عشر أعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب

Forums OujdaCity Religions عشر أعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب

  • Ce sujet est vide.
15 sujets de 1 à 15 (sur un total de 23)
  • Auteur
    Messages
  • #201938
    Ibn al arabi
    Membre

    لماذا تمتنع الفتيات عن ارتداء الحجاب؟

    أوجب الله تعالى على المرأة الحجاب صونًا لعفافها، وحفاظًا على شرفها، وعنوانًا لإيمانها من أجل ذلك كان المجتمع الذي يبتعد عن منهج الله ويتنكب طريقه المستقيم: مجتمعًا مريضًا يحتاج إلى العلاج الذي يقوده إلى الشفاء والسعادة ومن الصور المؤلمة تفشي ظاهرة السفور والتبرج بين الفتيات وهذه الظاهرة نجد أنها أصبحت ـ للأسف ـ من سمات المجتمع الإسلامي، رغم انتشار الزي الإسلامي فيه، فما هي الأسباب التي أدت إلى هذا الانحراف؟

    للإجابة على هذا السؤال الذي طرحناه على فئات مختلفة من الفتيات كانت الحصيلة: عشرة أعذار رئيسة، وعند الفحص والتمحيص بدا لنا كم هي واهية تلك الأعذار!

    معًا نتصفح هذه السطور لنتعرف من خلالها على أسباب الإعراض عن الحجاب، ونناقشها كلاً على حدة

    :: العذر الأول ::

    قالت الأولى: أنا لم أقتنع بعد بالحجاب.

    نسألها سؤالين:

    الأول: هل هي مقتنعة أصلاً بصحة دين الإسلام؟

    إجابتها بالطبع نعم مقتنعة؟ فهي تقول: ‘لا إله إلا الله’، ويعتبر هذا اقتناعها بالعقيدة، وهي تقول: ‘محمد رسول الله’، ويعتبر هذا اقتناعها بالشريعة، فهي مقتنعة بالإسلام عقيدة وشريعة ومنهجًا للحياة.

    الثاني: هل الحجاب من شريعة الإسلام وواجباته؟

    لو أخلصت هذه الأخت وبحثت في الأمر بحث من يريد الحقيقة لقالت: نعم.

    فالله سبحانه وتعالى الذي تؤمن بألوهيته أمر بالحجاب في كتابه، والرسول الكريم الذي تؤمن برسالته أمر بالحجاب في سنته.

    :: العذر الثاني ::

    قالت الثانية: أنا مقتنعة بوجوب الزي الشرعي ولكن والدتي تمنعني لبسه، وإذا عصيتها دخلت النار.

    يجيب على عذرها أكرم خلق الله رسول الله صلى الله عليه وسلم بقول وجيز حكيم: ‘لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق’.

    مكانة الوالدين في الإسلام ـ وبخاصة الأم ـ سامية رفيعة بل الله تعالى قرنها بأعظم الأمور ـ وهي عبادته وتوحيده ـ في كثير من الآيات ـ كما قال تعالى: {وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً} [النساء:36].

    فطاعة الوالدين لا يحد منها إلا أمر واحد هو: أمرهما بمعصية الله؟، قال تعالى: {وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا} [لقمان:15].

    ولا يمنع عدم طاعتهما في المعصية في الإحسان إليهما وبرهما قال تعالى: {وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفاً} [لقمان:15].

    :: العذر الثالث ::

    جاء دور الثالثة، فقالت: الجو حار في بلادنا وأنا لا أتحمله، فكيف إذا لبست الحجاب.

    لمثل هذه يقول الله تعالى: {قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ} [التوبة:81].

    كيف تقارنين حر بلادك بحر نار جهنم؟

    اعلمي أن الشيطان قد اصطادك بإحدى حبائله الواهية ليخرجك من حر الدنيا إلى نار جنهم، فأنقذي نفسك من شباكه، واجعلي من حر الشمس نعمة لا نقمة، إذ هو يذكرك بشدة عذاب الله تعالى يوم يفوق هذا الحر أضعاف مضاعفة.

