انحرافات حسن السقاف

Forums OujdaCity Religions انحرافات حسن السقاف

  • Ce sujet est vide.
15 sujets de 1 à 15 (sur un total de 20)
  • Auteur
    Messages
  • #202192
    Ibn al arabi
    Membre

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السَّقَّاف لم يدع لفظة شنيعة إِلا ووسم بها أَهل السنة ، ولا وصفاً قبيحاً إِلا وعابهم به ، فجعل الحق باطلاً ، والباطل حقاً ، والسنة بدعة ، والبدعة سنة ، وسبَّ علماء الإسلام ، وكفَّر هداة الأنام ، وأثنى على جهمية هذا الزمان.
    ولم يكتف بما جاء به من البدع والظلمات في توحيد الأسماء والصفات ، حتى طعن في الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان

    يخصص هذا المقال لكل من عنده دليل على انحراف حسن السقاف أن يسجله لنا في هذه المقال

    (ملاحظة ليس القصد إهانة الشخص بعين ذاته بل تبيان الحق والرجاء من الأخوة الكرام تجنب شتمه أو سبه فإن الكلام على متكلمه دليلاً)

    الانحراف الاول:

    1- التواطئ مع مجوس هذه الأمة الرافضة من خلال موالاتهم والتحدث معهم وهم يشبعون الشيخين وأم المؤمنين لعناً وشتماً ويدافع عنهم دفاع المستميت:

    يقول: ((لم أسمع أي إنسان طعن في سيدنا أبي بكر وسيدنا عمر والسيدة عائشة .وما تراه على التكست من كلمات هي باعتقادنا ليست للشيعة وإنما هي للوهابية !ثم إن أبا بكر وعمر ليسا من أركان الإسلام ! فمن سبهما رضي الله عنهما لا يخرج من الإسلام ))

    يتبع ان شاء الله…

    #221668
    Ibn al arabi
    Membre

    الانحراف الثاني

    كذب السَّقَّاف على ابن تيمية كعادة أسلافه ، ونسب إليه: أَنه يثبت الحركة لله.

    وهذا من البهت. فشيخ الإسلام لم يثبت الحركة ، كما أَنه لم ينفها ، إنما ذكر أَقوال العلماء كما في « الفتاوى »: (5/402)،و »الاستقـامة »:(1/70)، ورجح العلامة ابن القيم كما في: « مختصر الصواعق »:(ص389) الإِمساك عن الأَمرين فلا نقول يتحرك ، وينتقل، ولا ننفي ذلك. وهذا الأظهر لعدم ورود ذلك في الكتاب والسنة.

    طعن السَّقَّاف في شيخ الإسلام ابن تيمية.

    * وفي: (ص127) :
    وصف شيخَ الإسـلام وتلميذه ابن القيم -عليهما رحمة الله- بالتجسيم ، وهذا بهت. وليس بأَول مرة يصدر ذلك من السَّقَّاف. ومجرد السب والشتم والطعن لا ينصر حقاً ولا يبطل باطلاً ، ولو أن المرء يجادل أَو يناظر أَكْفر عباد الله وأَشدَّهم على الرحمن عتياً ؛ لكان عليه أَن يدلي بالحجج والبراهين التي تقمع الباطل وأهله. أما مجرد السب والشتم فهو من صفات المفلسين ، الذين إذا عجزوا عن إظهار الحجة ؛ استراحوا إلى البهت والافتراء ، وهذا لا يعجز عنه أَحد وليس هو أيضاً من صفات المؤمنين ومن يريد وجه الله والدار الآخرة عليه أَن يأتي بالأَدلة القاطعة والحجج الدامغة ، التي يخضع لها كل طالب حق ويدع الكذب والافتراء وتحميل الكلام ما لا يحتمل.

    المصدر: كتاب « الكشـاف عن ضلالات حسن السقـاف  »

    يتبع ان شاء الله…

    #221669
    mourad
    Membre

    ادكر لنا كاتب هده الخزعبلات و أنا متأكد أنه سعودي وهابي ناصبي جلف كما هو الحال لكل لمصادركم الوهابية المخالفة للسنة و الاجماع طولا و عرضا
    لا نقاش معكم حول العقيدة السليمة الصحيحة حتى تتوبوا من غيكم و تتصالحوا مع علماءنا المغاربة االمالكيين الوسطيين و تتركوا عقد النقص العلمي الدي بلاكم بها علفاء ال الشيخ و ال سعود اليهود أحفاد بني قريضة.

