بوش يعترف بالهزيمة

Forums OujdaCity Débats بوش يعترف بالهزيمة

  • Ce sujet est vide.
2 sujets de 1 à 2 (sur un total de 2)
  • Auteur
    Messages
  • #202020
    oujdi12
    Membre

    أخيراً اعترف جورج بوش ، وهو الرئيس العنيد الذي طالما أنكر الحقائق الموضوعية ، وتجاهل الواقع ، وأدعى أنه يحقق النجاح والنصر في العراق ، أخيراً اعترف جورج بوش بأن القوات الأمريكية لا تحقق النصر في العراق ، ففي مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست قال الرئيس الأمريكي  » إن الجيش الأمريكي لا يحقق النصر في العراق  » . وفي المقابل قال أنه سوف يزيد عدد القوات الأمريكية في العراق في إطار تغيير سياساته هناك ، وأن تغيير تلك السياسات يعني خططاً لمساعدة العراقيين على تولي مهام الأمن بأنفسهم ، وأنه طالب وزير الدفاع روبرت جيتس بتقديم خطة لزيادة القوات البرية في العراق وأفغانستان لمواجهة الهزيمة على يد المقاومة في كلا البلدين .
    إنها المرة الأولى الذي يعترف فيها الرئيس الأمريكي بوش بالهزيمة – نلاحظ أنه استخدم كلمة الهزيمة وعدم تحقيق النصر ، ولم يستعمل كلمة الفشل مثلاً كما أدعى بعض كبار المحليين العرب  » محمد حسنين هيكل في قناة الجزيرة في حوار قال أن أمريكا لم تنهزم ولكنها فشلت فقط وهو فشل تكتيكي يمكن تداركه بتغيير السياسات وليس هزيمة استراتيجية تقتضي تغيير الأهداف  » .

    ومعنى اعتراف الرئيس الأمريكي المتغطرس والذي ادعى دائماً أن الجيش الأمريكي يحقق النصر والنجاح ، أن المسألة أصبحت منتهية ، وأن الانسحاب الأمريكي من العراق بل ونهاية المشروع الإمبراطوري الأمريكي في المنطقة الذي تبناه المحافظون الجدد في إدارة الرئيس بوش قد انتهى تماماً ، وأن المسألة ليست إلا مسألة وقت ، أما حديث الرئيس عن زيادة عدد القوات وغيرها من السياسات والتغييرات فهي لمجرد تحقيق نوع من الانسحاب بلا فضيحة ، ونوع من التطمين الكاذب لحلفاء أمريكا في العراق حتى لا ينهاروا فجأة .
    اعتراف بوش هو مهم في حد ذاته ، ولكنه أيضاً جاء بعد اعتراف عدد كبير من كبار القادة والساسة ، فوزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس قال نفس الكلام أمام الكونجرس ، قال  » أننا لا نحقق النصر في العراق  » ، ورئيس الأركان الأمريكي الجنرال بيتر باس قال أيضاً  » أن الجيش الأمريكي لا يحقق النصر  » ، وكذلك اعترف كبار الساسة بمن فيهم من هو محسوب على المحافظين الجدد أمثال ريتشارد بيرل الذي اعترف بقوله  » إننا فشلنا وأخطأنا في العراق ، وما كان يجب أصلاً الذهاب إلى هناك  » ، أضف إلى ذلك إقرار كل اللجان التي تشكلت بالهزيمة والفشل وصعوبة الاستمرار والانسحاب معاً ! ! . مثل تقرير لجنة بيكر هاملتون .
    والغريب أن بعض القوى والجامعات والطوائف والساسة في المنطقة لا تزال تراهن على المشروع الأمريكي ، وهو غباء منقطع النظير ولا شك .

    #220076
    hafid
    Membre

    اذا حققوا الانتصار سيجعلون من بوش بطلا اسطوريا واذا انهزمو يلصقون فيه التهمة الكل يتهمه مع العلم ان غالبيتهم وافقو على الحرب . انهم القوم الكافرون منبع الصهيونية العالمية.

2 sujets de 1 à 2 (sur un total de 2)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
SHARE

بوش يعترف بالهزيمة