Résultats de la recherche sur 'بعد'

Forums Rechercher Résultats de la recherche sur 'بعد'

15 réponses de 991 à 1,005 (sur un total de 1,837)
  • Auteur
    Résultats de la recherche
  • #234136
    houl
    Membre

    الضاوي بالحماسة يلهمكم؟والله مهزلة،ابحثوا عن الضاوي في مقهى الباداوي انه بالكاد يشعل سيجارته الملفوفة الأولى بعد الفطور،اما فادي لن يفيدكم في شيء ما ان تبدأ الحرب حتى يفر،وبخصوص السيدة التي طلبت منها ان تزغرد انها بالفعل منهمكة في تحضير سمفونية لرثاء اندحار جيوشكم في واد اسلي ،اين المفر؟

    #268428
    houl
    Membre

    الضاوي بالحماسة يلهمكم؟والله مهزلة،ابحثوا عن الضاوي في مقهى الباداوي انه بالكاد يشعل سيجارته الملفوفة الأولى بعد الفطور،اما فادي لن يفيدكم في شيء ما ان تبدأ الحرب حتى يفر،وبخصوص السيدة التي طلبت منها ان تزغرد انها بالفعل منهمكة في تحضير سمفونية لرثاء اندحار جيوشكم في واد اسلي ،اين المفر؟

    #234026
    ali kadiri
    Membre

    بالنسبة لممارسة الرياضة في رمضان فأنا أمارس رياضتي المفضلة تنس الطاولة بانتظام خمسة أيام في الأسبوع خلال شهر رمضان من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال إلى غاية الساعة الخامسة
    ثم ليلا بعد صلاة التراويح

    #234012

    En réponse à : abbas él fassi 1ér ministre

    taha996
    Membre

    السلام عليكم , مشكور صاحب الموضوع , أولا أريد أن أعبر عن أسفي و خيبة أملي من الردود التي قدمها أغلب الذين سبقوني للتعليق , كيف تحكمون هكذا جزافا على رجل لم يبدأ في وظيفته بشكل رسمي و تحكمون على الوضع الذي سيكون عليه المغرب مسبقا , و أسألكم كيف حصلتم على نتائج توقعاتكم و الرجل لم يرسم بعد ؟ لماذا نرى غياب ثقافة التفائل لديكم ؟ و هل تعتبرون السيد الأمين العام لحزب الإستقلال لصا كغيره من ما تقولون بأنهم لصوص المغرب الكبار في المغرب , لا يجب أن نتكلم عن رجل شريف (حسب علمي ) كعباس الفاسي بهذه الطريقة , مشكلة المغاربة أنهم لا يتكلمون على أساس منطقية , و إنما يتحدثون عن فروق طبقية حتى و إن لم تكن , و أناهنا لا أنفي وجودها و إنما أعتبر بأننا نميز المجتمع من الناحية الطبقية بشكل مبالغ فيه غالبا , و هنا ألوم إخواني و أصدقائي اليساريين و الإشتراكيين لكونهم يشجعون مثل هذه النظريات الماكسية بأن تسود في المجتمع , على أي لا أريد الغرق في مستنقع التحليل , لكن أريد أن أضيف شيئا حول الحكومة المرتقبة و هي أني سأكون متشائما للغاية إذا ما رجع التحالف السابق للحكومة مرة أخرى في غياب الفائزين الأوائل حزب العدالة و التنمية و الحركة الشعبية … , ليس في صالح المغرب أن يبقى حزب العدالة و التنمية خارج الحكومة أي في المعارضة , وهذا للأسف ما يفضله هذا الحزب و لا أدري لماذا , ربما للحرج الذي سيسببه أو هو عدم الدخول في حكومة مع الإشتراكيين , و لا أدري لمذا بعض المحللين السياسيين يعتبرون بأن حزب العدالة و التنمية يجب أن يكون في المعارضة و هذا أحسن له , لا يجب أن نأخذ تجارب بعض الدول الشرق أوسطية و نطابقها مع الوضع المغربي , الوضع هنا مختلف تماما , و لا أريد الدخول في التفاصيل , لأجمل حديثي أنا سأتفائل كثيرا بمستقبل المغرب إذا كانت هناك حكومة تشارك فيها العدالة و التنمية على الرغم من إختلافي معهم إيديولوجيا بطبيعة الحال .

    #233521

    En réponse à : لنجرب

    marlyn
    Membre

    @houlakou wrote:

    @fadi wrote:

    يبدو أن السيد هولاكو لم يفهم بعد الأسباب التي تدفعني إلى طرح جميع هذه التساؤلات ..
    تدخلاتي ليست للإرشاد، كما أنها ليست للتضليل .. بالنسبة لي ، علاقة الإنسان بخالقه يجب أن تكون جيدة طوال السنة ..
    باختصار رمضان فرصة لتدارك الهفوات و ليس فترة راحة بيولوجية من المحرمات ..

    WAQCH NWADNOU LIK LMAGHRAB WALA A FADI,YAKAMA RAH GHALBAK,AJI NCHAALOU LIK CHI GAROU 😆 😆 😆

    hadike ri chi chwéyéche diale lkét3a!!! 😆 😆 😆

    #233520

    En réponse à : لنجرب

    houl
    Membre

    @fadi wrote:

    يبدو أن السيد هولاكو لم يفهم بعد الأسباب التي تدفعني إلى طرح جميع هذه التساؤلات ..
    تدخلاتي ليست للإرشاد، كما أنها ليست للتضليل .. بالنسبة لي ، علاقة الإنسان بخالقه يجب أن تكون جيدة طوال السنة ..
    باختصار رمضان فرصة لتدارك الهفوات و ليس فترة راحة بيولوجية من المحرمات ..

