لماذا كل هذا التحامل على المغرب و فتياته؟

Forums OujdaCity Débats لماذا كل هذا التحامل على المغرب و فتياته؟

  • Ce sujet est vide.
11 sujets de 1 à 11 (sur un total de 11)
  • Auteur
    Messages
  • #201263
    amire regada
    Membre

    لملاحظ ان سمعة المغربي ،خاصة المرأة، اصبحت فى الحضيض.من المسؤول عن هذه الوضعية الشاذة؟ اغلب الظن ان ساستنا باتوا يتاجرون بكل شئ لا هم لهم سوى مصالحهم الضيقة.لماذا بات الجسد المغربي يزنى و يفسق به في اي مكان ؟

    لماذا كل هذا التكالب على الماديات وضرب سمعة الوطن عرض الحائط؟ من يطلع على موقع العربية.نت مثلا سيصاب بالذهول لحقد و شماتة اخواننا العرب،لا سيما اهل الخليج المكبوتين،في حق المغرب.وصلت بهم السفالة و الحقارة ان يصفوا بلادنا باحقر النعوت

    .. لماذاكل هذا التحامل على المغرب يا اوباش؟ لكن يبقى العيب فينا لا في سوانا ما دا م كل من هب و دب يصول ويجول دون رقيب لدرجة تصوير افلام خلاعة.اوصلت المهانة بالمغربية الى هذه الدرجة؟

    الحق يقال ان هذه الافة ما كانت لتستشري لولا رعاية من المفروض فيهم تنمية البلاد و العباد،لاخدمة مآربهم الخاصة.كما ان هذه الظاهرة لم تنتشر في منطقتنا الا بتشجيع مع سبق الاصرار و الترصد

    #211009
    amr
    Membre

    la question est: pourquoi la viande marocaine (femme)est lamoin chere du monde ? la misere ,manque d’education ……………….

    #211010
    Alaa-eddine
    Participant

    à mon humble avis, la cause est tout simplement parceque les marocains on mal compris ceque ça veux dire « le développement » ou « etre développé » …

    il faut tout reprendre …. de zero 🙄

    #211011
    dahlia
    Membre

    je rejoins l’avis de mon ami alaa eddine pour dire que pour eux,c’était ca ce que voulait dire ouverture d’esprit ….. 😕
    quand le mot « ouverture d’esprit  » a fait son aterrissage dans notre sociètè ,il s’est heurté à l’ignorance…a divers problèmes sociaux ,les gens s’en sont bien servi pour règler leurs problèmes (selon eux ),ca convenait parfaitement à leurs interets personnels ,et ca constituait en quelques sorte ,un cadre de couverture sur les actes commis.
    allez demander à une fille ou femme qui s’exhibe ,ou qui sous son aspect provocateur devient une vraie proie pour des affamés (qui n’ont aucun respect pour eux meme et pour la femme 👿 ) .
    elle vous diraiT quoi???POURQUOI fait elle ceci ?
    à noter que rare sont ceux qui essayent de preter oreille a ces femmes ,il ne faut en aucun cas les négliger ,mais il faut apprendre à les écouter ,a les sensibiliser,à les informer….mais hélas ,ceci reste toujours un tabou social qui ne voit personne s’y impliquer…..vous savez notre sociètè cache des réalités amer..

    #211012
    ali kadiri
    Membre

    بسم الله الرحمن الرحيم، بالفعل هناك حقد من قبل بعض القنوات الخليجية على المغرب، وأيضا صحيح أن المسؤولين المغاربة يتاجرون في أجساد الفتيات من أجل إنعاش السياحة بأي وسيلة كانت المهم أنهم يريدون 10 ملايين سائح . الأمر الآخر هو أن ملف الجنس والشذوذ لم يعد « طابو » موضوع حرام على النقاش، لا بل المغرب فتح النقاش حول هذا الملف بكل حرية وهذا أمر إيجابي، ولهذا السبب الأخير يتحامل علينا المشارقة وخاصة أهل الخليج لأن عندهم ملف الجنس بل الحديث عنه من المواضيع الأكثر حساسية لماذا لأنهم أكثر فسادا وإفسادا من المغرب، ويحكي لي صديق كان يدرس بالإمارات العربية في كلية خاصة بالذكور فقط، وقع في أحد الأيام مشكل في قنوات تصريف الواد الحار فلما جاءت شركة الإصلاح والتنظيف وجدت أن مجاري الواد الحار مملوءة بالعازل الطبي، هذا أمر أول الأمر الثاني الحفل الذي نظمه مجموعة من المثليي الجنس بالإمارات كذلك خلال الشهور القريبة جدا وضبطوا وكان معهم أحد الأمراء ولم يستنطيعوا التستر عليه لأن أحد الحراس كان قد سجل الحادث بهاتفه المحمول، الأمر الثالث أن دول الخليج تتهرب من الحديث عن الشذوذ الجنسي والفساد الأخلاقي لأمرائها ووبناتها وشبابها بالهجوم على المغرب. نعم الفساد منتشر في المغرب ولكن ليست هناك دولة عربية أكثر جرأة من المغرب في مناقشة المشكل وطرحه لعموم من أجل التنبيه والتحسيس بخطورة المشكلة.

