الله أكبر لك الله يا أقصى

Forums OujdaCity Religions الله أكبر لك الله يا أقصى

  • Ce sujet est vide.
15 sujets de 1 à 15 (sur un total de 49)
  • Auteur
    Messages
  • #202291
    abd
    Membre

    السلام عليكم ورحمة الله

    بدأت جرافات إسرائيلية هدم سور خشبي وغرفتين قرب حائط البراق بالمسجد الأقٌصى, وذلك بعد أيام من الكشف عن نفق جديد يجري حفره أسفل الحرم القدسي.

    وقد وجه قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي نداء إلى الشعب الفلسطيني للتوجه فورا إلى المسجد الأقصى لحمايته من جرافات الاحتلال الإسرائيلي.

    كما ناشد التميمي العالم الإسلامي سرعة التحرك لإنقاذ الأقصى, وقال في تصريحات للجزيرة إن الإجراءات الإسرائيلية تهدد بانهيار المسجد، وتجعله عرضة لاعتداءات من جيش الاحتلال والمستوطنين اليهود.

    كما قال إن إسرائيل تستغل الوضع الراهن للشعب الفلسطيني وحالة الاقتتال الداخلي لتنفيذ مخططها.

    وقد أكد المسؤولون العرب داخل الخط الأخضر في إسرائيل وجود مخطط إسرائيلي لهدم سور خشبي وغرفتين قرب حائط البراق.

    فأين نحن من الأقصى أين الغيرة على الدين أين هي يا ترى؟؟؟؟؟

    #222527
    abd
    Membre


    وكانت قوات الاحتلال قد منعت كل فلسطيني يقل عمره عن 45 سنة، من دخول الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة في القدس المحتلة لمنع أي مواجهات قد تحصل عقب الدعوة التي وجهها قاضي قضاة فلسطين إلى الاعتصام بالأقصى احتجاجاً على المخطط الإسرائيلي.

    وحسب إدارة الوقف الإسلامي فإن قاعتين تحت الأرض تابعتين للمسجد تقعان تحت التل الذي تهدد إزالته أساسات الأقصى.

    من جهة أخرى قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن مجلس الإفتاء الأعلى أعرب عن خشيته من أن تقوم سلطات الاحتلال بتنفيذ مخططها بهدم جزء من باب المغاربة مستغلة أجواء الاحتقان في الساحة الفلسطينية واتجاه الأنظار إلى لقاء مكة » بين حركتي التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس).

    وأشارت الوكالة إلى أن « قوات الاحتلال أرجأت هدم هذا الجزء من باب المغاربة أمس الأول بسبب سوء الأحوال الجوية ».

    في المقابل قال مدير قسم الحفريات في سلطة الآثار الإسرائيلية جدعون أفني في تصريح للجزيرة إن عمليات الحفر بعيدة عن المسجد الأقصى, ووصفها بأنها عمليات ترميم بسيطة وضرورية.

    #222528
    abd
    Membre

    مفكرة الإسلام: اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الشيخ « رائد صلاح »، رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1948، في المنطقة القريبة من باب المغاربة مع عدد من المواطنين، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
    وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فبينما كان الشيخ صلاح يحاول الدخول إلى منطقة الهدم في باب المغاربة اندلعت مشادة كلامية بينه وبين عدد من قيادات شرطة الاحتلال وحرس الحدود الصهاينة؛ انتهت بالاعتداء عليه واعتقاله.
    وقطعت قوات الاحتلال الطريق الرئيس في حي سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بالقرب من باب المغاربة وسط حشود عسكرية وشُرطية غير مسبوقة.
    في غضون ذلك، واصلت قوات وشرطة الاحتلال إغلاق بوابات المسجد الأقصى المبارك، وبوابات البلدة القديمة.
    كما تم إغلاق بلدات العيسوية وصور باهر وأم طوبا وحزما وعناتا ومخيم شعفاط والضواحي والبلدات داخل جدار الضم والتوسع العنصري.
    ووضعت قوات الاحتلال دوريات عسكرية مُدججة بالسلاح على بواباتها، وأغلقت المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على مداخل القدس الرئيسة.
    من جانبها استنكرت الحركة الإسلامية في فلسطين 48، في بيان، ما يتعرض له المسجد من استمرار للحفريات والهدم، مشددةً على وجوب حشد المزيد من الدعم والتأييد الشعبي الجماهيري لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وحمايته.
    وكانت جرافات صهيونية قد توجهت صباح اليوم لهدم الطريق المؤدي لباب المغاربة وغرفتين أخريين ملاصقتين لحائط البراق؛ مما يعرض الأقصى للخطر.
    ووجه قاضي قضاة فلسطين الشيخ « تيسير التميمي » نداء إلى الشعب الفلسطيني كل في موقعه للتوجه فورًا إلى المسجد الأقصى لمنع قوات الاحتلال الصهيوني من هدم باب المغاربة.
    ويقول الفلسطينيون إن هدم باب المغاربة مقدمة لهدم المسجد الأقصى نفسه.