    WAQCH NWADNOU LIK LMAGHRAB WALA A FADI,YAKAMA RAH GHALBAK,AJI NCHAALOU LIK CHI GAROU 😆 😆 😆

    #233519

    En réponse à : لنجرب

    fadi
    Membre

    يبدو أن السيد هولاكو لم يفهم بعد الأسباب التي تدفعني إلى طرح جميع هذه التساؤلات ..
    تدخلاتي ليست للإرشاد، كما أنها ليست للتضليل .. بالنسبة لي ، علاقة الإنسان بخالقه يجب أن تكون جيدة طوال السنة ..
    باختصار رمضان فرصة لتدارك الهفوات و ليس فترة راحة بيولوجية من المحرمات ..

    mbarki
    Membre

    @BOUAYED wrote:

    بسم الله الرحمان الرحيم و صلى الله و سلم على سيدنا محمد و على آله وسلم تسليما
    Chers Amis, me voilà de retour du moins pour ceux qui le souhaitent bien.
    Et à ces derniers et à ceux qui m’ont aimablement sollicité que je rends hommage et je leur dois une explication pour cette absence forcée.

    Il ne s’agit pas de vacances mais et premier lieu d’un problème avec mon ordinateur :
    ° Cela a commencé par un manque de fichier m’empéchant de lire des Fichiers surtout PDF et cela je l’ai constaté avec le post de Mr mdlazreg où je n’ai pas pu avoir accès au dossier qu’il m’a adressé.
    ° Puis il y a d’autres manques de fichiers parmi lesquels ceux d’Outlook Express qui m’empéchaient d’envoyer et de recevoir des messages. J’étais obligé de demander à Mr KADDOURI Elhoussine de communiquer mon N° de téléphone à Mr snp1975 qui voulait me rencontrer : c’est une chose faite, j’ai pu prendre un café 2 fois avec ce charmant monsieur, en tête à tête puis en compagnie des resposables de l’Association des Marocains Refoulés d’Algérie, venus de France et de Nador.
    Et je profite de l’occasion pour dire à Mr snp1975 que si je n’ai pas pu reprendre contact avec lui comme je n’ai pas pu répondre aux gens qui m’ont sollicité c’est parceque j’ai du formater mon ordinateur avec toute la galère de récupération de toutes les données utiles.

    Il a fallu ensuite procéder à traiter certains travaux dont un grand nombre est non encore terminé ou mené à terme et cela va des interrêts de pas mal de personnes aussi bien morales que physiques.
    Il a fallu aussi que je m’absente quelques jours afin de participer à des réunions « professionnelles » et on n’a pas eu la possibilité de penser à notre vie « d’agréments » : On essaie d’être « Citoyen » à part presque entière.

    Maintenant je vais essayer dans la mesure du possible de répondre aux personnes qui se sont manifestés aussi bien dans le forum qu’en messages privés.

    A Mr Abdelhamid Hajji pour son post du 07/7/2007

    عن مصدر « تاريخ وجدة و أنكاد في دوحة الأمجاد » للدكتور اسماعيلي مولاي عبد الحميد العلوي ، نجد ما يلي :  » و يمكن القول بأن الوجود العربي تعزز كثيرا بالشرفاء الأدارسة بسبب ظروف اقتصادية سيئة (قلت الأقوات و اجذبت الأرض في 260هج/874 م و في 303 هج / 915 م و كثرت الوفيات في 344 هج / 955 م : الأنيس المطرب ) و على إثر المنافسات السياسية التي فككت أواصرهم قبل و بعد انقرلض دولتهم في 375 هج/ 985 م ، و الإضطهادات التي لحقتهم على يد موسى بن أبي العافية أمير قبيلة مكناسة. و منذ هذا الوقت و في الحقب الآحقة التجأت عدة عائلات ادريسية الى بسيط أنجاد و جبال بني يزناسن و جبال الكواكب
    (سلسلة جبال بني بوسعيد و رأس عصفور ) منها : أولاد باكايد ، أولاد سيدي يوسف الحاج ، أولاد ابن عزا ، أولاد بويعقوب ، أولاد المهدي ، أولاد مولاي العباس ، أولاد ابن علا ، البلاعشة ، أولاد ابن قاشور ، أولاد المير ، الشقارنة ، أولاد بوزيد ، أولاد عبد الوهاب ، الدرافيف ، أولاد سيدي جابر …ء
    فديار هؤلاء (أولاد سيدي جابر) هي سفح جبل المحيصر و جبل رأس عصفور منذ حوالي 10 قرون و لعلهم اختاروا هذا المكان بللذات تحت تعسفات و اعتداءات القبائل الزكراوية او النكادية المجاورة لهم و التي ضيقت عليهم الآفاق بكيفية أو بأخرى رغم الحماية الحسية و المعنوية التي كانوا يتمتعون بها برسائل مخزنية.ء