    :: العذر الرابع ::

    أما عذر الرابعة فقد كان: أخاف إذا التزمت بالحجاب أن أخلعه مرة أخرى، فقد رأيت كثيرات يفعلن ذلك!!.

    وإليها أقول: لو كان كل الناس يفكرون بمنطقك هذا لتركوا الدين جملة وتفصيلاً، ولتركوا الصلاة؛ لأن بعضهم يخاف تركها، ولتركوا الصيام لأن كثيرين يخافون من تركه .. إلخ .. أرأيت كيف نصب الشيطان حبائله مرة أخرى فصدك عن الهدى؟

    قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب العمل إلى الله أدومه وإن قل. لماذا لم تبحثي عن الأسباب التي أدت بهؤلاء إلى ترك الحجاب حتى تجتنبيها وتعملي على تفاديها؟

    :: العذر الخامس ::

    وقالت الخامسة: أخشى إن التزمت بالزي الشرعي أن يطلق علي اسم جماعة معينة وأنا أكره التحزب.

    إن في الإسلام حزبين فقط لا غير، ذكرهما الله في كتابه الكريم: الحزب الأول: هو حزب الله، الذي ينصره الله تعالى بطاعة أوامره واجتناب نواهيه واجتناب معاصيه، والحزب الثاني: هو حزب الشيطان، الذي يعصي الرحمن ويكثر في الأرض الفساد، وأنت حين تلتزمين أوامر الله ومن بينها الحجاب تصيرين مع حزب الله المفلحين، وحين تتبرجين وتبدين مفاتنك تركبين سفينة الشيطان وأوليائه من المنافقين والكفار. وبئس أولئك رفيقًا.

    :: العذر السادس ::

    ها هي السادسة: فما قولها: قالت: قيل لي: إذا لبست الحجاب فلن يتزوجك أحد لذلك سأترك هذا الأمر حتى أتزوج؟

    إن زوجًا يريدك سافرة متبرجة عاصية لله هو زوج غير جدير بك، زوج لا يغار على محارم الله، ولا يغار عليك، ولا يعينك على دخول الجنة والنجاة من النار.

    إن بيتًا بني من أساسه على معصية الله وإغضابه حق على الله تعالى أن يكتب له الشقاء في الدنيا والآخرة، كما قال تعالى: {وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى} [طـه:124].

    وبعد، فإن الزواج نعمة من الله يعطيها من يشاء، فكم من متحجبة تزوجت، وكم من سافرة لم تتزوج وإذا قلت: إن تبرجي وسفوري هو وسيلة لغاية طاهرة، ألا وهي الزواج، فإن الغاية الطاهرة لا تبيح الوسيلة الفاجرة في الإسلام، فإذا شرفت الغاية فلابد من طهارة الوسيلة؛ لأن قاعدة الإسلام تقول: الوسائل لها حكم المقاصد.

    :: العذر السابع ::

    وما قولك أيتها السابعة؟ تقول: أعرف أن الحجاب واجب، ولكنني سألتزم به عندما يهديني الله.

    نسأل هذه الأخت عن الخطوات التي اتخذتها حتى تنال هذه الهداية الربانية؟

    فنحن نعرف أن الله تعالى قد جعل بحكمته لكل شيء سببًا، فكان من ذلك أن المريض يتناول الدواء كي يشفى، والمسافر يركب العربة أو الدابة حتى يصل غايته، والأمثلة لا حصر له. فهل سعت هي جادة في طلب الهداية، وبذلت أسبابها: من دعاء الله تعالى مخلصة، كما قال تعالى: {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ} [الفاتحة:6].

    ومجالسة الصالحات فإنهن خير معين على الهداية والاستمرار فيها، حتى يهديها الله تعالى، ويلهمها رشدها وتقواها فتلتزم بأوامره تعالى وتلبس الحجاب الذي أمر به المؤمنات؟

    :: العذر الثامن ::

    وما قول الثامنة؟ قالت: الوقت لم يحن بعد وأنا ما زلت صغيرة على الحجاب، وسألتزم بالحجاب بعد أن أكبر وبعد أن أحج.

