحكي إجماع الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الائمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار .

    ويقول الصدوق: من جحد إمامة أمير المؤمنين والائمة من بعده فإنه بمنزلة من جحد نبوة الأنبياء .

    #221381
    mourad
    Membre

    و هل اشيعة كفار ؟
    حتى ننتهي من أمرهم و يعرف أهل المغرب ان كان حسن نصر الله مثلا مسلم أم كافر ؟
    كن شجاعا و لو مرة واحدة و أجبني يا بن الاعرابي
    mais tu ne me dis pas si oui ou non les chites sont des kouffars ? comme on regle le probleme des chites et il ne nous restera que les ouahhabites.
    si les chiites sont kouffars on va regler un gros probleme , nous saurons que hassan nasrallah est chiiote donc kafir et le probleme est alors reglé.
    allez sois courageux ibn aarabi pour une fois et donne nous une reponse claire. et si tu as un peu plus de temps dis nous si ibn baz et ibn athimine et al albani et abou bakr al jazairi …qui ont signé la fatoua qui a permis aux americains et les sionistes se s installer sur la terre du prophete al hijaz pour bombarder le peuple irakien , sont kouffar ou non ?

    #221382
    mourad
    Membre

    alors repondez moi pour terminer ce sujet et ainsi nous les marocains sounna malikia nous serons tranquilles et on vous demandera à vous tous chiites et ouahhabites de nous foutre la paix et allez vous battre en irak pour une deuxieme guerre irak -iran , deuxieme mi_temps . en attendant la troisieme …et la centieme guerre