    Le Dr Smaili My Abdelhamid cite dans son ouvrage « Histoire d’Oujda et des Angads » les noms des familles Idrissides habitant les Angads, les monts de Bénisnassen, Les monts Alkawakib et Ras Ousfour : Ouled Belgaid, Ouled Sidi Youssef Elhaj, Ouled Ben Azza, Ouled Bou Yaagoub, Ouled Elmahdi, Oulad Moulay Alabbas, Ouled Ben Alla, Lablaachaa (Famille Belouchi), Ouled Ben Kachour, Ouled Elmir, Chkarna (Famille Chakroune), Ouled Bouzid, Ouled Abdelouahab, Drafif (Famille Derfoufi), Ouled Sidi Jaber Alhamdouni…

    A suivre
    و السلام علبكم و رحمة الله

    باسم الله الرحمن الرحيم ,والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين , وعلي آله وصحبه أجمعين

    très cher frère Bouayed,

    السلام عليكم و رحمة الله
    et soyez le bien venu
    pourtant moi aussi j’étais absent, j’ai pris qlq semaines de vacances,

    et c’est pour celà que je salue tout les oujdinautes
    et je souhaite à tous un bon ramadan (ta9abbala llahou siyama ljami3)

    cher frère Bouayed, ce topic interresse beaucoup de gens et je souhaite que vous continuez avec vos interventions riches d’information dans ce domaine.

    cher frère Bouayed, le paragraphe de moulay abdelhamid ismaili alaoui, que vous venez de citer ci-haut, et que vous avez déja cité antérieurement, m’interresse mais je n’ai pas réussi à le trouver. pourriez-vous me préciser la page et dans ql tome il se trouve ( j’ai les tomes 1,2 et 4 je n’ai pas trouver le 3eme à Oujda cet été)

    merci infiniment.

    و السلام علبكم و رحمة الله

    BOUAYED
    Membre

    بسم الله الرحمان الرحيم و صلى الله و سلم على سيدنا محمد و على آله وسلم تسليما
    Chers Amis, me voilà de retour du moins pour ceux qui le souhaitent bien.
    Et à ces derniers et à ceux qui m’ont aimablement sollicité que je rends hommage et je leur dois une explication pour cette absence forcée.

    Il ne s’agit pas de vacances mais et premier lieu d’un problème avec mon ordinateur :
    ° Cela a commencé par un manque de fichier m’empéchant de lire des Fichiers surtout PDF et cela je l’ai constaté avec le post de Mr mdlazreg où je n’ai pas pu avoir accès au dossier qu’il m’a adressé.
    ° Puis il y a d’autres manques de fichiers parmi lesquels ceux d’Outlook Express qui m’empéchaient d’envoyer et de recevoir des messages. J’étais obligé de demander à Mr KADDOURI Elhoussine de communiquer mon N° de téléphone à Mr snp1975 qui voulait me rencontrer : c’est une chose faite, j’ai pu prendre un café 2 fois avec ce charmant monsieur, en tête à tête puis en compagnie des resposables de l’Association des Marocains Refoulés d’Algérie, venus de France et de Nador.
    Et je profite de l’occasion pour dire à Mr snp1975 que si je n’ai pas pu reprendre contact avec lui comme je n’ai pas pu répondre aux gens qui m’ont sollicité c’est parceque j’ai du formater mon ordinateur avec toute la galère de récupération de toutes les données utiles.

    Il a fallu ensuite procéder à traiter certains travaux dont un grand nombre est non encore terminé ou mené à terme et cela va des interrêts de pas mal de personnes aussi bien morales que physiques.
    Il a fallu aussi que je m’absente quelques jours afin de participer à des réunions « professionnelles » et on n’a pas eu la possibilité de penser à notre vie « d’agréments » : On essaie d’être « Citoyen » à part presque entière.

    Maintenant je vais essayer dans la mesure du possible de répondre aux personnes qui se sont manifestés aussi bien dans le forum qu’en messages privés.

    A Mr Abdelhamid Hajji pour son post du 07/7/2007

    عن مصدر « تاريخ وجدة و أنكاد في دوحة الأمجاد » للدكتور اسماعيلي مولاي عبد الحميد العلوي ، نجد ما يلي :  » و يمكن القول بأن الوجود العربي تعزز كثيرا بالشرفاء الأدارسة بسبب ظروف اقتصادية سيئة (قلت الأقوات و اجذبت الأرض في 260هج/874 م و في 303 هج / 915 م و كثرت الوفيات في 344 هج / 955 م : الأنيس المطرب ) و على إثر المنافسات السياسية التي فككت أواصرهم قبل و بعد انقرلض دولتهم في 375 هج/ 985 م ، و الإضطهادات التي لحقتهم على يد موسى بن أبي العافية أمير قبيلة مكناسة. و منذ هذا الوقت و في الحقب الآحقة التجأت عدة عائلات ادريسية الى بسيط أنجاد و جبال بني يزناسن و جبال الكواكب
    (سلسلة جبال بني بوسعيد و رأس عصفور ) منها : أولاد باكايد ، أولاد سيدي يوسف الحاج ، أولاد ابن عزا ، أولاد بويعقوب ، أولاد المهدي ، أولاد مولاي العباس ، أولاد ابن علا ، البلاعشة ، أولاد ابن قاشور ، أولاد المير ، الشقارنة ، أولاد بوزيد ، أولاد عبد الوهاب ، الدرافيف ، أولاد سيدي جابر …ء
    فديار هؤلاء (أولاد سيدي جابر) هي سفح جبل المحيصر و جبل رأس عصفور منذ حوالي 10 قرون و لعلهم اختاروا هذا المكان بللذات تحت تعسفات و اعتداءات القبائل الزكراوية او النكادية المجاورة لهم و التي ضيقت عليهم الآفاق بكيفية أو بأخرى رغم الحماية الحسية و المعنوية التي كانوا يتمتعون بها برسائل مخزنية.ء

