مسيرة عارمة بالعيون

Forums OujdaCity Débats مسيرة عارمة بالعيون

  • Ce sujet est vide.
Affichage de 1 message (sur 1 au total)
  • Auteur
    Messages
  • #205158
    niechzahir
    Membre

    خرجت جموع الساكنة إلى الشارع في مسيرة قدرت بالآلاف.
    بعد أن ابتدأها أطفال المدينة وتلامذتها في مسيرة عفوية ٬الأربعاء 2008/12/31 ٬ تلتها وقفة من تنشيط « عبد الله النهاري » الخميس فاتح يناير 2009 . هاهي ذا ساكنة مدينة العيون تخرج شيبا وشبابا ٬ نساء ورجالا لتقول بصوت واحد لا للعدوان على غزة ٬ غزة منا ونحن منها ٬ كلنا غزة ٬ من العيون لفلسطين شعب واحد لا شعبين ٬ غزة يا رمز العزة اصمدي ٬ اثبتي فالنصر آت ٬ النصر آت..
    هكذا هتفت الجماهير الحاشدة عن رفضها لهذا العدوان الظالم.
    امتلأت شوارع المدينة بالأطفال ٬ بالشيوخ ٬ الكل يصرخ ٬ الكل يهتف بأعلى صوته ٬ الله أكبر عاصفا للصهيون ناسفا.
    ابتدأت المسيرة بعد صلاة العصر من ساحة المارشي ٬ مرورا بالقصبة ٬ المحطة ٬ بمحاذاة سيدي مخوخ ٬ وصولا إلى شارع بئر أنزران ٬ ومن ثم إلى مقر الباشاوية ٬ ثم إيابا إلى نقطة البداية قرب المارشي.
    الكل خرج عن بكرة أبيه ٬ الكل يصرخ من هول ما رأت أم عيناه ٬ الكل يجري ٬ الكل رافعا يديه ٬ الكل فاتحا فاه بالتهليل ٬ بالتوحيد ٬ بالدعاء « بفضلك مولانا جد علينا ٬ واهلك من طغى والجبار علينا ».
    نقول ما بيدنا حيلة إلا قول كلمة الحق عاليا عاليا ٬ والدعاء والتضرع إلى العلي القدير فهو القادر على كل شيء ٬ فاللهم نصرك اللهم نصرك ٬ اللهم نصرك.
    نناشد جميع رواد هذه الجريدة التي هي في بداية مشوارها والتي نتمنى لها وللقائمين عليها التوفيق والسداد ٬ والوقوف دائما لنصرة الحق والوقوف إلى جانب المظلوم. نناشد كل هؤلاء بقراءة سورة الفتح بنية نصرة أهل غزة ٬ فهم طلبوا منا ذلك. أرجوا من كل من قرأ هذا المقال أن يقرأها ويقول هذا بنية نصرة أهل غزة.
    أكثروا من الدعاء الصادق فهذه عاشوراء ٬ العاشر من محرم ٬ وهذه أيام مباركة ٬ باركها الله علينا وعليكم وعلى أهل غزة بالنصر ٬ آمين.
    يا أهل غزة اضربوا ٬ يا أهل غزة اصمدوا فالنصر لكم ٬ يا أهل غزة لا تنظروا إلى دماء شهدائكم فتلك مسك و روح وريحان ٬ يا أهل غزة لا تهنوا فأنتم الأعلون بإذن الله . خسئ عدوكم ٬ والله إننا نحبكم ٬ والله إننا نحبكم.
    اختتمت مسيرة العيون عند الخامسة مساءا بحرق العلمين الإسرائيلي والأمريكي وبتلاوة بيان المسيرة من طرف طفل في العاشرة من عمره باعثا رمزا لأطفال غزة ٬ قائلا يا أطفال غزة لا خوف عليكم فأنتم الرجال ٍ لستم أطفالا ٬ أنتم الرجال ٬ أنتم الرجال..
    تقدم بعد ذلك الأستاذ « أحمد يخلف » إمام مسجد النخلة بدعاء مستفيض بالنصر والتمكين لأبطالنا الشجعان ٬ وبالخزي والعار لقتلة الصبيان .
    صمودا صمودا يا غزة فقد نقشت التاريخ نقشا .

Affichage de 1 message (sur 1 au total)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
SHARE

مسيرة عارمة بالعيون