    #221383
    houl
    Membre

    هنا جواب لأحد علماء الشيعة في ما يخص التبرك بالأئمة وجعلهم مقام رسول الله صلعم ونحن نعلم بأن الدعاء لله بواسطة انسان هي الضلالة بأم عينها:
    جواب سماحة السيد مرتضى المهري :
    التوسل بالأنبياء والأئمة عليهم السلام واولياء الله وعباده الصالحين يتمثل في ثلاث وجوه :
    الوجه الأول : الحضور عندهم لطلب الحاجة ، سواء في ذلك الحضور عندهم احياء أو عند قبورهم ، وهذا مما ورد في الكتاب العزيز ؛ قال تعالى : ( ولو انهم اذ ظلموا انفسهم جاؤوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجودوا الله تواباً رحيماً ) . فنفس الحضور عند الرسول يؤثر في استجابة الدعاء. والسر في ذلك ان الانسان يقرب من الله تعالى في مواضع وحالات.
    فالمواضع منها : المساجد ، وكل موضع يصلي فيه المؤمنون وان لم يكن مسجداً ، كالمصلى في دائرة أو فندق ، فالانسان هناك اقرب الى الله في غيره ، فأولى به ان يكون اقرب إذا حضر عند الرسول أو الامام أو عالم متعبد يذكّر الانسان بالله تعالى ، فإن القرب والبعد انما هو من جانب الانسان والله تعالى اقرب الى كل انسان من نفسه ؛ قال تعالى : ( ونحن اقرب اليه من حبل الوريد ) . ونسب الاشياء إليه تعالى واحدة وانما البعد يحصل للانسان من جهة معاصيه وتوجهه الى الدنيا وملاهيها ، فكل موضع يشعر فيه بالقرب ويذكّره بالله تعالى يؤمّل فيه استجابة الدعاء ، قال تعالى : ( في بيوت اذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها الغدّو والآصال رجال لا تلهيهم تجاره ولا بيع عن ذكر الله… ) . بل هناك مواضع يشعر الانسان فيها بالقرب من الله وان لم تكن لها قدسية ، ككونه تحت السماء ، ولذلك أمر في بعض الصلوات والادعية ان يخرج الانسان بها من تحت السقوف الى ما تحت السماء والصحراء ، فإن الانسان يشعر فيها بقربه من الله ولذلك أمر في صلاة العيد والاستسقاء ان يصحروا بهما.
    وهناك حالات للانسان تؤثر فيه بشعور القرب ، كالبعد عن زخارف الدنيا ، ولذلك أمر الحاج بلبس ثوبي الاحرام والتنعل وكشف الرأس.
    كل ذلك للتأثير في الانسان ليشعر بالقرب ، والا فلا شيء يؤثر في الله تعالى. بل الدعاء والصلاة أيضاًللتأثير في الانسان ، فرحمة الله واسعة شاملة وعلى الانسان ان يصقل مرآة نفسه ليمكنه الاستضاءة من هذا النور الغامر ، والصلاة والدعاء وغيرهما من العبادات تحقق الارضية الصالحة لاستقبال انوار الرحمة الالهية. فكذلك التوسل والحضور لدى الرسول صلى الله عليه وآله والأئمة عليهم السلام وكل من يذكّر الانسان بالله تعالى يؤثر في ذلك.
    ولا فرق في ذلك بين ميتهم وحيهم وذلك لأن المفروض ان المراد تأثر الانسان بقدسية المكان وهو حأصل في كلا الموردين ، مع انهم لا يقصرون مقاماً عند الله من الشهداء في سبيله ، وقد قال تعالى : ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون ) . بل حياة النبي صلى الله عليه وآله والأئمة عليهم السلام اقوى واعظم.
    بل يظهر من بعض النصوص ان الانسان اقوى حياة بعد موته حتى الكفار ؛ ففي الحديث ان رسول الله صلى الله عليه وآله وقف على شفير قليب بدر وخاطب الكفار المقتولين بما معناه : قد وجدت ما وعدني ربي حقا فهل وجدتم ما وعد ربكم حقاً ؟ أو غير ذلك. فتعجّب اصحابه وقالوا : ان هؤلاء اموات فكيف تخاطبهم يا رسول الله ؟ أو كما قالوا. فقال لهم الرسول صلى الله عليه وآله : لستم باسمع منهم ولكنهم لا يقدرون على الجواب.
    ويلحق بهذ الامر ـ اي : الحضور عند النبي والولي ـ التوسل بأسمائهم وأرواحهم وان لم يحضر عندهم ، وذلك بأن يدعو الله تعالى ويطلب منه حاجته مع الإستشفاع بذكر الرسول أو الامام ، وهذا أيضاًيؤثر في الانسان من جهة انه يرى نفسه تابعاً لهؤلاء ، مهتدياً بهداهم ، سالكاً سبيلهم محباً لهم ، وليس هذا الحب والولاء إلا المتابعة ؛ لانهم اولياء الله واصفياؤه ، وبذلك يوجب القرب من الله تعالى ويدخل في قوله سبحانه : ( يا ايها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا اليه الوسيلة ) . والامام هو من جعله الله تعالى مثلاً للناس يقتدون به فانه للطفه بعباده لم يكتف بارسال الشريعة والكتب بل جعل للناس من انفسهم مثُلا يستنّون بسنّتهم ويحتذون بسيرتهم ؛ قال تعالى : ( وجعلناهم ائمة يهدون بامرنا ) ويوم القيامة تحاسب اعمال الناس بالقياس الى ائمتهم ، قال تعالى : ( يوم ندعو كل اناس بإمامهم فمن اوتي كتابه بيمينه… ) وعلى ذلك فلا استغراب ان يكون في ذكر الامام والتوسل به تقرباً الى الله تعالى ، فهو كما يذكّر الانسان بربه عملا وقولاً وشمائلاً كذلك يذكّره بربه إذا تذكّره وتذكّر افعاله وتعبده لله تعالى.