    Le Dr Smaili My Abdelhamid cite dans son ouvrage « Histoire d’Oujda et des Angads » les noms des familles Idrissides habitant les Angads, les monts de Bénisnassen, Les monts Alkawakib et Ras Ousfour : Ouled Belgaid, Ouled Sidi Youssef Elhaj, Ouled Ben Azza, Ouled Bou Yaagoub, Ouled Elmahdi, Oulad Moulay Alabbas, Ouled Ben Alla, Lablaachaa (Famille Belouchi), Ouled Ben Kachour, Ouled Elmir, Chkarna (Famille Chakroune), Ouled Bouzid, Ouled Abdelouahab, Drafif (Famille Derfoufi), Ouled Sidi Jaber Alhamdouni…

    A suivre
    و السلام علبكم و رحمة الله

    #233552

    En réponse à : Demain je vote….mais….!!

    houl
    Membre

    الإشتراكيون يتهمون حزب اصحاب الفانوس بالتكفيريين وهم بدورهم يتهمون اندادهم بالعلمانيين،حزب الإستقلال منذ ان ولدت وهو يشارك في الحكومة ولم يفعل شيئا والأكثر من ذالك هو السبب الرئيسي في تدني مستوى التعليم في المغرب،جاء بعدهم الإتحاديون بعدما ظلوا سنين طويلة في المعارضة وقبلوا المشاركة في الحكومة بعد صفقة ابرمت معهم ولم نعرف لحد الآن محتواها،امضوا خمس سنوات في تحضير مدونة المرأة وكأن المغاربة لم يكن ينقصهم سوى ان تذهب النساء للمقاهي لتدخين الشيشة،وزاد وزيرهم في المالية من تغليظ راتبه وامتيازاته بعدما كان يعارض هذا عندما كان في المعارضة ،ومن من المغاربة لا يعرف شطحات فتح الله ولعلو في البرلمان عندما كان في المعارضة.
    يقول المثل :حتى قنفد ما املس٠
    الأحزاب الأخرى كلها تلهث وراء الكراسي ويساعدها في ذالك نسبة الأمية المتفشية في المغرب لبلوغ مبتغاها ،هناك احزاب أخرى دخلت الإنتخابات باسم الدين لكي تكسب عطف الناخب وتلعب على اوتاره وتتعهد بالتغيير في المغرب وهي تعلم ان الدستور المغربي لا يسمح لها بأكثر حضور سهرة او موسم (التبوريدة) .
    كفانا ضحك على الذقون ،من سنحاسب في آخر المطاف؟ حكومة تقول انها غير متوفر لديها جميع الصلاحيات ام برلماني لا يذهب اليه الا وقت افتتاح الدورة السنوية ويكون مرغما طبعا ٠

    #209948
    ali kadiri
    Membre

    @50 cent wrote:

    يبدو أن السيد المحترم لخضر حدوش له حساد كثيرون هنا على مايبدوا…السيد المحترم حدوش باق و سيبقى رغما عن أنفكم ..و قد لاحظ الكثيرون ما فعله بالمدينة من ترميم و تزيين و خدمة المواطنين ..تقولون أنه أمي حسنا لا بأس..ادا كان هو أمي و أنتم مثقفون فلمادا لا تبتكرون شيئا للعرب كسيادكم الأمريكيين و الاروبيين..أم أنتم مثقفون بالكلام و الطعام و النوم هههههههههههه 😆
    في الأخير أقول لكم بصوت و احد عاش حدوش و لمبغاهش يضرب راسو مع حيط ولا يواجهو فاص أفاص
    الله يحفظنا من القوم الحاسدين اللهم آمين

    قل لي بالله عليك كم من مرة ذهب السيد لخضر حدوش للبرلمان للدفاع عن ساكنة وجدة وطرح أسئلة تشغل الرأي المحلي على الحكومة، بطبيعة الحال لم يحضر حدوش لقبة البرمان إلا أثناء حضور صاحب الجلالة في تواريخ الافتتاح طيلة الخمس سنوات هل له أشغال إذن فليدع البرلمان لغيره، ولكن السعي وراء الامتيازات والتسهيلات والحصانة هي التي يبحث عنها حدوش أمت خدمة الشعب والمدينة فهذا من واجبه لأنه رئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة وأثناء الانتخابات المحلية التي ستجرى بعد سنتين سنحاسب حدوش ورباعتو

