هل يقصى المنتخب المغربي قبل التحاق روجيه لومير؟

Forums OujdaCity Sport هل يقصى المنتخب المغربي قبل التحاق روجيه لومير؟

  • Ce sujet est vide.
8 sujets de 1 à 8 (sur un total de 8)
  • Auteur
    Messages
  • #204001
    Anonyme
    Invité

    مأمورية الفريق الوطني في إقصائيات كأس العالم 2010 بدأت تتعقد
    هل يقصى المنتخب المغربي قبل التحاق روجيه لومير؟

    أنس العقلي/جريدة المستقل

    بدأت مأمورية المنتخب الوطني تتعقد في مشوار إقصائيات كأس العالم 2010، على بعد أسابيع من التحاق المدرب روجيه لومير الذي انتدبته الجامعة خصيصا من أجل تأهيل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، ويبقى السؤال المطروح حاليا هو هل يقصى المنتخب الوطني من إقصائيات كأس العالم قبل أن يلتحق روجيه لومير؟

    بدأت مأمورية المنتخب الوطني المغربي تتعقد في مشوار إقصائيات كأس العالم، المقرر إجراؤها بجنوب إفريقيا في صيف 2010، وذلك بعد الهزيمة العريضة أمام منتخب رواندا، قبل أن يلتحق المدرب الجديد الفرنسي روجيه لومير في فاتح يوليوز المقبل، الذي انتدبته الجامعة المغربية خصيصا من أجل تأهيل الفريق المغربي إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، ورصدت له أجرا شهريا يصل إلى 70 مليون سنتيم من أجل بلوغ هذا الهدف.

    رواندا تتصدر المجموعة

    فبعد هزيمة الفريق الوطني بكيغالي بحصة عريضة وصلت إلى ثلاث إصابات لواحدة، أصبح المنتخب يحتل المرتبة الثانية في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا لإثيوبيا وموريتانيا، بفارق ثلاث نقط عن صاحب الصف الأول منتخب رواندا، الذي يحتل الصدارة بتسع نقاط بواقع ثلاثة انتصارات، في حين يتوفر المنتخب الوطني فقط على ست نقاط من انتصارين وهزيمة.
    إن التأهيل إلى الدور الثاني من الإقصائيات يفترض تحقيق التفوق على منتخب رواندا، وهذا التفوق يتطلب بالضرورة الفوز عليها في مباراة يومه السبت بحصة أكبر من ثلاثة لواحد، وهي المهمة التي لا يجب اعتبارها سهلة، بالنظر إلى المستوى الجيد الذي يتمتع به محترفو رواندا الذين يلعب معظمهم بالدوري القبرصي.
    والأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث يجب ألا ننسى أن رواندا فازت على إثيوبيا بميدان هذه الأخيرة بهدفين لصفر، وهذا يعني أن المغرب عليه أن يفوز على إثيوبيا بحصة أكبر، وأن ينافس على الانتصارات وعدد الأهداف، إذا أراد أن يتفادى حسابات نسبة الأهداف مع رواندا، مع العلم أن رواندا أصبحت تتفوق حاليا على المغرب حتى في نسبة الأهداف، حيث تتوفر على نسبة زائد ستة بينما يتوفر المنتخب الوطني على نسبة زائد أربعة.

    مشكل استصغار الخصم

    إن قانون المسابقة لا يسمح سوى بمرور صاحب الصف الأول من كل مجموعة إلى الدور الثاني من إقصائيات كأس العالم المنطقة الإفريقية، بالإضافة إلى أفضل ثمان منتخبات احتلت الصف الثاني في 12 مجموعة، ونعرف جميعا أن سمعة وتاريخ المنتخب المغربي لكرة القدم لا يسمحان له بانتظار رأفة الاتحاد الإفريقي من أجل التأهيل إلى الدور الثاني ضمن الثمانية المحتلين للصف الثاني، أمام منتخب مغمور كمنتخب رواندا.
    لقد أثبت المنتخب الرواندي قوته وإمكانياته، وتجلى ذلك في تصريح مدربه الكرواتي بلانكو الذي سبق مباراة الذهاب بكيغالي، حيث قال إن منتخبه قادر على الفوز على المغرب، وأنه يعرف جيدا نقاط ضعف الفريق المغربي. وقد تبين بالملموس أن الرجل لا ينطق عن الهوى، وإنما يتكلم عن ثقة، من خلال درايته بمنتخبنا الوطني وكذلك بالتركيبة البشرية التي يتوفر عليها منتخب رواندا.
    كل هذا يجعل الفريق المغربي وجها لوجه أمام منتخب قوي وعازم على تحقيق أفضل النتائج، بالإضافة إلى أن هذا المنتخب قطع شوطا من الإقصائيات بنجاح وخلق الفارق أمام المنتخب المغربي وخطا أولى خطواته نحو تحقيق حلم لم يعد بالنسبة إليه بعيدا، بقدر ما بدأ يبتعد عن المنتخب الوطني الذي أصبح مطالبا بمراجعة أوراقه قبل فوات الأوان.

    #254012
    oualid23
    Participant

    tkt alhamdoulah on a repris la tete du groupe et d’ici la suite de competition chyoukh (les blessé) ykounou wllaw chammakh sektiou ouaddou hadji alloudi

    #254013
    ratek84
    Participant

    tkt paas mimoun on va etre eliminer apres l’arrivé de roger lemer 😆

    #254014
    imadinho
    Membre

    mon pere dayman ygouli had ljoumla mli nabghi nasba9 l a7dat w nkoun matfa2l

     » ygamar w yban « 

    #254015
    Anonyme
    Invité

    @imadinho wrote:

     » ygamar w yban « 

    رائعة جدا يكمر ويبان
    ولكن أخشى أن تبان شي كارثة
    ويتقصاوا حتى قبل ما يجي هاداك راس الطارو ديال روجي لومير

    #254016
    oualid23
    Participant

    peut etre que ce roger le merre tant critiqué portera le bonheur aux marocains c’etait le cas de zaki durant les eliminatoires et en phase il nous a fait rever qui sait bref je reste optimiste

    #254017
    trabando-48
    Membre

    @oualid23 wrote:

    peut etre que ce roger le merre tant critiqué portera le bonheur aux marocains c’etait le cas de zaki durant les eliminatoires et en phase il nous a fait rever qui sait bref je reste optimiste

    peut être ❗ ❗

    en tout cas ce qui est fait est fait , ce roger et bel et bien le manager de notre « montakhab » et c’est lui seul qui a les solutions entre ses mains , soit de nous faire rêver soit de nous décevoir tout comme ces prédécesseurs.

    #254018
    Anonyme
    Invité

    بصراحة بدأت أفقد الامل

8 sujets de 1 à 8 (sur un total de 8)
  • Vous devez être connecté pour répondre à ce sujet.
SHARE

هل يقصى المنتخب المغربي قبل التحاق روجيه لومير؟