وصول منبر صلاح الدين الأيوبي الجديد الي الأقصي المبارك

Forums OujdaCity Religions وصول منبر صلاح الدين الأيوبي الجديد الي الأقصي المبارك

  • Ce sujet est vide.
2 sujets de 1 à 2 (sur un total de 2)
  • Auteur
    Messages
  • #202180
    Yamouni Abdelaziz
    Participant

    باسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين , وعلي آله وصحبه أجمعين.

    أمـــــــــــــــــــــــا بــــــــــــــــــعــــــــــــــــــــــــد :
    فــــلــــقـــــد جـــــــــــاء الـــــــــــــحـــــــــــــق وزهــــــــــــــق الـــــــــبـــــــــــاطـــــــــل, ان الـــــــــــــبـــــــــــاطــــل كـــــــــــــــان زهـــــــــــــــــــوقـــــــــــــــــــا

    إعادة المنبـر للأقصى

    عاد منبر صلاح الدين الأيوبي إلى مكانه الطبيعي في الأقصى المبارك، بعد أن أعيدت له ألقه الذي كان عليه قبل أن تمتد اليد الآثمة إليه من طرف صهيوني متطرف، يوم الحادي عشر من آب ـ أغسطس ـ عام 1969، التي أحرقت المنبر، فيما أتت النيران على جزء كبير من مرافق المسجد الأقصى، أولى القبلتين وثاني مسجد بني على الأرض، وثالث الحرمين، ومسرى ومعراج رسول الهدى عليه السلام.

    و أن منبر صلاح الدين يجسد تاريخياً الانتصار على الفرنجة المحتلين ، حيث استعمله صلاح الدين الأيوبي بعد تحرير القدس عام 1187، كما يجسد فنياً التحفة الوحيدة من نوعها ، لأنه لا يوجد منبر مماثل في حجمه أو حجم الزخارف فيه، التي تعتمد التعشيق والحفر على الخشب من كلا الجانبين

    وصل مساء الثلاثاء في تمام الساعة 9:10 ليلا منبر صلاح الدين الجديد من الأردن إلى المسجد الأقصى المبارك . وكان باستقباله هيئة الأوقاف الإسلامية في القدس. وقد وصل المنبر محملاً على سبع شاحنات. وتمّ نقل محتويات المنبر إلى داخل المسجد الأقصى حيث سيتمّ تركيب أجزاؤه . وعقب الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية على هذا الحدث قائلا :  » إن هذه خطوة مباركة, وبلا شك أنها خطوة جديرة بالتقدير, وفي الوقت الذي نبارك هذه الخطوة فإننا نذكر حاضرنا الإسلامي والعربي ، إن الأقصى لا يزال في خطر بل في خطر شديد, الإسرائيلية علها تتوقف عن الحفريات تحت المسجد الأقصى وفي محيطه وان تتوقف عن انتهاك حرمة مقدساتنا جميعا « .
    والجدير بالذكر أن المنبر أعيد تصميمه تماما علي الشاكلة والهيئة التي كان عليه قبل إتلافه, علي اثر إضرام النار في المسجد, ويتكون من حوالي عشرة ألاف 10.000 قطعة مطابقة تماما في الشكل والزخرفة للأجزاء الأصلية,وسيتم تركيب المنبر بدون أي مسمار أو ملصقة,وقد ساهمت أيدي الصناع الماهرين المغاربة في زخرفة المنبر.
    والـــحــــمــــــد لله رب الــــــعــــــالــــــمــــــيـــــــن.

    #221567
    Ibn al arabi
    Membre

    جزى الله خيرًأ من أعاد بناء المنبر، و الله غالب ٌ على أمره و ناصر ٌ لدينه

2 sujets de 1 à 2 (sur un total de 2)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
SHARE

وصول منبر صلاح الدين الأيوبي الجديد الي الأقصي المبارك