    ملك الملوك زائر يقف على بابك ينتظر أمر الله حتى يفتحه عليك في أي لحظة من لحظات عمرك. قال تعالى: {فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلا يَسْتَقْدِمُونَ} [الأعراف:34].

    الموت لا يعرف صغيرة ولا كبيرة، وربما جاء لك وأنت مقيمة على هذه المعصية العظيمة تحاربين رب العزة بسفورك وتبرجك.

    :: العذر التاسع ::

    جاء دور التاسعة: فقالت: إمكانياتي المادية لا تكفي لاستبدال ملابسي بأخرى شرعية.

    وهذه نقول لها في سبيل رضوان الله تعالى ودخول الجنة يهون كل غال ونفيس من نفس أو مال.

    :: العذر العاشر ::

    وأخيرًا قالت العاشرة: لا أتحجب عملاً بقول الله تعالى: {وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ} [الضحى:11]، فكيف أخفي ما أنعم الله به علي من شعر ناعم وجمال فاتن؟

    وهذه تلتزم بكتاب الله وأوامره ما دامت هذه الأوامر توافق هواها وفهمها، وتترك هذه الأوامر نفسها حين، لا تعجبها، وإلا فلماذا لم تلتزم بقوله تعالى: {وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا} [النور:31]، وبقوله سبحانه: {يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ} [الأحزاب:59]. إن أكبر نعمة أنعم الله بها علينا هي نعمة الإيمان والهداية، فلماذا لم تظهري وتتحدثي بأكبر النعم التي أنعم الله بها عليك ومنها الحجاب الشرعي؟

    ابوعمر

    #219404

    ibn arabi l internaute et non pas le grand mystique et philosophe, nous dit qu il a realisé un sondage aupres de jeunes filles our connaitre qui les empechent de mettre le hijab. bon à priori j admets qu il a effectivement realisé ce sondage. quand ? ou? aupres de qui ? peu importe , passons . mais je dois quand meme poser 2 ou 3 questions à ibn arabi .
    1- ou se trouve exactement le terme hijab حجاب dans le coran ?
    2- mis à part le tafssir ibn kathir tres répandu chez les salafistes ouahhabistes du khalij , et qui est tres critiqué par nos savants malikites puisqu il rapporte tous ses hadiths par Ikrima membre incontestable de la mouvance des khaouarijes الخوارج qui est une firqa dalla ( groupe égaré) par consensus de tous les musulmans du monde sauf les ouahhabites qui s inscrivent dans leur continuité , je dis à part ce tafsir qu est qu il utilise comme autre tafsir pour la sourate al ahzab dont il nous sort les versets cités dans son sondage ?
    3- pourquoi est ce que les hommes ne mettent pas de hijab ?
    moi j ai demandé à des dizaines de filles qui m ont dit qu elles trouvaient beaucoup d hommes beaux , séduisants , ayant de beaux cheveux , de belles jambes et des beaux corps et que ces hommes les perturbent aussi . je leur ai répondu que les hommes doivent aussi porter le hijab parce que allah est juste et ne fait pas de discrimination entre ses creatures . quand il fait chaud et du 40 degré à oujda monsieur ibn arabi se met en short islamique selon ibn hanbal c est a dire jusqu au genoux et en chemise legere et manches courtes s il vous plait mais la soeur fillah doit tranpirer sous sa soutarne et de preference son niqab s il vous plait .
    une jeune fille m a dit je mettrai le hijab des que tous les hommes le mettront.
    4-ibn arabi se trompe t il pas lorsqu il affirme que les femmes en hijab sont plus afifates عفيفات que celles sans hijab et les maris de ces dernieres ne font pas leur devoir de les obliger à le porter !! ne sait il pas qu il existe des femmes sans hijab qui sont plus croyantes et plus productives dans notre société que beaucoup de femmes avec hijab et j en connais beaucoup qui sont méchantes et commettent tout ce qu on peut imaginer …
    pourquoi ibn arabi se donne le droit de s assoir sur la terrasse d un café , de se promener jusqu à minuit ou plus avec ses copains pour refaire le monde …et garder sil le veut ou non sa barbe et pourquoi pas de dire à sa femme tu répudiée si jamais ça l interesse et aller ou il veut quand il veut etc…
    et pas la femme

