دواء قاتل في الجزائر قد يدخل المغرب عبر مسالك التهريب

Forums Villes de la région Oujda دواء قاتل في الجزائر قد يدخل المغرب عبر مسالك التهريب

  • Ce sujet est vide.
3 sujets de 1 à 3 (sur un total de 3)
  • Auteur
    Messages
  • #205339
    oujdi2009
    Membre



    فتحت السلطات الأمنية الجزائرية تحقيقا في وفاة أربعة أطفال قبل أسابيع بالمركز الاستشفائي لمكافحة السرطان(بيار ماري كوري) تحوم شكوك حول أسبابها. وتشير هذه الشكوك إلى إمكانية تناولهم لدواء « إيفوسفاميد IFOSFAMIDE « الذي يصنعه المختبر الهندي « OKASA ».

    وعبرت أوساط طبية عن مخاوفها من ظهور وفيات أخرى بسبب هذا الدواء الذي قال عنه مصدر جزائري رسمي من مركز مكافحة السرطان إنه «مسمم وأعراضه جد خطيرة»، ويذكر أن هذا الدواء يعتبر من الأدوية الجنيسة، وهو يفتقد إلى شروط التغليف الصحية والعلمية إذ يعرض للبيع في الجزائر داخل أكياس عادية جدا مع كتابة اسم الدواء دون أية بيانات أخرى.

    ويذكر أن ظاهرة تهريب الأدوية من الجزائر إلى شرق المغرب تعرف منذ مدة نموا كبيرا، إذ تنشط مافيات مغربية وجزائرية في هذا الإطار، بما يعني عدم استبعاد دخول هذا النوع من الدواء إلى التراب المغربي عبر مسالك التهريب، وهذا بقدر ما يفرض على السلطات الأمنية تكثيف جهودها لحماية أرواح المواطنين، فإنه يحتم على المواطنين الامتناع كليا عن اقتناء أي دواء خارج تعليمات الأطباء، ومن الصيدليات الرسمية المعترف بها، ولا يقبل نهائيا أن يكون انخفاض سعر أي دواء قادم بواسطة التهريب مبررا لاقتنائه، لأن في ذلك انتحاراً حقيقيا

    #266427
    hafid
    Membre

    هل يوجد اخطر من القرقوبي…على الاقل هذا الدواء الذي ذكرته يقتل صاحبه ويتهنى….اما القرقوبي يعذب صاحبه ويعذب الناس معه…الله يستر وصافي ….

    #266428
    wampus
    Membre

    ca peut arriver alah ya7fad,mais pourquoi on doit toujours pointer du doigt l`algerie alors que les deux regions vivent de la contrebande, des centaines de familles,des milliers de personnes!!
    moi je dis sans ljazayer w melilla la region est morte c une realite puisk ya rien la parlotte et les douces promesses du pouvoir ne met pas du pain sur l`assiette des pauvres gens de la region,alors arretez s`il vous plait de criminalizer cette pratique puisque des milliers de personnes dependent de ca(je ne parle pas du kar9oubi venant d`algerie ou de kif et alcohol allant du maroc) pour conclure je dis vivre les deux peuple algerien et marocain libres et maitre de leurs choix.
    bien a vous

3 sujets de 1 à 3 (sur un total de 3)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
SHARE

دواء قاتل في الجزائر قد يدخل المغرب عبر مسالك التهريب