    #231622
    houl
    Membre

    ازداد شوقي الى بلاد الصقيع بعد خيبة املي في بلادي الأم ،طيلة الرحلة الفاصلة بين اليأس والأمل لم تكن تخطر في بالي سوى كلمة قالها لي لحسن اثناء احتضاره(عندما تأتي زوجتي قل لها ان تعتني بالأطفال وتساعدهم على اتمام دراستهم والله كفيل بهم جميعا) ولقد أحز في نفسي كثيرا عندما فشلت في إيصال الوصية الى زوجته،فتحية اليكم يا ابناء لحسن وأتمنى ان تكون امنية ابوكم قد تحققت٠
    كثيرا ما كان يخال لي انني في حلم طويل سيذهب مع طلوع شمس يوم جميل ولكن سرعان ما اتدارك الواقع يسود كل شيئ في مخيلتي،واقع مر وصعب على شاب ان يتقبله،ولكن في جميع الأحوال يجب ان أستأنس به وحياتي ستكون مبرمجة على مقاسه،كلما زحفت الطائرة فوق المحيط كلما زاد شوقي لمعانقة الضفة الأخرى وبالمقابل أحاول تجاهل الضفة المقابلة،بل سأحاول مسح ذلك الكابوس من ذاكرتي وإلى الأبد مستغلا ضعفها،من الآن والى اجل غير مسمى سيصبح جسدي هو سيد الموقف بدل عقلي مثل البهيمة وبهذا اكون قد طويت صفحة مؤلمة من دفتر بلادي٠
    ٠٠٠٠ اننا نحوم فوق سماء بلاد الصقيع جهز نفسك٠٠٠٠ وبهذه السرعة؟لا والله ما أكاد اصدق عيناي يبدو ان ذاكرتي رحلت بعيدا ولم ابالي بطول المسافة٠
    (ويلكوم تو بلاد الصقيع) ماهي الا ربع ساعة حتى وجدت نفسي داخل سيارة اسعاف مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجيا وطاقمها ذو وجه ملائكي لاتخلو منه الإبتسامة،طاقم لا يعرف معادلة(حك جنبك)ولا يتهاون في عمله ٠
    ٠٠٠٠ ستكون وجهتنا مستشفى الملكة إليزابيث الثانية اتعرف هذا؟نعم اعرف والأكثر من ذلك اعرف حتى اسم الطبيب الذي سيشرف على حالتي٠
    شتان بين بين مستشفى إليزابيث ونظيره ابن سينا لا مجال للمقارنة مجرد التفكير في ذالك سيكون سخرية وانحراف عن المنطق٠
    ٠٠٠٠ انت السيد(٠٠٠٠ )يقول الطبيب ويضيف سنبدأ الفحص على الفور سأطلعك على النتائج مساء اليوم والعمل الذي يجب القيام به وإذا اردت شيء ما اضغط على الزر ستجدنا فخورين بخدمتك٠
    نظافة الغرف وحرس طاقمها وتلبية طلبات المرضى تزيد في راحتهم،لن اسمع بعد اليوم انين مرضى او استعطاف ممرضة لتنظيف مريض،انه فندق من فئة خمسة نجوم فهنيئا لنا بهذه النقاهة الطويلة، كل المقومات متوفرة لاسترجاع ذاتي ومكان خصب لإطلاق العنان لذاكرتي٠
    ٠٠٠٠ ان حالتك رغم انها معقدة ستكون نسبة نجاحها ستون في المائة وقبل ذلك يجب ان نعيد ونرمم جميع العمليات التي اجريتها على العظام ومن بعد ذلك ستدخل غرفة العمليات الخاصة بالمخ والأعصاب هل انت موافق؟ اذن وقع لي هنا لنبدأ العمل………سؤال آخر…….تفضل……..من اي ديانة انت.؟………. مسلم….حسنا سنضع هذا(الباتج) الذي يحمل رقمك وديانتك في اصبع رجلك لكي يسهل علينا العمل……..سؤال بسيط دكتور…..تفضل …..ما علاقة الديانة بعملية جراحية؟……..ليس كل واحد يدخل المستشفى يخرج منه حي يا بني٠٠٠٠٠

    saidi
    Membre

    @BOUAYED wrote:

    بسم الله الرحمان الرحيم و صلى الله و سلم على سيدنا محمد و على آله و سلم تسليما
    السيد مراد السلام عليكم و رحمة الله
    مسجد الإمام علي بن ابي طالب مسجد متواضع و هو يوجد في حي شعبي و بجانب المدينة العريقة و بني منذ عدة سنوات و كل ما يجب أن يفعل هو ترميمه و ادخال بعض التحسينات عليه و نرجو نحن كذلك من رابطة الشرفاء الأدارسة أن تقوم بطلب ذلك من السلطات المعنية و المحسنين حتى يمكن الحصول على ذلك.ء
    و لكن الذي يجب أن يبقى في ذاكرتنا هو أن الإمام علي بن أبي طالب كان انسانا متواضعا و لن يعش حياة بدخ و رفاهية و تمعن فيما كتبه عباس محمود العقاد في كتابه « عبقرية الإمام علي (ض) » : أما معيشته في بيته بين زوجاته و أبنائه ، فمعيشة الزهد و الكفاف…و أوجز ما يقال فيها : إنه كان يتفق له أن يطحن لنفسه ، و أن يأكل الخبز اليابس الذي يكسره على ركبته ، و أن يلبس الرداء الذي يرعد فيه ، و إن أحد من رعاياه لم يمت عن نصيب أقل من النصيب الذي مات عنه و هو خليفة المسلمين ..و كان الخليفة يوم كانت الخلافة تناقض ملك الدنيا..فكان بيته نقيض القصر الذي تعرض الدنيا المملوكة بين أركانه و زواياه.. »ء

    Mr Mourad, je sais que même si vous êtes parti, vous êtes toujours présent. J’ai essayé de vous rappeler à la raison pour essayer de ne pas insulter mais en vain; je sais que vous avez constaté des choses dans le passé et le présent qui ne sont pas aussi innocentes qu’on le croit. Malheuresement les faits sont là et un jour viendra où il faut faire du clair dans notre « Histoire ».