    #211013

    je rejoin , dahlia sur la question d ouverture d esprit mal comprise et l efect que represente toute ces chaine numerique (parabol) et meme les
    les emission de télé marocaine (2M) elle sont bonbarder d information
    d un nouveau comportement qui a en aucun cas vue le jour dans notre pays .
    et pui la debauche ne touche pas que les pauvre mais aussi quelque un de famille aiser et tres riche ;.
    c est un probleme de comportement non adapter ! le lieu ! le mental!
    et le temps ne le permer pas .

    #211014
    nediha_gawriya
    Participant

    c decidé les mecs a nediha gawriyaaaaaaaaaaaaaa : 😀 😀 😀

    #211015
    oujdia1988
    Membre

    salam à ts eh bien le sujet ke vs abordez est le fléau de ce siecle pt etre mm des siecles à venir et c bien dommage on comprend plus ce ke c lislam on comprend plus ce ke c le voile on ne parle ke du developpement(kon a mal compris cme a dit alaa eddine) malheureusement on a une mauvaise reputation on trouve mnt des femmes en train de faire la pub certaines nues et certaines ds des situations vrmt irrespectables.que faire? qd on essaye de conseiller on ns dit ah vs etes m3akdates vs malheureusement on trouve parfois des musulmanes mais ki se moquent des voilées en disant qu’elles st arriéres elles savent pas ke ce st elles les arriérées iwa allah yehdina wyehdi jami3 lmouslimin wa lmouslimat.

    #211016
    al-mansi
    Membre

    @nediha_gawriya wrote:

    c decidé les mecs a nediha gawriyaaaaaaaaaaaaaa : 😀 😀 😀

    n3al chitane ya akhi….je t’ai dit qu’avec avec lgawriya tu vas pas « tajbar l’espoire » !!!! 😀 😀 😀

    pour nos frères qui parlent des gens du golf et disent qu’ils ont la haine contre nous, peut être c’est vrai, mais regardez la vérité en face…ne jouez pas comme l’autruche !!! une partie de nos cousines marocains font scandale partout dans le monde, en europe, dans le golf, et même en Israele (je veux dire la poubelle sioniste).

    ET LA CAUSE DE ça C’EST LA Misère QUE LE PUTAIN de SYSTEM ACTUEL NOUS FAIT VIVRE

    #211017
    pascal
    Membre

    السلام عليكم بحكم غيرتي على هدا الوطن العزيزأود أن أشارككم أطراف الحديت حول هدا الموضوع الشاد و الدي أصبح حديت الكل و خاصة باقي الدول العربية فصمعة المغرب تشوهت بالكامل و لم يبقى لها معالم و مع هدا كله الكل يتجاهله لا أعرف السبب و لاكن العتاب كله على القنوات التلفزية المنحطة بالاضافة الى بنات المغرب اللواتي أصبحن يلهتن وراء النقود كيفما كانت الوسيلة مقابل الشرف فهل شرف الفتات لم يبقى له وزن و قيمة في زمننا هدا ………………………اتقوا الله يا شباب المغرب و الله يهديكم فالتقدم لا يكون بهدا المنضور غيرو و لو قليلا عن بلدكم ادا كان لديكم و لو قطرة دم تجري في عروقكم و الله حرام عليم بدانا نستحيى من ان نقول أننا من المغرب للان الكل مطلع على سيرته الفاسدة………………….و في الاخير لم يتبقى لي الا أن أقول لا حول و لا قوة الى بالله فيكم يا شباب المغرب#أنا هنا لا أعمم حتى لا يفهمني البعض بالعكس# والسلام عليكم حفضكم الله يا اخواني و جنبكم كل الخبائت و اليعود بالله

    #211018
    Anonyme
    Invité

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اولا احب ان اقول لكم انني من بلد خليجي وهو الكويت

    ثانيا من الذي قال ان المغاربة سمعتهم سيئة على الاقل ليس هذا الرأي متداول لدينا بالكويت

    بالعكس نحن ننظر للشباب وشابات لمغرب بانه شباب متعدد الثقافة وهذه نعمه كبيره جدا يجب ان تحمدوا الله عليها

    وغير ذلك اننا نرى المغاربة الذي لدينا في الكويت اما للدراسة او للعمل اناس محترمين و يتميزون بالثقافة والرقي

    بالتعامل .

    اما لرأي الخاص فانا اري انا فتيات المغرب فتيات مثقفات ثقافة عالية خصوصا بعد ان تعرفت على فتاتين مغربيتين

    يدرسن معي بالكلية و كليتنا مختلطة ولا ارى من اي احد كان لهما الا الاحترام والتقدير و رايت انهن موهبتين خصوصا مثلما

    قلت سابقا انكم شعب متعدد الثقافة فقد شاركن هاتين بمسابقات الشعر العربي وايضا بالفرنسي !!

    الامر الذي يوضح امر واحد هو الثقافة التي لديهم

    وايضا انا ارى ان المغاربة يتعاملون مع اللغة العربية بشكل راااقي جدا و رائع

    وهناك امر مهم اريد ان الفت انتباهكم له وهو ان في كل مجتمع في كل زمان ومكان الصالح والطالح

    اي السييء والجيد ولا يمكن لأي شخص ان يعمم هذه الامر

    واتمنى ان تقبلوني اخت لكم

    وشكرا

11 sujets de 1 à 11 (sur un total de 11)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
SHARE

لماذا كل هذا التحامل على المغرب و فتياته؟