    أنتم في وجدة سيتي بالمغرب العربي الأمازيغي السني المالكي فارحلوا الى سعوديتكم بوهابيتكم المنثنة التي ما دخلت أرضا الا أسرع اليها الخراب
    احسن الصحاف تكرهونه لانه أظهر للألباني ضلالاته و غشه و تدليسه في الحديث و بعده عن هدا العلم و أهله فهو لا يحفظ حديثا واحدا بسند معتمد منه متصل منه الى أحد أءمة الحديث كما هو الشأن لعلمءنا بالمغرب مثل الامام أحكد بن محمد بن الصديق الغماري الحسني
    و اجازاته المتصلة لازالت موجودة عندنا بالمغرب
    مستقبلا ادكروا لنا مراجعكم المغربية المالكية و دعونا من علفاءكم الوهابية المجسمة
    فنحن لا نقيم لكلامهم و زنا

    و لله في خلقه شؤون

    #221670
    Boukhwali
    Membre

    Quand Ibn Battota a visite Ibn Taymimiya avant sa mourt ,le voyageur marocain a constate qu il n avait pas d etudiants a son majliss…….
    kana qalilu al bida3ati……….pour reprendre l expressiond ibn battota

    #221671
    abd
    Membre

    جزاك الله خيرا يا أخي ابن العربي

    #221672
    mourad
    Membre

    repartez chez vous au desert d arabie et emportez avec vous votre ouahhabia satanique.
    les chiites sont là bas pas ici donc allez faire laguerre contre eux là bas
    ici vous etes au maghreb arabo-amzigh sounnite malikite.

    allez vous avez 24h pour foutre le camp de chez nous.

    c est fini pour vous انتهى أمركم يا بني عبد النار

    #221673
    oujdi12
    Membre

    إنتهى أمرك أنت لأن همك الوحيد هو بث التفرقة في نفوس الناس فأنت لست من الغيورين على الإسلام فكيف بك تتكلم باسم المالكية دعك من خدمة أجندة الأعداء ٠تدعي اتباع المالكية وكأنه دين آخر غير الإسلام ٠دعك من النفاق والكذب ٠نحن أتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم ـشافعيين مالكيين وحنفيين وحنابلة٠ كل من يصبو للتفريق ما بيننا فهو يوالي أعداءنا ٠فالمالكية بريئة منك
    لا يعني الانتساب إلى أهل السنة انتفاء الفوارق بينهم أوتحريم الانضواء إلى جماعة معينة أو حلف من باب التعاون على البر والتقوى، طالما أنهم ملتزمون بما كان عليه السلف الصالح، فقد قال صلى الله عليه وسلم: « لقد شهدتُ في دار عبد الله بن جُدعان حلفاً ما أُحِب أن لي به
    .  » حُمْر النعم، ولو أدعي إليه في الإسلام لأجبتُ
    وليس أَدَلّ على ذلك من تلك التصنيفات التي ابتدعوها و للأسف صدّقوها بتشجيع من بعض الشيوخ ، نحو هذا تكفيري، وهذا سَرُوري،وهذا قطبي، وهذا إخوانى وهذا صوفى وهذا سلفى وغيرها، التي لا تقل خطراً وضرراً من تصنيف الناس إلى وهابي، أوخامسي، وغيرهما،
    لأن الهدف من إطلاق هذه المصطلحات التحذير من أهلها، وازدراء من ينتسبون إليها، وإشانة سمعتهم، بحجة أن جميع هذه المسميات حادثة
    . ومخالفة لمنهج أهل السنة
    فمصطلح أهل السنة شمل جميع أتباع المذاهب السنية الأربعة وغيرهم مع اختلافات طفيفة بينهم،

    #221674
    trabando-48
    Membre

    cher frére oujdi 12
    adresser la aprole à ce genre de parasites ne vous ménera nul part !!moi de méme j’ai éssayé de débatre avec lui en croyant qu’il est vraiment adepte de notre doctrine malikites et un vré amoureux de sidna mohammed saaw mais ce n’est pas son cas . l’ignorer est son seule reméde