    Mr Mourad, ee vais revenir sur ce que vous avez encore dit dans votre dernier post apès avoir fait une mise au point.

    J’avoue que je n’arrive pas à comprendre Mr SAIDI qui, après avoir dit du Mal de moi et à plusieurs reprises et sans raison, vient me dire qu’il me respecte. C’est le comble de l’ambiguité et après avoir critiqué, pour ne pas dire « agressé » assez de monde et tiré sur tout ce qui bouge (ses obus sont arrivés jusqu’à notre ami de Vancouver), veut passer l’éponge sur pas mal de choses « pas très amicales » qui ont été dites et « gratuitement ». On ne peut être à la fois très mauvais et un peu bon : sinon, il y a quelque chose qui ne va pas.
    Je reviendrai sur tout ce qui a été dit plus tard.

    On ne peut pas tout reprocher à Mr SAIDI car au mois, il a eu une attitude « Elégante » vis à vis de quelqu’un en le mettant à l’Ordre qui se dit s’appeler Omar et si au moins il a eu le culot d’afficher son nom.

    Hacha Maadha Allah qu’il ose s’appeller Omar :
    * Car, il a le « O » non du prestigieux Calife et Sahabi mais le « O » de cette matiàre néfaste qui se met entre la chair et l’ongle au niveau du doigt.
    * Car le Calife Omar Radia Allah Anh a pris comme Epouse Oum Keltoum la Fille de Ali qui était destinée à son cousin et a rappelé pour cela le Hadith du Prophète Sidna Mohammad SAAW :

    و في رواية أخرجها البيهقي و الدارقطاني بسند رجاله من أكابر أهل البيت ، أن عليا عزل بناته لولد أخيه جعفر ، فلقيه عمر رضي الله عنهما ، فقال له يا أبا الحسن انكحني ابنتك أم كلثوم بنت فاطمة بنت رسول الله صلعم ، فقال حسبتها لولد أخي جعفر ، فقال عمر : و الله ما على وجه الأرض من يرصد من حسن صحبتها ما أرصد ، فأنكحني يا أبا الحسن ، فقال أنكحتكها فعاد عمر الى مجلسه بالروضة مجلس المهاجرين و الأنصار فقال هنوني ، قالوا بمن يا أمير المؤمنين ؟ قال بأم كلثوم بنت علي ، و أخذ يحدث أنه سمع رسول الله صلعم يقول : » كل صهر أو سبب أو نسب ينقطع يوم القيامة الا صهري و سببي و نسبي « ..

    و لقد أراد هذا السيد أن ينال من أحد ذرية الإمام علي بن أبي طالب لأنهم فقراء و يقول أنهم يأخذون الصدقة ، ألا يعلم هذا المنافق ما قاله عباس محمود العقاد في كنابه « عبقرية علي » : « و صدق في تقواه و ايمانه كما صدق في عمل يمينه و مقالة لسانه …فلم يعرف أحد من الخلفاء أزهد منه في لذة الدنيا أو سيب دولة…و كان و هو أمير للمؤمنين يأكل الشعير و تطحنه امرأته بيديها ، و كان يختم على الجراب الذي فيه دقيق الشعير فيقول : »لا أحب أن يدخل بطني ما لا أعلم »…و قد أبى أن ينزل القصر الأبيض بالكوفة إيثارا للخصاص التي يسكنها الفقراء …و روى النضر بن منصور عن عقبة بن علقمة قال :  » دخلت على علي عليه السلام فإذا بين يدبه لبن حامض آذتني حموصته و كسر يابسة. فقلت : يا أمير المؤمنين ، أتأكل مثل هذا ؟ فقال لي : يا أبا الجنوب ، كان رسول الله يأكل أيبس من هذا و يلبس أخشن من هذا- و أشار الى ثيابه- فلإن لم آخذ بما أخذ به خفت ألا ألحق به ».ء

    فليعلم المبغض أن رسول الله صلعم بنفسه كان يتيما و أميا و فقيرا و راعيا للأغنام

    و كما قال السيد مراد أن معاوية أمر سعد بن أبي الوقاص فقال : ما منعك أن تسب أبا تراب ؟ فقال : أما ما ذكرت ثلاثا قالهن رسول الله صلعم فلن أسبّه ، لأن واحدة منها أحب اليّ من حمر النّعم.ء
    سمعت رسول الله صلعم يقول له و قد خلّفه في بعض مغازيه ، فقال له علي : يا رسول الله تخلّفني مع النساء و الصبيان ؟ فقال له رسول الله صلعم : « أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ، إلاّ أنه لا نبوة بعدي« .ء
    و سمعته يقول يوم خبير : « لأعطين الراية غذا رجلا يحب الله و رسوله ، و يحبه الله و رسوله«  فتطاولنا لها ، فقال  » ادعوا لي عليّا » فأتي به أرمد ، فبصق في عينيه ، و دفع الراية اليه.ء
    و لمّا نزلت : » إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهّركم تطهيرا«  ، دعا رسول الله صلعم عليّا و فاطمة و حسنا و حسينا ، فقال : « اللهم – يعني هؤلاء – أهلي ».ء
    أخرجه مسلم و أحمد و الترمذي و الحاكم و البيهقي و ابن أبي عاصم و الخوارزمي