    L HOMME EST PLUS FORT PHYSIQUEMENT QUE LA FEMME DONC IL LUI IMPOSE SA LOI ET IL PRETEND QUE C EST LA LOI DE DIEU !!
    si la femme pouvait casser la gueule à la l homme il y a longtemps que celui ci aurait revu ces lois.

    alors à tous les hommes de mettre le hijab avant de le demander aux femmes

    nous avons dans notre société un tres gros probleme avec le corps de la femme . il faut une approche freudienne pour en comprendre les raisons

    #219405
    houl
    Membre

    من طرح هذه الأسئة ومن اجاب عنها؟أو بلأحرى من قام بهذا الإستطلاع؟بالله عليك انرنا بمصادرك،انا اكاد ان اجزم بأن هلوسة القيلولة قد ادركتك وانت على جهاز الكمبيوتر.

    #219406
    OUJDI_PUR
    Membre

    وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ

    qu’en pensez vous mr yeghmourssen ?

    #219407
    VOUJDAV
    Membre

    salam!
    jazaka allaho khayiran IBN AL ARABI!!!
    ma3ndk madgol assi yeghmoussen ,tsalawlk ,IBN AL ARABI a donné des bons arguments surtt kil a utilizé le coran et un analyse coherent et raisonnable…
    conclusion: mr yeghmoussen appartient a hizb achayitan c ce ke jai apris de larticle de ibn al arabi 😀
    salam

    #219408
    Alaa-eddine
    Participant

    @yeghmorrassen :
    dans un post tu as demandé de debattre de façon plus « scientifique », j’ai donc 5 minutes à consacré pour répondre briévement . . .
    Il y a comme une contradictions dans tous tes postes sans exception !
    tu refute toutes idée en contradiction avec tes convictions et la seul alternative que tu prpose c’est ton idée personnelle de la chose. je n’ai toujours pas lu un seul post objectif apportant une preuve ou au moins une thèse qui tien la route.
    moi meme je ne dis pas que je suis d’accord à 100% avec tous ce qui se dit ici, mais contrairement à toi, je ne prétend pas detenir la vérité absolue.

    quand on est jamais d’accord avec personne il y’a deux cas de figure :
    – On est parfait !
    – On se trompe sur toute la ligne .

    comme le premier cas ne peut pas exister, …. eh bien il faut se poser des questions .

    ce n’est pas une honte de se remettre en question parfois, de ce dire : et si les autres avaient raison ?.

    dans toutes les lois de l’univers le secret de l’existance est dans la diversité.

    refuter une idée sans aporter de preuve objective ne fait qu’avorter le debat.

    et laisser l’arrogance et l’orgeuil l’emporter sur la conscience ne fait qu’envenimer les pensées

    #219409
    Ibn al arabi
    Membre

    جزاكم الله كل خير الاخوة

    OUJDI_PUR
    VOUJDAV
    Alaa-eddine

    على تعليقكم الكريم

    اما الاخ yeghmorrassen, ما هو قصدك وخلاصة رآيك?
    مع العلم اننا في هذه المسائل الشرعية لا ناخد بما يفكر به فلان او ما يضن به فلان وانما نآخد رآي ما اجمع عليه علماء السنة من الكتاب الكريم والحديث الشريف.

    لماذا تطعن في الامام ابن تيمية مع انني لم ادكر اسمه ولا رآيه في الموضوع?

    اسمي المستعار لا علاقة له بالصوفي المرسي محي الدين ابن العربي.