    #222529
    abd
    Membre

    أعمال الحفر مستمرة وسط حصار أمني (الجزيرة)

    عا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الشعب الفلسطيني إلى أن يهب لحماية المسجد الأقصى « الذي يتعرض للتهويد », وذلك بينما شرعت جرافات الاحتلال في هدم سور خشبي وغرفتين قرب حائط البراق بالحرم القدسي الشريف.

    وقال هنية لدى مغادرته غزة إلى مكة المكرمة اليوم الثلاثاء « إن نداءنا إلى كل أبناء شعبنا الفلسطيني أن يتوحدوا ويهبوا هبة رجل واحد لحماية المسجد الأقصى والمقدسات على الأرض الفلسطينية المباركة ».

    #222530
    abd
    Membre

    الجرافات تواصل الهدم قرب الأقصى ونداءات الاستغاثة تتوالى

    واصلت الجرافات الإسرائيلية عملها في هدم سور خشبي وغرفتين قرب حائط البراق بالمسجد الأقصى, فيما توالت ردود الفعل المنددة بسياسات الاحتلال الرامية إلى تهويد القدس.

    ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الشعب الفلسطيني إلى أن يهب لحماية المسجد الأقصى « الذي يتعرض للتهويد ». وقال لدى مغادرته غزة إلى مكة المكرمة اليوم « إن نداءنا إلى كل أبناء شعبنا الفلسطيني أن يتوحدوا ويهبوا هبة رجل واحد لحماية المسجد الأقصى والمقدسات على الأرض الفلسطينية المباركة ».

    وقد وجه المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين نداء استغاثة دعا فيه الفلسطينيين إلى الدفاع عن الأقصى, كما دعا الدول العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها.

    كما دعت الجبهة الشعبية القيادة العامة إلى عقد مؤتمر استثنائي للقمتين العربية والإسلامية لاتخاذ إجراءات عملية تضع حدا للأخطار التي يتعرض لها المسجد الأقصى.

    ودعا البيان المجتمعين في مكة المكرمة إلى سماع نداء الأقصى والعمل على تمتين الوحدة الوطنية.

    #222531
    Ibn al arabi
    Membre

    ردا على الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك .

    المقاومة الفلسطينية تقصف أهدافا إسرائيلية

    قصفت المقاومة الفلسطينية بالصواريخ اليوم اهدافا اسرائيلية متاخمة لقطاع غزة ردا على الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك .
    وأعلنت سرايا القدس /الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي/ اليوم مسؤوليتها عن قصف مستوطنة / سديروت / الاسرائيلية شمال قطاع غزة بصاروخين.
    وقالت / سرايا القدس / في بيان لها اليوم // إن إحدى مجموعاتها المسلحة تمكنت مساء اليوم من قصف مستوطنة / سديروت / بصاروخين متوسطي المدى .. مضيفة أن الاحتلال الاسرائيلي اعترف بسقوط الصاروخين وبوقوع أضرار مادية في عدد من البنايات.
    وأوضح البيان أن عملية القصف تأتي في إطار الرد الأولى على الاعتداء الاسرائيلي على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.
    من جهتها أعلنت مجموعات الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح مسئوليتها عن قصف بلدة / سديروت / والنقب الغربي والمجدل و/ ناحل عوز / و/ كسوفيم / و/ كيبوتس سعد / باثني عشر صاروخا وذلك ضمن عمليتها العسكرية التي اطلقت عليها / فداك يا أقصى / .
    وقالت الكتائب في بيان لها اليوم // لقد تمكنت إحدى مجموعات الشهيد ياسر عرفات من إطلاق اربعة صواريخ باتجاه بلدة / سديروت / و/ النقب الغربى / وبعد ذلك قامت مجموعة أخرى بقصف المجدل بصاروخين.
    وأوضحت الكتائب في بيانها أن عمليتها العسكرية تتضمن القصف المكثف للمستوطنات الاسرائيلية على الأرض الفلسطينية والتي تأتي في إطار مسلسل الرد الطبيعي على المساس بالمسجد الأقصى المبارك.
    وحذرت كتائب شهداء الأقصى / الجناح العسكري لحركة فتح / في بيانها الحكومة الإسرائيلية من المساس بالمقدسات ومن مسلسلات فرض الأمر الواقع على الأرض الفلسطينية ومدينة القدس .. مؤكدة الاستمرار في المقاومة والدفاع عن المسجد الاقصى.
    وقال البيان // إن أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك يعني مساسا بكل مسلم وهذا يعني أن ردنا حان تنفيذه بقرار قصف المستوطنات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة .. مطالبا الهيئات و المنظمات الإنسانية و الدولية ولاسيما / اليونسكو/ بالتدخل الفوري لمنع تدمير التراث الحضاري في مدينة القدس كواجب مفروض أسوة بواجبها في شتى أنحاء الأرض.

    غزة 18 محرم 1428ه الموافق 6 فبراير 2007م واس

    #222532
    abd
    Membre

    الأقصى يهدم ، فأين المسلمون ؟

    بدأت سلطات الاحتلال الصهيونية، اليوم الثلاثاء (6/2)، بارتكاب جريمة هدم غرفتين من المسجد الأقصى المبارك وطريق باب المغاربة، الذي يُعد أحد بوابات المسجد التاريخية، وذلك في إطار مخطط صهيوني لهدم المسجد، بشكل كلي، لبناء الهيكل المزعوم مكانه.

    وقال الشيخ تيسير التميمي، قاضي قضاة فلسطين، إن قوات الاحتلال أغلقت منذ ساعات الفجر الأولى كافة مداخل مدينة القدس وكافة بوابات مدينة القدس ونشرت المئات من عناصر الجيش والشرطة لمنع الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى والدفاع عنه، في حين توجهت جرافات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم باتجاه حائط المسجد الأقصى الغربي تمهيداً لهدمه.

    وأضاف أن الكيان الصهيوني استغل الوضع الراهن وغفلة الفلسطينيين والعرب عن المسجد الأقصى، وبدأ بتنفيذ مخططه الرامي إلى هدم الأقصى.

    ودعا قاضي قضاة فلسطين الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه للخروج في مسيرات عارمة لوقف الإجراءات الصهيونية بحق المسجد الأقصى، مناشداً المجتمعين في مكة للتوحد من أجل حماية القدس ومسجدها.

    وأكد التميمي أن الأقصى في خطر وبحاجة إلى مساندة المسلمين والوقوف إلى جانبه من أجل حمايته من مخططات الاحتلال الهادفة إلى هدمه وإقامة الهيكل مكانه.

    وأعرب مجلس الإفتاء الأعلى، عن خشيته من أن تقوم سلطات الاحتلال بتنفيذ مخططها بهدم جزء من باب المغاربة، مستغلة أجواء الاحتقان في الساحة الفلسطينية، واتجاه الأنظار إلى لقاء مكة الذي يجمع حركتي فتح وحماس اليوم الثلاثاء.

    وكان الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، قد كشف، بالوثائق والخرائط، النقاب عن الخطة الصهيونية الهادفة إلى هدم جزء من المسجد الأقصى.

    وقال الشيخ صلاح « إن خطورة المخطط، الذي تعتزم سلطات الاحتلال تنفيذه اليوم، بأنه يتهدد بهدم غرفتين تقعان أسفل الحائط الغربي للمسجد الأقصى، أي في منطقة البراق، وإن هدمهما سيكشف عن مسجد البراق، الذي هو جزء من المسجد الأقصى، وسيسهل على أي معتد، في وقت لاحق، القيام بجريمته على مسجد البراق ثم المسجد الأقصى ».

    ولفت الشيخ رائد صلاح الانتباه إلى أن المخطط يستهدف أيضاً إزالة طريق المغاربة، « الذي كان ذات يوم طريقاً إسلامياً تاريخياً، وقد تهدم بسبب الحفريات الصهيونية، وليس بسبب الثلوج، كما ادعى الصهاينة، كما تهدّم جزء من الجسور بسبب الحفريات ».

    وأشار الشيخ صلاح إلى أن هيئة الأوقاف طالبت السلطات الصهيونية، أكثر من مرة، بترميم هذا المكان، إلا أنها رفضت، وبين أن سلطات الاحتلال تحضّر حالياً أعمدة في عمق الأرض لإقامة جسر آخر، بدل الجسر الإسلامي التاريخي.

    #222533
    abd
    Membre

    الله أكبر على الظلمة

    الفلسطينيون تواجدوا داخل باحات الحرم القدسي لحمايته

    أثارت مخططات يهودية لعمليات هدم وحفريات عند باب المغاربة في المسجد الأقصى ردود فعل غاضبة وتحركات شعبية فلسطينية خارج وداخل الخط الأخضر لحماية الحرم القدسي الشريف، وسط دعوات لتدخل عربي وإسلامي فوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الخطيرة بحق الأقصى.

    فقد دعا رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح العالمين الإسلامي والعربي إلى الكف عن موقف المتفرج والمستنكر من بعيد والتدخل للضغط على إسرائيل لوقف أعمال الحفر تحت الأقصى وتهديده.

    ورفض الشيخ صلاح فكرة اللجوء إلى القضاء الإسرائيلي لوقف الحفر والإجراءات التي من شانها تهديد الأقصى، مشيرا إلى أن من شأن ذلك وضع سيادة المسجد الأقصى بيد المحتل.

    #222534
    abd
    Membre

    الكشف عن نفق إسرائيلي جديد يهدد المسجد الأقصى



    كشفت مؤسسة الأقصى لرعاية وإعمار المقدسات الإسلامية داخل الخط الأخضر عن شروع جمعية يهودية برعاية سلطة الآثار الإسرائيلية في حفر نفق تحت الأرض يبعد نحو 600 متر عن المسجد الأقصى ويؤدي إلى الزاوية الجنوبية الغربية منه.

    وحذرت المؤسسة في تقرير مصور لها حصل مراسل الجزيرة نت على نسخة منه من النوايا الإسرائيلية من حفر النفق، موضحة أنه جزء من سياسة تهدف إلى إيقاع الأذى بالأقصى وتهويد المدينة المقدسة وتغيير معالمها.

    وكانت جمعية يهودية أخرى تدعى « عطيرات كوهنيم » قد شرعت قبل أسابيع في بناء كنيس يهودي على أرض وقفية في البلدة القديمة من القدس تبعد 50 مترا فقط عن المسجد الأقصى، كما قامت بإجراء حفريات عميقة تبعد أمتاراً عن الجدار الغربي للمسجد.

    وأوضحت المؤسسة أن النفق الذي يتم حفره حاليا يصل بين حي سلوان وأسفل المسجد الأقصى المبارك، وتقوم على حفره جمعية « إلعاد » الاستيطانية بمتابعة ورعاية من سلطة الآثار الإسرائيلية، مشيرة إلى أن نهاية هذا النفق معروفة وتم حفرها قبل 15 سنة، وقبل شهور طالب الرئيس الإسرائيلي موشيه كتساف أثناء افتتاحه لكنيس في القدس بإكمال حفره.

    وذكرت أن النفق الذي يجري حفره على عمق أكثر من عشرة أمتار وبعرض أكثر من مترين، يمر من أسفل منطقة عين سلوان بمحاذاة مسجد عين سلوان وتحت أرض وقفية مسيحية، ويتجه شمالاً باتجاه السور الجنوبي للمسجد الأقصى.

    وأوضحت أن مسافة الحفر حتى الآن وصلت إلى نحو 30 م، وتوقعت المؤسسة أن يصل طوله إلى مئات الأمتار حتى يصل إلى الزاوية الجنوبية الغربية من المسجد أسفل مبنى المتحف الإسلامي بداخله.

    وأضافت أنه تم تجهيز النفق بالبنى التحتية اللازمة لاستمرار الحفر من شبكة كهرباء وإنارة وتهوية وشبكة تخلية للغبار، بينما تمت إضافة سقف وجوانب حديدية متينة، مؤكدة أنه تمّ إغلاق النفق من جميع الجوانب وغطي بحيث لا تمكن رؤيته حتى للمارّين بجانبه.

    ووصفت المؤسسة ما يجري بأنه « دلالة واضحة على أنّ المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها المتنفذة عازمة على مواصلة خطواتها المتسارعة لإيقاع الأذى بالمسجد الأقصى مبنى وعمراناً وتاريخاً وحضارة، في محاولة لتزييف التاريخ وتحقيق الحلم الموهوم ببناء الهيكل الثالث المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك ».

    وأضافت أن هذه المؤسسة عازمة كذلك على إيقاع الأذى بالقدس والأقصى هدية للمجتمع اليهودي بمناسبة مرور 40 عاما على احتلال القدس والأقصى، مطالبة الهيئات الإسلامية والمسيحية بالعمل السريع واتخاذ الخطوات اللازمة لوقف هذه الحفريات.

    وطالبت مؤسسة الأقصى الهيئات الإسلامية والمسيحية بالتعجيل بخطوات تُسهم في إيقاف حفر هذا النفق الذي يهدد المسجد الأقصى والقدس الشريف والأوقاف الإسلامية والمسيحية في القدس القديمة وأحيائها العربية المختلفة.

    مصادرة وتزوير
    من جهته أكد ناجح بكيرات رئيس دائرة المخطوطات بالمسجد الأقصى في حديث للجزيرة نت أن الأنفاق والحفريات أسفل المسجد وفي محيطه ليست جديدة، مضيفا أن الاحتلال يقدم نفقا جديدا في بداية كل عام على شكل هدية للعالم العربي والإسلامي الذي لم يتحرك لوقف الانتهاكات في حق الأقصى.

    وقال إن النفق الذي تجري إقامته يشكل ضربة جديدة للمسجد
    جانب من الحفريات الإسرائيلية تحت المسجد الأقصى (الجزيرة نت)
    الأقصى، وهو بمثابة تهديد وتدمير لبنيته التحتية، وتدمير للطبقات الإسلامية من البنية التحتية لهذا المسجد الإسلامي، الذي أثبتت الحفريات الإسرائيلية أنه لا أثر لما يسمى بالهيكل فيه.

    وأوضح أن الجانب الإسرائيلي يحيط دائما خططه وأعماله بالكتمان والسرية، ويقوم بإخراجها عندما تكون جاهزة، سعيا منه إلى تحويل ما تحت الأرض إلى شاهد زور لتاريخه، وتحويلها إلى مناطق سياحية للكسب المادي.

    #222535
    Yamouni Abdelaziz
    Participant

    باسم وبالله التوفيق.

    الآخ الكريم السيد عبد: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد , شكر لك الله وجزاك بكل خير عن ما أوردته في شأن بيت المقدس الذي تجندت له القوي الظالمة المتمثلة في العصابات الصهيونة العنصرية لتهويده , وأريد أن أشير هنا كذلك أن أحد الشيوخ القائمين علي الأوقاف في القدس , كان وجه نداءا صارخا وصريحا لنا نحن الغاربة بالتحديد , عندما قال : أوجه ندائي الي المغاربة كي يهبوا الي نجدة بــــــــــاب الــــمـــــــغـــــا ربـــــــة الذي أقامه أجدادهم . وأنا من جهتي أوجه ندائي الي كل من يطلع عليه , أن يدعو خلف كل صلاة أو في صلاة الاستخارة ونتوجه جميعنا بهذه الأمنية علي الله , عسي ربنا يستجيب الدعاء ويجنب أولي القبلتين وثالث الحرمين من كيد الكائدين.
    والسلام

    #222536
    oujdi12
    Membre

    لا حول ولا قوة إلا بالله المسلمون في سبات عميق إلا من رحم ربك القدس تنادينا فهل من مستجيب

    #222537
    abd
    Membre

    @Yamouni Abdelaziz wrote:

    باسم وبالله التوفيق.

    الآخ الكريم السيد عبد: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد , شكر لك الله وجزاك بكل خير عن ما أوردته في شأن بيت المقدس الذي تجندت له القوي الظالمة المتمثلة في العصابات الصهيونة العنصرية لتهويده , وأريد أن أشير هنا كذلك أن أحد الشيوخ القائمين علي الأوقاف في القدس , كان وجه نداءا صارخا وصريحا لنا نحن الغاربة بالتحديد , عندما قال : أوجه ندائي الي المغاربة كي يهبوا الي نجدة بــــــــــاب الــــمـــــــغـــــا ربـــــــة الذي أقامه أجدادهم . وأنا من جهتي أوجه ندائي الي كل من يطلع عليه , أن يدعو خلف كل صلاة أو في صلاة الاستخارة ونتوجه جميعنا بهذه الأمنية علي الله , عسي ربنا يستجيب الدعاء ويجنب أولي القبلتين وثالث الحرمين من كيد الكائدين.
    والسلام

    وعليكم السالام ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيرا يا أخي أنت أيضا على تدخلاتك الطيبة وأسأل الله أن يرد إلينا إليه ردا جميلا ثم أن يرد لنا القدس

    لأننا للأسف لا نستحق النصر لأننا لم ننصر الله أو على الأقل لم ننصره كما ينبغي

    فعن اليمين أحد يسب الصحابة عن الشمال أناس يسخرون بالدين وبينهم أناس مفتونون بالحضارة الغربية المنحلة إلا من رحم الله جل في علاه

    فهذا باب المغاربة يهدم ولكن ياليت شعري أصبنا في قلوبنا فلا نغار ربما لأننا عصينا العزيز الغفار

    #222538
    abd
    Membre



    قوات الاحتلال تواصل أعمال الهدم

    مفكرة الإسلام: وصلت ـ صباح اليوم الخميس ـ عشرات الحافلات من مسيرة البيارق إلى مدينة القدس في يوم النفير للمسجد الأقصى, والذي دعت إليه الحركة الإسلامية ردًا على أعمال الهدم في طريق باب المغاربة.
    وأغلقت شرطة الاحتلال بعض الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى, وقامت بتفريق الحافلات لمنع أية تجمهر، فيما اعتصم واحتشد عدد من الفلسطينيين أمام باب المغاربة في مدينة القدس، وسط إجراءات أمنية مشددة.
    ونصبت الشرطة والأجهزة الأمنية الصهيونية عدة حواجز على مداخل مدينة القدس، وفي الشوارع المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك.
    وحسب موقع (فلسطينو48 )، تواصل السلطات الصهيونية اليوم الخميس, أعمال الهدم والحفر في طريق باب المغاربة في المسجد الأقصى المبارك, وسط إجراءات أمنية مشددة.
    وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى, وتمنع الرجال من دون سن 45 عامًا من دخوله للاعتصام والصلاة فيه.
    وألغت الشرطة الصهيونية ـ صباح اليوم ـ مسيرة لهيئة الوفاق الوطني في الداخل الفلسطيني، كانت ستنطلق من أمام المسجد الأقصى.
    وكانت المسيرة قد أقرتها هيئة الوفاق الوطني للضغط على الأطراف الفلسطينية المتحاورة في مكة المكرمة للخروج باتفاق ووحدة فلسطينية حقيقية.
    وتزعم سلطات الاحتلال, أن الأشغال عند باب المغاربة ـ أحد مداخل الحرم القدسي ـ تهدف إلى تدعيم جسر خشبي تضرر خلال عاصفة ثلجية قبل سنتين، لكن مديرية وقف القدس تؤكد أن إزالة التل الترابي تهدد غرفتين بالمسجد تقعان تحت التل؛ وبالتالي أساسات المسجد الأقصى.
    ويؤكد المسلمون أن التل معلم إسلامي وعربي، ويخشون أن تؤدي إزالته إلى تهديد الغرفتين الموصولتين بحائط البراق، واللتين إذا هُدمتا؛ تصبح هناك ثغرة، يمكن الدخول منها إلى مسجد البراق الموجود داخل ساحة الحرم الشريف.