    الوجه الثاني : ان يطلب من النبي أو الولي ان يدعو الله تعالى ليقضي حاجته. وهذا أيضاًمما ورد في الآية السابقة ؛ إذ قال تعالى : ( واستغفر لهم الرسول… ) بل هذا مما لا شك ولا خلاف في جوازه وتاثيره حتى بالنسبة لغير النبي والامام من عامة المؤمنين ، وقد وردت بذلك أحاديث كثيرة في كتب العامة والخاصة. ومما يلفت النظر في هذا الامر ان الله تعالى خلق ملائكة يدعونه تعالى ويستغفرون للمؤمنين ؛ قال سبحانه : ( الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به ويستغفرون للذين آمنوا ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلماً فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم… ) وغير ذلك من الآيات والروايات .
    الوجه الثالث : ان يطلب الحاجة من نفس النبي أو الامام . وهذا هو الذي يقال انه شرك بالله العظيم. ولا شك انه لو اعتقد الانسان ان النبي أو الامام أو أي احد أو شيء في العالم يستقل في التأثير فيؤثر شيئاً من دون ان يأذن الله تعالى فهو نحو من الشرك وان كان خفياً ، والموحّد يعتقد بأن الله هو المؤثر في العالم وان كل شيء يحدث فانما هو بإذنه تعالى الا ان هذا لا يختلف بالنسبة الى العلل والاسباب الغيبية والعلل والاسباب الطبيعية ، فلو اعتقد احد ان الطبيب يستقل في المعالجة والشفاء فقد اشرك ، بل الشفاء من الله تعالى ، بل الصحيح ان العمل الطبيعي الذي يقوم به الطبيب أو من يباشر العلاج ، أو أي عمل آخر ، فإنما هو بإذن الله تعالى ، مع ان مراجعة الطبيب وغيره لا يعد شركاً ولا فسقاً.
    وربما يقال ـ كما في تفسير المنار لمحمد رشيد رضا وغيره ـ بأن : هناك فرقاً بين التوسل بالعلل الطبيعية والتوسل بالعلل الغيبية ، والثاني يعدّ شركاً دون الاول ، ويستدل على ذلك بأن الله تعالى اعتبر المتوسلين بالملائكة وغيرهم مشركين ، والمشركون ما كانوا يعتقدون انهم يؤثرون بالاستقلال فليس ذلك الا للاعتقاد بتأثيرهم الغيبي.
    والجواب : ان هذا الفرق تحكّم واضح ؛ اذ لا شك ان الاعتقاد بالتأثير المستقل لغير الله تعالى شرك ، وان كان طبيعياً. فالصحيح ان المشركين كانوا يعتقدون بنوع من الاستقلال للملائكة وغيرهم من العوامل الغيبية ، كما انه ربما يحصل هذا الاعتقاد لبعض المسلمين بالنسبة لبعض الأنبياء أو الأئمة أو الاولياء ولا شك ان هذا نوع من الشرك يجب تطهير القلب منه .
    ونحن نعتقد ان الله تعالى أذِن لبعض عباده الصالحين ان يعملوا اعمالا لا يقدر عليها البشر العادي ، ولكن كل تاثيرهم بإذن الله تعالى ، ولا فرق بين هذا التأثير الغيبي وتأثير الصدقة مثلاً في دفع البلاء فهو أيضاًتأثير غيبي ، فقد جعل الله فيها هذا التأثير ولكنه لا يحدث ألا بإذنه تعالى ، كسائر العلل والاسباب الطبيعية وغير الطبيعية.
    وقد اخبر الله سبحانه في كتابه العزيز ان عيسى عليها السلام كان يحيى الموتى ويبرئ الأكْمَه والابرص كل ذلك بإذنه تعالى ، ومن اللطيف ان الآية الكريمة تصرّح بأن كل عمله باذنه تعالى حتى ما كان طبيعياً ، إذ قال : ( واذ تخلق من الطين كهيئة الطير باذني فتنفخ فيها فتكون طيراً باذني… ) .
    ولا شك ان صنع الطين كهيئة الطير عمل عادي طبيعي والنفخ فيه وجعله طيراً حياً عمل غير طبيعي وكل ذلك باذنه تعالى. فإذا توسل احد بعيسى عليه السلام حال حياته وطلب منه شفاء مريضه لم يكن ذلك شركاً بالله سبحانه كما هو واضح. وإذا كان كذلك فسيّد الأنبياء والمرسلين وعترته الطاهرين اولى بذلك. ولا فرق بين حيهم وميتهم كما مر ذكره.
    نعم انما يصح التوسل إذا صح الاعتقاد بأن الله تعالى فوّض اليهم بعض الامر وهذا ما نعتقده للروايات القطعية المتواترة أو للتجربة. ولو فرضنا جدلاً عدم صحة هذا الاعتقاد فهذا لا يبرّر تهمة الشرك وانما يكون كمراجعة طبيب لا علم له. ونحن على ثقة وبصيرة من انهم عليهم السلام ابواب رحمته تعالى. وقد قال في كتابه العزيز : وما ارسلناك الا رحمة للعالمين .
    وقد صح عنه صلى الله عليه وآله : مثل أهل بيتي كسفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلّف عنها غرق وهوى. ونحو ذلك من الروايات المتواترة معنىً. الحمد لله رب العالمين