    #219410
    VOUJDAV
    Membre

    salam 3laykom!
    pas de koi mr ibn al arabi
    jesper ke lun des participant du forum ouvre un autre sujet ki concrne notre religion et ki nest pas bien compris ou plutot mal apliké car on a depassé le problme du hijab et c compris ke c obligatoir .
    je vais bien penser au sujet pour commencer un nouveau debat religieux!!
    « allahoma ighfir lana »…

    #219411
    AL FARABI
    Membre

    كثيرا ما يخلط بعض الناس بين عدة مفاهيم. و لا أدل على ذلك من خلط بعض الناس لمفهوم الحجاب و النقاب و البرقع و الخمار.
    أود أولا أن أشير إلى أن « خير اللباس ما ستر العورة » ، فليس هنالك لباس إسلامي و لباس غير إسلامي. الملابس لا دين لها.
    الحجاب : هو الستر الذي أمر الله نساء النبي أن يخاطبن به ضيوفه حتى لا يخابنهم العين في العين. إنه على هذا المفهوم حاجز للرؤية المباشرة كأن يكون إزارا أو حائطا أو غير ذلك مما يحجب الرِية. و هو بهذه الصفة ليس لباسا يلبس.
    النقاب : و هو عبارة عن قطعة ثوب تغطي بها النساء و الرجال وجوههم في بعض الحضارات الشرقية كالهند و بلاد فارس أو البدو في الصحراء الكبرى، و لم يرد له ذكر لا في الكتاب و لا في السنة النبوية الشريفة.
    البرقع : و هو بدعة أتى بها المغول و التتر ، و ليس من عادات العرب أو المسلمين، و قد ظهر في البلاد الإسلامية التي كانت قبل إسلامها تدين بالجوسية، و لم يرد له ذكر في القرآن أو السنة.
    الخمار: و هو الثوب الرفيع الذي كانت النساء العربيات تتدثر به أو تضعنه على أكتافهن، و قد أمر النبي صلى الله عليه و سلم أن يأمر نساءه و نساء المسلمين ستر جيوبهن بخمورهن، و الجيب هو فتحة الصدر لكي لا تبدوا مفاتنهن، و لكي يعرفن فلا يؤذين.

    أما هذه البدع الواردة من بيشاور أو من فقه التكفير و التشدد فليست على صواب. و إنما يعمل بها العامة لعدم فهمهم مقاصد الشرع (و لا أقول الشريعة لأنها من وضع البشر)
    و على أية حال فكما أسلفت : إن خير اللباس ما ستر العورة، و المرأة كلها عورة ما عدا الوجه و الكفين كما هو معلوم بالضرورة.

    و إنما أفسد الأمم أنصاف رجالها. فنصف طبيب يفسد لها أمر صحتها و أبدانها، و نصف نحوي يفسد لها أمور لسانها و نصف عالم يفسد لهاأمر دينها.
    أقول قولي هذا و أستغفر الله لي و لكم و لجميع المومنين

    #219412
    Boukhwali
    Membre

    Merci Al Farabi pour tes precisions semantiques.
    Ibn Al Arabi veut creer une BULLE en tissu dans laquelle il fait deplacer la femme musulmane.
    C est a dire que la femme muslmane doit etre EMPAQUETEE,protegee et NON VUE……….
    Voila la PRISON TEXTILE qu Ibn Alarabi exige pour la musulmane……et bien sur il s appuie sur un mot HIJAB qui signifie rideau et non habit……..

    Il y a le MUFTI d origine egyptienne en Australie qui a tenu le meme langage dans ce pays………….et ce MUFTI fut desavoue par les musulmans………Lui aussi ,ce MUFTI, voulait que la femme musulmane soit EMPAQUETEE dans du tissu et elle compara la femme a la VIANDE CRUE ………RAW MEAT……

    la decence dans le vetement est recommandee mais si l Islam etait ne sous les tropiques les femmes alors seraient toutes suffoquees ettouffees par la chaleur………………
    Ibn Alarabi ,lui il peut aller la tete decouverte ,la barbe rasee selon la Sunnah les habits selon la sunnah et bref sauf sa LANGUE qui ne suit pas la sunnah mais le Wahhabisme………

    On a l impresion que le Dieu d Ibn al arabi est a la fois couturier,coiffeur et HLAYQI……………

    zaffar zafra wala zafratyne ta3arraf algawm bik ya cheikh!

