نصائح من اجل طفلك الرضيع

Forums OujdaCity Santé et bien etre نصائح من اجل طفلك الرضيع

  • Ce sujet est vide.
Affichage de 1 message (sur 1 au total)
  • Auteur
    Messages
  • #204379
    Moonlight
    Membre

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    نصائح من اجل طفلك الرضيع

    بأنه من الأخطاء الشائعة جداً أن تعطي الطفل الرضيع عصائر بقنينة الرضاعة.

    يقول الخبراء بأن أي شراب ما عدا الماء، والحليب يجب أن لا يعطى للأطفال الرضع، لأن ذلك يعني أنك تتسببين بالضرر لأسنان طفلك الرضيع الضعيفة، حيث يقوم العصير بتغطيتها (بسكر الفواكه واللاكتوز) الأمر الذي يسبب تلفها السريع، والألم للطفل.

    بالإضافة لذلك، فأن هذه السوائل تملأ معدة الطفل، وتضيف سعرات حراريةفائضة غير مفيدة، مما يجعله أقل جوع لتناول الغذاء « الحقيقي ». كما سيعتاد الطفل علىتناول العصير الحلو المذاق، وبالتالي يرفض السوائل الأخرى إذا لم تكن محلى، مثل الحليب، وخصوصاً الماء، الأمر الذي يعتبر مشكلة خطيرة.

    لذلك ينصح الخبراء بتجنب إطعام الطفل السوائل والعصائر بالقنينة بل يمكنك البدء بتعليمهم على الشرب من الكوب من عمر ستة أشهر، وهكذا تحافظين على سلامة أسنانه، وصحته.

    هذا ومن جانب اخر ، حذرت خبيرة أمريكية في شؤون تغذية الأسر من عدم تغذية أطفالهم بالمنتجات الحيوانية خصوصا خلال العامين الأولين.

    وقالت البروفيسور لندساي الين ، ان الاغذية المصنوعة من اللحوم تحتوي على مواد غذائية ليست متوفرة في أية مواد أخرى ويصعب الاستعاضة عنها.واضافت من غير الاخلاقي حجب هذه الاطعمة عن الصغار في هذه المراحل لانها مصدر للعديد من العناصر الغذائية الاساسية وأوضحت ان الدراسات أكدت ان عدم توفر اللحوم ومشتقات الحليب في غذاء الأطفال قد تكون له انعكاسات سلبية على النمو

Affichage de 1 message (sur 1 au total)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
SHARE

نصائح من اجل طفلك الرضيع