    #221384
    hafid
    Membre

    لا ستطيع اي احد ان يكفر الناس لان الشيعي ولد شيعيا. وجد ابواه شيعة. هم مسلمون اخواننا .المشكل هو اذا تعمقنا في تقافتهم وكتبهم فستجدهم يكرهون ابو بكر وعمر ابن الخطاب تقريبا كل الصحابة .اما حسن نصر الله هو شيعي نظيف يحب السنة والسنة يحبونه هو رمز للشجاعة . اما بالنسبة لمراد اصبح شيعيا الان بعد ما كان مالكيا وانا اقول له من هذا المنتذى انك مسيلمة الكذاب .

    #221385
    abd
    Membre

    السلام عليكم ورحمة الله

    أيها الإخوة الأعزاء من محبي رسول الله وأهل بيته وصحابته وعلماء الأمة الولودة

    صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين

    بالصوت والصورة

    لكم التعليق

    شيعي يقول بهدم مساجد أهل السنة في العراق وبصراحة

    No Google Video ID Sethttp://video.google.fr/videoplay?docid=-4220859529819827464&hl=fr[/gvideo:q2lcv9m1]

    اللهم اهدنا واهد بنا واغفر لنا وارحمنا وانصر إخواننا المستضعفين في كل مكان

    #221386
    abd
    Membre

    السلام عليكم ورحمة الله

    أيها الإخوة الأعزاء من محبي رسول الله وأهل بيته وصحابته وعلماء الأمة الولودة

    صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين

    بالصوت والصورة

    لكم التعليق

    الشيعي الفاسق خير من السني العادل
    No Google Video ID Sethttp://video.google.fr/videoplay?docid=3819741834968032851&hl=fr[/gvideo:13gcgeit]

    #221387
    abd
    Membre

    السلام عليكم ورحمة الله

    أيها الإخوة الأعزاء من محبي رسول الله وأهل بيته وصحابته وعلماء الأمة الولودة
    صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين

    9 – مسند عبد الرحمن بن عوف – مسند أحمد.
    9- مسند عَبْدِ الرَّحْمَنِ …
    حديث 1697 – مسند عبد الرحمن بن عوف – مسند أحمد.



    1697- حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ مُحَمَّدٍ الدَّرَاوَرْدِىُّ عَنْ
    عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ حُمَيْدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « أَبُو
    بَكْرٍ فِى الْجَنَّةِ وَعُمَرُ فِى الْجَنَّةِ وَعَلِىٌّ فِى الْجَنَّةِ وَعُثْمَانُ فِى الْجَنَّةِ وَطَلْحَةُ فِى الْجَنَّةِ وَالزُّبَيْرُ فِى الْجَنَّةِ
    وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَوْفٍ فِى الْجَنَّةِ وَسَعْدُ بْنُ أَبِى وَقَّاصٍ فِى الْجَنَّةِ وَسَعِيدُ بْنُ زَيْدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ نُفَيْلٍ فِى
    الْجَنَّةِ وَأَبُو عُبَيْدَةَ بْنُ الْجَرَّاحِ فِى الْجَنَّةِ ». تحفة 9718 معتلى 5874
    ****************************************************************************

    طبعا هناك الكثير من الصحابة بشروا بالجنة كعكاشة و خديجة و الحسن والحسين رضي الله عن الجميع
    ولكن أكثر الناس لايعلمون