    #219413
    oujdi.net
    Membre

    هل ترضى يا بوخوالي لبنتك ان تخرج الى الشارع العمومي بالتبان فقط ❓ ان الشخص الذي يحارب الأسلام ويدعي انه مجرد خرافات ويدافع باستماتة على كل ما هو غربي ، وعلماني ، عليه ان يترك ابنته تخرج الى الشارع العمومي بالتبان فقط كما الشأن عند بنات الغرب ، كما ينبغي لك يا بوخوالي ان تترك الحرية لأبنتك لتسهر مع صديقها في النوادي الليلية ، وعليك ان تسمح لها ان تقضي معه ايضا ليلة رأس السنة ، وعليك ان تسمح لصديق ابنتك ان يزورها في المنزل وان يدخلا غرفتها ويغلقان الباب وراءهما ، طبعا وانت متواجد في المنزل ….انها الحرية يا بوخوالي التي تنادي بها ، انه العراء الذي تدعو اليه …اما اذا كنت لا تريد الا لبنات الناس ان يتعرين لكن لا تريد ذلك لأبنتك  » حلال علينا حرام على غيرنا » فما أكثر الماركسيين الشباب الذين كانوا خلال السبعينيات من دعاة تحرر المرأة ، وشيوعية الجنس ، لكن عندما بلغوا مرحلة الزواج قاموا باختيار بنت العائلة ، المحترمة ، المتحجبة …..
     » كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لاتفعلون  » صدق الله العظيم

    #219414
    Ibn al arabi
    Membre

    لماذا تخشون المواجهة مع ابن العربي ! في كل مسئلة جديدة تسجلون بمعرف جديد !.

    (بعثنا عليكم عبادا لنا اولي باس شديد)

    لا يهم…

    انا مستعد للحوار في هذا الموضوع, بشرط ان لا تطعنوا في علمائنا.

    #219415
    Ibn al arabi
    Membre

    @oujdi.net wrote:

    هل ترضى يا بوخوالي لبنتك ان تخرج الى الشارع العمومي بالتبان فقط ❓ ان الشخص الذي يحارب الأسلام ويدعي انه مجرد خرافات ويدافع باستماتة على كل ما هو غربي ، وعلماني ، عليه ان يترك ابنته تخرج الى الشارع العمومي بالتبان فقط كما الشأن عند بنات الغرب ، كما ينبغي لك يا بوخوالي ان تترك الحرية لأبنتك لتسهر مع صديقها في النوادي الليلية ، وعليك ان تسمح لها ان تقضي معه ايضا ليلة رأس السنة ، وعليك ان تسمح لصديق ابنتك ان يزورها في المنزل وان يدخلا غرفتها ويغلقان الباب وراءهما ، طبعا وانت متواجد في المنزل ….انها الحرية يا بوخوالي التي تنادي بها ، انه العراء الذي تدعو اليه …اما اذا كنت لا تريد الا لبنات الناس ان يتعرين لكن لا تريد ذلك لأبنتك  » حلال علينا حرام على غيرنا » فما أكثر الماركسيين الشباب الذين كانوا خلال السبعينيات من دعاة تحرر المرأة ، وشيوعية الجنس ، لكن عندما بلغوا مرحلة الزواج قاموا باختيار بنت العائلة ، المحترمة ، المتحجبة …..
     » كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لاتفعلون  » صدق الله العظيم

    صدقت اخي الكريم..نشهد الآن كثيرا من المثقفين العلمانيين يشكون من الإفلاس، انصرفت عنهم الجماهير، فأنت الآن لو عقدت « ندوة إسلامية » تجد جمهوراً لكن لو عقدت « ندوة علمانية » لا تجد جمهوراً رغم أن في يدهم السلطة والإمكانات والتمويل وأجهزة الإعلام. لكن الشارع ليس معهم وهذا من أسباب الاستفزاز عندهم فيشعرون بحالة من الإحباط تجعلهم في حالة من التوتر، وهذا هو الذي يصعد من لهجتهم في مواجهة الإسلام.