    #221675
    mourad
    Membre

    tu n as rien à dire ya trabandiste ni toi ni oujdi zero.
    il vous faut travailler 30 années sans relache pour comprendre pourquoi l inde , le pakistan , l iran et la corée du nord ont le nucleare et vous les ouahhabias vous avez fataoui ibntaymiyya .
    alors dormez bien ya al khoubatha

    #221676
    oujdi12
    Membre

    mourad le traitre mais parce que t un con de 1ere classe et tu ignore tt tu sait pas pkoi le pakistan , l’inde et l’iran ont du nucleaire , c pr une seule et unique raison : c parce qu’il y a pas de volonté politique , et ds les annees 80 un groupe de docteurs physiques nucleaires de jeunes marocains ont presentés leur projet de reacteurs nucleaires au roi hassan 2 mais il ne l’a pas accordé . n’oublie pas que les cerveaux marocains quitte le maroc pr raison de manque d’encouragement et de perspectives . n’oublie pas qu’il y a des marocains qui travaillent comme ingenieurs ds la nasa . ça n’empeche pas qu’il y a des gens comme toi tellement loin de la science et de la raison ou ils fassent semblant qu’il connaissent pas la vérité . c dommage pr eux .

    #221677
    oujdi12
    Membre

    merci pr le conseil trabando-48 . 😉 😉 😉

    #221678
    mourad
    Membre

    les marocains physiciens qui travaillent à la NASA comme tu le pretends ne sont certainament pas des adeptes du fou detraqué ibn abdelouahhab comme toi.
    la secte ouahhabia et la science profonde qui permet de fabriquer l arme nucleaire sont en totale divergence.

    et si tu persistes et tu t entete alors cite moi un seul physicien arabe à la nasa comme tu dis et qui est ouahhabite comme toi.

    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

    #221679
    oujdi12
    Membre

    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
    puisque tu la dit . tu doit voir un psy , parce que t vraiment ds un cas tres tragique . la ouhabia est ta phobie d’apres ce que j’ai remarqué . je te conseille d’aller voir un psy d’une façon urgente . je vois que tu sait meme pas lire , moi j’ai dis que les physisiens ont presenté un projet nucleaire à hassan 2 , et non pas à la nasa .

    #221680
    Ibn al arabi
    Membre

    الاخوة الكرام:

    abd

    oujdi12

    trabando-48

    جزاكم الله كل خير على مروركم الكريم

    قال الإمام الشافعي رحمه الله تعالى:

    ( لم أرَ أحداً أشهد بالزور من الرافضة )

    #221681
    Ibn al arabi
    Membre

    الانحراف الثالت:

    للشيخ حسن على السقاف منتديات (التنزيه) التي أغلقت بحمد الله تعالى شهيدة على ما أقول فهي مليئة في رمي أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بالكفر والفسق وأنواع كثيرة من الشتم والسب , وكانت هذه المنتديات تمتلئ بالشيعة الرافضة الذين يتقربون إلى الله تعالى بسب الشيخين والصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.

    حسن السقاف بعدما لبس لباس أهل السنة والجماعة حقبة من الزمن … ليس من السهل فجأة أن يعلن انسلاخه عنه….ولا سيما وهو الذي يعرف أنه من عائلة يعتبر علماؤها من الذين نافحوا ودافعوا سنين طويلة عن مذهبهم الشافعي واعتقادهم الأشعري ….

    ثم أين سيذهب بكتبه التي سخر فيها قلمه للدفاع عن الأشاعرة ومعتقدهم من الوهابية وغيرهم…..

    ليس من السهل البوح والاعتراف بهذه السرعة ..سيكون تدريجيا…..على جرعات تخديرية …وقد بدأها بكتيبه « أقوال الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم في سيدنا معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه وأرضاه!!

    وانتظر القادم……..

15 sujets de 1 à 15 (sur un total de 20)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
maillot de foot pas cher vente maillot de foot pas cher cheap nfl jerseys maillot de foot pas cher maillot de foot pas cher maillot de foot pas cher
SHARE

انحرافات حسن السقاف