    يتبع
    و السلام عليكم و رحمة الله

    Monsieur BOUAYAD bonsoir. Après toute la délicatesse avec laquelle je me suis adressé à vous depuis que ce site nous permet des échanges, après avoir lu votre dernier post, j’ai revue ma copie, je me suis rendu compte que cen’était pqas la personne à qui je croyais parler. En effet, dans votre dernier post, vous avez été d’un brouillon tel que j’ai eu des difficulté à vous reconnaître, alors que vous m’aviez toujours donné l’impression dequelqu’un avec qui on peut dialoguer à l’aise!!!. D’après votre dernier post qui était d’ailleurs difficillement compréhensible tellement les sujets et les internautes étaient confondus on pouvaient difficillement s’y retrouver. Ce que j’ai retenu, de votre post, que plusieurs mois après avoir envoyé un post qui je pensait respectable et à bon escient, j’ai pu comprendre que que vous étiez très énervé, non conséquent avec vous même, créant une confusion qu’on ne connaissait pas de vous, il me semble avoir été interpellé par ce message, je dis bien il me semble, car c’était difficillement compréhensible. Sachez cher BOUAYAD, que je me souviens très bien de mon dernier message qui vous a été destiné: il dit en substance: merci pour ce que vous faites, le sujet que vous traitez n’est pas de mon niveau, je vous souhaite bonne continuation et je me suis barré!

    Que signifie votre réponse dans une espèce de brouillon indescriptible?

    Puisque vous m’avez provoqué, allons-y de quoi vous traitez depuis des années que ce site existe? Vous passez votre temps a étudier celui qui fils ou fille de tel ou telle qui lui même ou êlle même est fils de tel ou telle et ainsi de suite. Quel est votre but? A quoi voulez vous arrivez? vous êtes vous interessé au jeune garçon de 10ans qui vendait des CD SUR le port de TANGER à la médina d’oujda, de fes et d’ailleurs? celà vous a fleuré l’esprit de savoir qui était l’arrière arrière grand père ou grand mère de ce moutard, de savoir si il était chérif ou cheriffa? et après tout immaginons que vous allez découvrir d’après vos recherches dans les bibliothèques universitaires que ce jeune venduer de CD ou de cigarettes en détail! quesque vous allez lui apporter en lui annonçant que son arrière arrière grand père était chérif de telmle ou telle tribu. Avec tous le respect que je dois a votre travail, permettez moi de de vous dire qu’il ya beaucoup d’autre priorité criante dans notre région qui necessite des déplacements, d’aller sur le terrain, de voir la réalité qui saute au yeux, celà demande bien sûr un effort, c’est de lâcher le fauteuil confortable, dans une salle chaussée que l’université vous offre tout en étant sûr qu’à la fin du mois vous passez à la caisse pour toucher votre salaire!!!je ne pense pas pour ma part que celà est une formule citoyenne de vouloir faire avancer la région. J’en veux comme preuve: SM. LE ROI MOHAMMED VI est venu passer 10 jours dans cette fournaise qu’on appelle OUJDA; iL L4A FAIT PCQ IL A VOULU LA SORTIR DE cet enclavage, malheureusement, il lui a fallu 14 voyages dans la région avec des séjours qui dépassent 10 jours sur place pour voir certaines infrastructures se réaliser!!! je ne voudrais pas aller plus loin! citoyen est celuyi qui passe son temps à donner de ce qu’il peut ne fut ce que par parole comme vous le faite Monsieur BOUAYAD seulement, je pense que le nombre de personnes qui vous lisent et qui vous écrivent aurait beaucoup plus interessant et citoyen s’ils s’exprimaient à propos du besoin et de ce qu’il faut faire pour améliorer la situation de leur région en e’ssayant d’aider SM. LE ROI QUI a pratiquement élis domicile dans la région pour surveiller ce qui ce fait. Les chorfas, les gens qui vous écrivent pour savoir si leur prénoms ne pourrait pas les lier à un chérif ou à une chérifa me paraît être une cerise sur le gateau de laquelle on pourrait bien se passer pour le moment car nous avons beaucoup de chats à fouetter. Sans rancune, il ya bien longtemps que j’avais envie de te dire celà cher BOUAYAD.

    fadi
    Membre

    إذا ما راجعنا تاريخ منطقة المغرب العربي ابتداء من جلاء القوات الفرنسية عن أراضي المملكة المغربية, نجد أن المغرب قدم تنازلات كثيرة في سبيل وحدة الشعوب المغاربية ـ الجزائر خاصة ـ تكريسا لسياسة حسن الجوار .. فرفض النزول عند طلب قوات الحماية لترسيم الحدود بين الدولتين و كان رد ملكنا الراحل محمد الخامس صريحا و واضحا : «  دعونا و إخواننا الجزائريين  » .. لم يتوان المغاربة كعادتهم عن تقديم الدعم كل الدعم ـ ماديا و معنويا و بشريا ـ لأشقائهم في الجزائر انطلاقا من مدينتنا المجاهدة إلى أن نالت الجزائر استقلالها ..