    #219416
    Boukhwali
    Membre

    Tu me poses des questions et je vous reponds:
    J ai donne une education a ma fille qui lui permet de sortir et travailler avec les hommes .Elle dirige une entreprise ou travaillent plus de deux personnes dont plus de la moitie sont des males.Tout depend d el education aux enfants pour en faire des personnes responsables.
    je connais beaucoup de gens de chez nous d Oujda qui portent le voile et qui se font (Censuré) .Le voile est portee pour cacher son vice.

    Maintenant je te pose la question a toi oujdi,net:
    Comment tu fais pour repondre a un besoin sexuel pressant si tu n es pas marie?
    Tu te masturbes? ou tu fais quoi?
    oses-tu repondre……….?

    @oujdi.net wrote:

    هل ترضى يا بوخوالي لبنتك ان تخرج الى الشارع العمومي بالتبان فقط ❓ ان الشخص الذي يحارب الأسلام ويدعي انه مجرد خرافات ويدافع باستماتة على كل ما هو غربي ، وعلماني ، عليه ان يترك ابنته تخرج الى الشارع العمومي بالتبان فقط كما الشأن عند بنات الغرب ، كما ينبغي لك يا بوخوالي ان تترك الحرية لأبنتك لتسهر مع صديقها في النوادي الليلية ، وعليك ان تسمح لها ان تقضي معه ايضا ليلة رأس السنة ، وعليك ان تسمح لصديق ابنتك ان يزورها في المنزل وان يدخلا غرفتها ويغلقان الباب وراءهما ، طبعا وانت متواجد في المنزل ….انها الحرية يا بوخوالي التي تنادي بها ، انه العراء الذي تدعو اليه …اما اذا كنت لا تريد الا لبنات الناس ان يتعرين لكن لا تريد ذلك لأبنتك  » حلال علينا حرام على غيرنا » فما أكثر الماركسيين الشباب الذين كانوا خلال السبعينيات من دعاة تحرر المرأة ، وشيوعية الجنس ، لكن عندما بلغوا مرحلة الزواج قاموا باختيار بنت العائلة ، المحترمة ، المتحجبة …..
     » كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لاتفعلون  » صدق الله العظيم

    #219417
    AL FARABI
    Membre

    السلام عليكم و رحمة الله.

    لقد دفعهني هذا السجال إلى التدخل ثانية . ربما لأصلح بعض ذات البين بين السيد ابن عربي و بعض الإخوان.
    و أقول للجميع إن اللغو و المغالاة و سرد بعض الخرافات لا يخدم الدين بقدر ما ينفر منه.
    الله لطيف و يحب اللطف و تعتبر مشتقات كلمة الرحمة (رحمن ، رحيم ، يرحمكم اتخ ) أكثر الكلمات المستعملة في القرآن الكريم.
    فلطفا ببعضكم و رحمة بنا نحن الذين نتتبع ملاسناتكم ، و لتعلموا أن من بين الزوار الذين لا يتدخلون أطفالا و نساء ، فأحسنوا مداخلاتكم ، و تحاجوا بكتاب الله الذي هو أصدق الحديث و بالكلمة الطيبة .و من اشتبه عليه شيء من أمر دينه فليستفت قلبه.

15 sujets de 1 à 15 (sur un total de 23)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
maillot de foot pas cher vente maillot de foot pas cher cheap nfl jerseys maillot de foot pas cher maillot de foot pas cher maillot de foot pas cher
SHARE

عشر أعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب