رسالة إلى دوزيم : ما هكذا تورد الإبل

Forums OujdaCity Débats رسالة إلى دوزيم : ما هكذا تورد الإبل

  • Ce sujet est vide.
5 sujets de 1 à 5 (sur un total de 5)
  • Auteur
    Messages
  • #204671
    abd
    Membre

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عفوا للإخوة الكرام ولكن الموضوع ذو شجون
    موضوع كتبته :
    أم عبد الوهاب الأثرية

    ======
    قرأنا جميعا وسمعنا وشاهدنا ردة فعل قناة دوزيم المغربية جراء فتوى الشيخ الدكتور محمد بن عبد الرحمن المغراوي حفظه الله في جواز تزويج الفتاة الصغيرة، فأقامت القناة الدنيا ولم تقعدها،وأرعدت وأزبدت، لكن صنيعها هو من قبيل: جعجعة ولا طحين…

    وأنا الآن لست بصدد الرد على اجترارها وهذيانها ، فقد تكفل به الشيخ حفظه الله، فأقل ما يقال عن رده: كلام سديد من رجل رشيد وما عليه من مزيد..

    كما تكفل به ثلة من العلماء الأجلاء وطلبة العلم حفظهم الله..

    لكن القصد من مقالي هذا هو طرح سؤال بريء على قناة المغاربة الثانية ومسؤوليها:

    لماذا لما يتعلق الأمر بالطعن في الدين ولمز رموزه من العلماء كنتم حمراً مستنفرة، بل ذبابا يتهافت على القاذورات..ولما تكون قضية فيها مساس بمقدساتنا وثوابتنا وجدناكم خارج التغطية؟؟!!!

    أَكُل هذا غيرة على فتياتنا وشبابنا؟؟!!!، أم في الكنانة ما فيها؟؟

    أين هذه الغيرة يوم عرضتم عبر شاشاتكم أتباع طائفة عبدة الشيطان في مظاهرة لهم وتمردهم على بعض الأقلام الإسلامية، وحالهم يدل عليهم من لبس اقمصة سوداء عليها هياكل عظمية وتلويحهم بأصابعهم في إشارات عالمية يعرفها القاصي والداني، وكانت تصريحات المستجوبين(وكلهم يتكلم بالفرنسية حتى تعرف خبثهم) انهم شباب يحب الموسيقى والفن…

    فأين غيرتكم وانتم تظهرون هؤلاء اللئام بصورة البريء، وقد توالت النذر،وهم ينتشرون انتشار النار في الهشيم، يمتصون دماء شبابنا في المؤسسات التعليمية وغيرها، وينشرون باطلهم بالترغيب تارة وبالتهديد تارة أخرى؟؟

    وأين كانت غيرتكم على فتياتنا وفتياننا وهم يحضرون ويسمعون زواج المثل من الشواذ، لماذا لم تحركوا ساكنا؟؟، أم أنها حرية شخصية؟ أم تلك الفتاة لا تعنيكم ولا تدخل في أولوياتكم؟ أم تريبة أبنائنا على الشذوذ والانحراف نعم، وتزويجهم الزواج الشرعي لا؟؟!!! ألا شاهت وجوه جفت من الحياء.

    بل أين كانت هذه الغيرة عندما طالبت مسؤولة في الدولة بتعطيل معلوما من الدين بالضرورة، وما اعتبره الشارع فرقان بين دولة الكفر والاسلام، ألا وهو الآذان، واعتذرت المسؤولة بعذر أقبح من ذنب وهو انه يزعج السائح الأجنبي : « دَخَلهُم إِخَرجُوك »..

    أنا أسأل القناة « الموقرة » لماذا لم تنطق ببنت شفة ومعول الهدم رفع لضرب أس من أسس الدين ومن ثم هدمه في نفوس الناشئة؟ أم أن هذه الناشئة لاتعنيهم تنشأ على أي نحلة وعلى أي مبدأ، إلا على المحجة البيضاء؟؟ أم أن العملة الصعبة أدخلتكم المعادلة الصعبة؟! حقا إذا لم تستحيي فاصنع ما شئت .

    واين غيرتها يوم ألبست فتياتنا الزي التقليدي « الأصيل »، وألبس مثله للأطفال، ويمرون بين المخمورين يسقونهم الخمر في مهرجان الخمور، تحت عزف الآلة والطرب الأندلسي  » الأصيل أيضا »، والمديح النبوي(لا تعجب فنحن في زمن العجائب المديح النبوي في مهرجان الخمور!!، والأعجب منه تصريح مدير المهرجان أننا نشكر الله عزوجل على نعمه!!!نشكره بمقارفة أم الخبائث؟؟، نعوذ بالله من الخذلان).

    والله غصص مولدة للأوجاع، وقناتنا الثانية التي ندفع ضريبتها كل شهر في دار غفلون، الامر لم يقلق مضجعها، فليس مهما أن نستهين بشرع الله ونلوث فطرة هؤلاء الاطفال ونهون هذه المعصية ونزينها في نفوسهم..

    إدخال أطفالنا في دهاليز الرذيلة وحانات المخمورين أليس انتهاكا لحقوقهم أيتها القناة وأيها الحقوقيون؟؟

    أم أن: عين الرضى عن كل عيب كليلة***وعين السخط تبدي المساوئا؟؟

    أين الغيرة على العرض و الفتاة المغربية يوم عرض برنامج البغاء في المغرب، حاولت القناة « الموقرة » جاهدة في اظهار جميع البغايا على أنهن ضحايا المجتمع( الفقر، التفكك الأسري، الاغتصاب…)، وعمدت في صورة مخزية الى حث المجتمع على قبول هذه الحثالة بل وتبرير انحلالها، أليس في هذا تقرير لما هم فيه من الرذيلة وتشجيع لبناتنا على البغاء؟؟؟

    وكانت نفس الصورة الباهتة في طرح قضية الأمهات العازبات، نوقش الموضوع كأنه أمر عادي، سعت سعيا حثيثا في تمرير القضية وحقن المشاهد بحقنة قبول الامر الواقع، بل حث الأسر على قبول بناتهم ببطون السفاح دون نكير او اعتراض ، او حتى مسائلة.. والى الله المشتكى.

    والله يتعجب المرء حتى يصاب بالدوار من قانون رفع سن الزواج ل 18سنة، ورفع من قنواته لعل آخرها قناة الافلام المغربية، وهي قنوات أقل ما يقال عنها أنها زِبالة، هذا بالاضافة للقنوات الفضائية التي يعرف الجميع ما فيها، زد على هذا السهرات والليالي الملاح التي تقام في الفضاءات العامة وفي الهواء الطلق وعلى الشواطئ والعري و الاختلاط…ما يهيجون به الغرائز ويوقظون الكامن..

    لكن مسؤولينا لم يتركوا الحبل على غاربه!!،ولم يقفوا مكتوفي الأيدي!! بل سنوا قانون الامهات العازبات هذا!!، وقاموا بتوزيع العازل الطبي « ومجانا » في الاعدادي والثانوي بل وفي الاساسي، وطفل الاساسي مع من سيستعمل العازل إن لم تكن زميلته في الصف او بنت الجيران؟؟

    أم لا حرج في اتخاذ العشيق، وفي اتخاذ زوج يصون الفتاة انتهاك لحقوق الطفل؟؟!!، ما لكم كيف تحكمون؟؟

    الحديث ذو شجون، وهذا غيض من فيض، وإلا لو أردنا استقصاء فضائح القناة لسودنا من الصحف ما تنوء به العصبة أولي القوة، فقناة الشأم الثانية معروفة بخطها العلماني الفرنكفوني،وبعدائها البين لكل ما يمت الى الدين الاصيل بصلة، ورائحتها العفنة التي أزكمت الأنوف فاحت من اول يوم بثها، وبرامجها وبلاياها المتناسلة خير دليل على « رسالتها »: رسالة الهدم والتمييع والتغريب.. والبعرة تدل على البعير..

    لكن هذه كانت القشة التي كسرت ظهر البعير، تطاولت بغيا وعدوانا على جبل السنة في بلادنا وعالم من علماء الامة، وكان حيفها وعداؤها في تناول القضية وعدم موضوعيتها وسمة عار في جبينها، وكان هذا جليا في أمور كثيرة منها تعاملها مع حوار الشيخ، في بث ما ناسبها، وما أعجب له حذف الدال قبل اسمه التي تعني دكتور واثبتتها للدكتور ابن شقرون، وما درت المسكينة ان الشيخ أشهر من نار على علم، يعرفه العدو قبل الصديق، وهيهات هيهات تكتم في الليل مشاعل، فلا يضيره حذف حرف أو زيادته فجميع حروف الهجاء تمشي اليه على استحياء ، طوع بنانه، ومن أراد أن يعرف قدر نجم الدجى وعلم الهدى فليقرأ كتبه…

    ما زاد المشهد خزيا وعارا هرعها الى الشارع المغربي لتسائله!!، آالله تعالى قال لنا اسالوا الهمج الرعاع ان كنتم لا تعلمون؟؟ أليس في البلد مجلس علمي أعلى؟ لماذا اكتفت بواحد فقط من اعضائه؟ ثم لماذا لاتسأل العلماء في بلادنا أتراهم انقرضوا؟! أم سألتهم في الكواليس ولم يسعفوها ولم تجد عندهم ضالتها وما يوافق هواها فكان مصير كلامهم المقص؟!