    بعد مفاوضات للا مغنية فقد المغرب جزء كبيرا من أغنى أراضيه ـ الصحراء الشرقية ـ .. بترول تندوف و معادن بشار تستفيد منها حكومة الجزائر بدون وجه حق ..
    أنتم يا حكام الجزائر الذين تنددون بجميع أنواع الإحتلال , ألا تسمون هذا احتلالا ؟ غريب أمركم آلخاوة .. ماعليناش .. نكملو الفيلم ..

    مباشرة بعد استرجاع المغرب لأقاليمه الجنوبية , شنت الجزائر حملة مسعورة ضد جاليتنا , فقامت بطرد 40000 مغربي من أراضيها و مصادرة ممتلكاتهم .. آييييه نعاماسس .. 40000 .. الله ياخد فيهم الحق ..

    بعد ذلك جندت مجموعة من المرتزقه و احتضنتهم فوق أرض ليست لها أصلا ـ تندوف ـ للنيل من وحدتنا الترابية .. فدعمتهم و دافعت عن قضيتهم المزعومة بينما الشعب مسكين واكل لعصا من كل جهة و طريق .. ها الإرهاب ، ها الغلا .. فين كايمشيو فلوس البترول .. كيشريو بهم السلاح .. و علاش ؟ .. الله أعلم !! سيرو سولو بوتفليقة

    و رغم كل ذلك .. ها هو المغرب يقدم صحرائه كبش فداء ، ـ بعد أن أهدى للجزائر صحرائه الشرقية على طبق من فضة ـ لبناء الصرح المغاربي و لم شمل الشعوب فإذا به  » جبد على راسو النحل .. كوللشي ولا باغي الحكم الذاتي : ريافا من جيه .. سواسا من جيه .. و كلها يلغي بلغاه ..

    #231621
    houl
    Membre

    ……..كانت عقارب الساعة تشير الى الواحدة زوالا عندما ولجت قاعة العمليات وبعدها غبت عن الوجود حتى وجدت نفسي ملقى على سرير في قاعة أخرى،وبمجرد فتح عيوني وجدت الشامية وشخصين لهم ملامح غربية لم اصدق عيني كيف رجعت وبهذه السرعة،كانت تود ان تعاتبني على اشياء كثيرة ولكن حضور الشخصين يبدو هو الذي منعها في الدخول معي في حرب كلامية،بعد ان تأكدت من قدرتي على الكلام ارادت ان تعرف شعوري بعد العملية ،ودون ان تنتظر الإجابة اردفت:ان هذان الشخصين يمثلان سفارة بلاد الصقيع ،لقد قمت بجميع الترتيبات معهم لكي تغادر المغرب فورا،ومن خلال كلامها فهمت ان العملية كانت فاشلة ولم تضف شيئا لحالتي الصحية،ثم تقدم نحوي ممثل سفارة بلاد الصقيع بعدما قدم لي نفسه كاختصاصي في السيكولوجيا وزميلته كمساعدة اجتماعية ثم استرسل:ان سفارة بلاد الصقيع مسؤولة عن جميع رعاياها وواجب عليها الوقوف بجانبهم،لقد هيئنا لك كل شيئ لكي تغادر المغرب في ظروف جيدة وستدخل المستشفى فور وصولك هناك وستلقى العناية الكافية التي تحتاجها، ستكون الرحلة طويلة وشاقة ولكن ليس لديك خيار،وما عليك الا ان تجهز نفسك كلها ساعات وتخرج من المستشفى ،سنرافقك للمطار٠
    ……ماذا وقع لك؟لماذا لم تخبرني؟السرعة اليس كذالك؟قل اجب……اسئلة متعددة ولا جواب من طرفي،انني في وضع لا يسمح لي بالهجوم ،سيكون صمتي طويل وربما أبدي،لقد خانتني قواي ولم اعد اقدر حتى على الكلام،ربما سيأتي اليوم الذي تعرفين فيه ما وقع لي ،ستكون ايام علاجي طويلة يزيد من بؤسها شتاء بلاد الصقيع وستكون طلباتي كثيرة وما عهدت فيك ان تخلفي العهد……….ولو كلفني ذالك عملي بل حياتي لن ان اتأخر عن تلبية طلباتك وما عاشت شامية تتنكر لزوجها في محنته،ستقف على رجليك ان شاء الله وستلعب الكرة…وا..وا..وستعود المياه الى مجاريها،المهم ان تخرج من هذا المكان الكئيب وسترى آفاقا جديدة،آه نسيت ان ابشرك بخبر سعيد……..لا لا من فضلك اعرف ما تقصدين ولكن ليس وقته الآن لا المكان ولا الزمان يستحقون ذالك الخبر٠
    اول مرة انبسط لمغادرة المغرب بل اشتاق لبلاد الصقيع التي تحترم مواطنيها وتقدرهم ،اشتقت لرؤية الدببة وحيوان (الراكون) والسناجب وتهاطل الثلوج……الم تحن لشيء آخر……..ماذا تقصدين؟……اولادك ايها الأحمق……..معذرة مازالت آثار التخذير تسري في جسدي……………..

15 réponses de 991 à 1,005 (sur un total de 1,837)
SHARE

Résultats de la recherche sur 'بعد'