    #222539
    Yamouni Abdelaziz
    Participant

    باسم الله الرحمن الحيم والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين وعلي آله وصحبه أجمعين.

    شكر الله لك وجزاك اجزاء الأوفر عن غيرتك وقبل ذلكاهتمامك بمثل هذه الأنباء التي يستهونها ويستصغرها البعض ,لأنهم لايلمون أهمية الاعلام والاخبار ,فالصهاينة سيطروا علي العالم من أقصاه الي أقصاه فقط عن طريقة الاعلام , ونحن عندما
    نطلع علي خبر من هذا النوع الذي هو أشد من القتل نمر عليه مرور الكرام , ولربما بعضنا يقول : ما لي والأقصي فهو في الشرق وأنا هنا بعيد عنه وكل ما يحدث له , ويكون قد تناسئ أو بسي أنه يوم لقلء ربه سيسئل عن ما قدمه للبيت القدس , لأن الله جعل دفاع وحماية هذا المسجد القدس فرض عين واجب علي كل مسلم أين ما كان وحيث تواجد .
    وتبعا لم ذكر فانني أوجه نداءا آخر لكل من يطلع علي هذا الخبر أن يتمعن فيه كثيرا ويستوعبه جيدا , ليتذكر أنه سيسئل عن تهاونه أو تخاذله ليقوم بواجبه الذي هو أضعف الائيمان ليقول اللهم هذا منكر , فنرجو منك يا ألله أن تغيره بأتيانك الصهاينة اغدرة المكرة من حيث لا يحتسبون ليكفوا عن أذائهم لبيتك المقدس.
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته .

    #222540
    abd
    Membre

    نطلع علي خبر من هذا النوع الذي هو أشد من القتل نمر عليه مرور الكرام , ولربما بعضنا يقول : ما لي والأقصي فهو في الشرق وأنا هنا بعيد عنه وكل ما يحدث له , ويكون قد تناسئ أو بسي أنه يوم لقلء ربه سيسئل عن ما قدمه للبيت القدس , لأن الله جعل دفاع وحماية هذا المسجد القدس فرض عين واجب علي كل مسلم أين ما كان وحيث تواجد .
    وتبعا لم ذكر فانني أوجه نداءا آخر لكل من يطلع علي هذا الخبر أن يتمعن فيه كثيرا ويستوعبه جيدا , ليتذكر أنه سيسئل عن تهاونه أو تخاذله ليقوم بواجبه الذي هو أضعف الائيمان ليقول اللهم هذا منكر , فنرجو منك يا ألله أن تغيره بأتيانك الصهاينة اغدرة المكرة من حيث لا يحتسبون ليكفوا عن أذائهم لبيتك المقدس.
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته .

    صدقت ياأخي وأنا أيضا أشاركك في النداء في التمعن وإعداد الجواب لسؤال رب العالمين لنا على القدس وعلى ملة الإسلام عامة

    كلنا نفتخر بالإسلام فمتى يفتخر بنا؟؟؟

    ترى أهذا النداء لم يوافق نخوة المعتصم؟؟

    الله أكبر الله أكبر حي على نصرة الإسلام

15 sujets de 1 à 15 (sur un total de 49)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
SHARE

الله أكبر لك الله يا أقصى