    لماذا اكتفيتم بشهادة الركالة ممن لا يفرق بين يمينه وشماله؟ ألأنه ألهاكم التكاثر أم لحاجة في نفس خبثائكم؟

    ولأقرب الصورة لمن لا يعرف الشارع المغربي، وهذا حال جميع العوام، فقد كانت قناة اقرأ تقدم برنامج اسمه » نبض الشارع » يذاع في رمضان، وكانت السائلة تنزل للشارع تسال أسئلة تجد أجوبتها بعد عناء طويل، وهذه نماذج الاسئلة « الصعبة »: غزوة عظيمة انتصر فيها النبي عليه الصلاة والسلام والمسلمين على الكفار وكانت في شهر رمضان ما اسمها؟ من اين والى اين كانت هجرة النبي وصحابته؟ من اين اسري بالنبي؟ ما اسم النبي الذي عرف بالصبر ويضرب به المثل في صبره؟ ما اسم النبي الذي التقمه الحوت؟ ما اسم الغار الذي نزل فيه الوحي؟…هذه الاسئلة وامثالها لا يجد الشارع جوابا لها، أكاد أجزم أنه لو نزلت السائلة لدور القرآن التي أسسها الشيخ حفظه الله لأجابها الرضع الذين يصحبون أمهاتهم ولا اقول الصبيان.. فهل هذا الشارع من يأخذ برأيه وتتحاكم اليه القناة في أمر كهذا؟؟!!

    قد سمنتِ والله ذي ورم ونفختِ في غير ذي ضرم..

    ولكن في الزويا خبايا وفي الناس بقايا وفي قناتنا بلايا..و حسبنا الله ونعم الوكيل

    عجبت لمبتاع الضلالة بالهـــدى***وللمشتري دنياه بالدين أعجب

    وأعـجب من هذين من باع دينه *** بدنـــياه فهو من ذين أخيب

    فيا ايتها القناة اتق الله في دينه وفي شرعه وعلماءه، ولا تعدو قدرك، فعند الله تلتقي الخصوم: « وقد خاب من حمل ظلما »

    #258980
    imadinho
    Membre

    شكون هاد دوزيم ؟؟؟؟

    #258981
    mounavri
    Membre

    TRES SURPRIS de la phrase suivante dans votre reclamation:
    وكلهم يتكلم بالفرنسية حتى تعرف خبثهم

    Donc selon toi tous ceux qui parlent en français sont khoubatha et ne sont ni arabes ni musulmans, c’est archifaux a lfqih sghir, moi je pratique comme il faut » assounna nabawiya », mais je ne sais que le français pour m’exprimer convenablement dans mes ecrits— nta fqih mzammat bazzaf— ma takhdamlich — rabbi guallina : laguwar machi khoubatha


    ach jab lougha lhadra a fqih rouhou bwahdou.

    SI TU ES POUR LE MARIAGE DE LA FILLE MUSULMANE A 9 ANS, TU N’ES PAS

    MAROCAIN NI VRAI MUSULMAN ! POINT C’EST TOUT !!

    #258982
    a-m-i-n-e
    Membre

    pffffffffffffffffffffffffffffffffffffff vous dites n’importe koi et qui etes vous pour juger les gens ainsi olala .vous le porte parole dyal « jama3at al adl wl ihsan » wla chno.
    est c k’il est possible de k’une jeune petite fille de 9ans devient une épouse et bien nn monsieur parck’elle n’est pas qualifié ni mentalement ni morphologikment elle a même pa attein l’age de puberte

    je pense k l’admin va devoir supprimer cet article . 😡

    #258983
    profile1234
    Membre

    com koi il existe et il existera toujour des cons sur cette terre

5 sujets de 1 à 5 (sur un total de 5)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
SHARE

رسالة إلى دوزيم : ما هكذا تورد الإبل