    بالصوت والصورة

    حسن شحاتة يلعن العشرة المبشرين بالجنة – الا يعرف هذا الجاهل ان علي من العشرة ويعده منهم ويعيد اللعن عليهم – الا لعنة الله يارافضي
    لكم التعليق

    No Google Video ID Sethttp://video.google.fr/videoplay?docid=-4599333051643435001[/gvideo:27xn19au]

    اللهم اهدنا واهد بنا واغفر لنا وارحمنا وانصر إخواننا المستضعفين في كل مكان

    #221388
    mourad
    Membre

    بقول هولاكو
    « ونحن نعلم بأن الدعاء لله بواسطة انسان هي الضلالة بأم عينها »
    و أنا أسأله ألم يتوسل عمر بن اخطاب بالعباس عم النبي ص في صلاة الاستسقاء ؟
    و قبل أن تقول ما لا تعلم في هدا الباب أننصحك بعرض الجملة التي كتبت على من له دراية بمسألة التوسل ليصحح لك بعض الاخطاء و سيقر لك بتوسل عمر بالعباس عم النبي

    و أما خفيظ المسكين فمثله كمثل الحمار يحمل أسفارا أو كالكلب ان تحمل عليه يلهث و ان تتركه يلهث
    لا يقشع شيءا ظلمات بعضها فوق بعض

    #221389
    abd
    Membre

    وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا

    لو كان يرجو النصح لما بخلنا عليه ولكنه لا أظنه إلا مجادل والله القوي العزيز قادر على أن يشل أصابع من يسئء إلى أولياءه

    قال الرسول الكريم صلى الله عليه و على آله وصحبه وسلم
    في الحديث القدسي

    أن الله يقول
    من عادى وليا فقد آذنته بالحرب

    ارجع إلى نفسك فسترى أن قلبك قاسيا وأنك مجادل وليس من عادتي قول هذا ولكنه الحق

    {مُّذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لاَ إِلَى هَـؤُلاء وَلاَ إِلَى هَـؤُلاء وَمَن يُضْلِلِ اللّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ سَبِيلاً }النساء143

    قول أبي بكر بن العربي -رحمه الله- (543هـ):

    قال في العواصم: « ما رضيت النصارى واليهود، في أصحاب موسى وعيسى، ما رضيت الروافض في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، حين حكموا عليهم بأنهم قد اتفقوا على الكفر والباطل».‎العواصم من القواصم ص192.

    والسلام

    #221390
    mourad
    Membre

    أجب اخوتك المسلمين ان كنت تؤمن بالله و اليوم الاخر
    ألم يقل بن العربي المعافري في كتابه العواصم أن الحسين مات بشرع جده

    ثانيا أصدق الناس ألست تؤمن بأن الشيعة كفار

    أجب و الا أنت منافق كداب

    #221391
    houl
    Membre

    كنت اود ان استمر في اثراء النقاش في هذا الموضوع ولكن مع الأسف وصلت الأمور الى القذف والنعت بالحمير من الطرف الآخر،كما هو معروف المؤمن لا يصف أخاه بالحمار،لهذا اعن انسحابي من هذا الموضوع بكل روح رياضية٠

    #221392
    abd
    Membre

    السلام على من أسلم وجهه لله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله و آله وصحبه

    ابن العربي رحمه الله لم يقل ذلك في العواصم من القواصم
    وأخشى عليك من القواصم

    قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين

    إن كنت صادقا ائت لنا بالصفحة من الكتاب فلدي تقريبا كل كتب السنة وأنا إن شاء الله لأمثالك بالمرصاد

    قال رجل
    شيوعية و علمانية و تشيع و تصوف مع ادعاء اتباع الإمام مالك رحمه الله سبحان الله هذا بهتان عظيم

    السلام على أهل الإسلام

15 sujets de 1 à 15 (sur un total de 45)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
maillot de foot pas cher vente maillot de foot pas cher cheap nfl jerseys maillot de foot pas cher maillot de foot pas cher maillot de foot pas cher
SHARE

chiites et ouahabia sont il KOUFFARهل الشيعة و الوهابية كفار