Résultats de la recherche sur 'بعد'

Forums Rechercher Résultats de la recherche sur 'بعد'

15 réponses de 1,096 à 1,110 (sur un total de 1,837)
  • Auteur
    Résultats de la recherche
  • #228026
    hafid
    Membre

    لم تكن هناك حدود عندما دخلت عرب الفتوحات ومن بعدها عرب بنو هلال كانو يتكلمون اللغة العربية ..ورغم ورور الزمن … حاليا في بادية وجدة هناك مصطلحات عربية اصلها من الجزيرة العربية.

    #227227

    En réponse à : Mouloudiya en 8ieme place!

    ali kadiri
    Membre

    انظروا كيف مازال يتعامل بعض من الجمهور المسفيوي مع الأحداث التي شهدها الملعب الشرفي بوجدة -مقتطف من منتديات كووورة مغربية- وهذا ما يستدعي الحيطة والحذر لطاقم المولودية الذي يشد الرحال إلى الجديدة

    …… »
    و لا نعرف الى حد الساعة مادا سيسفر عنه هدا اللقاء المشؤوم، من تطورات فمباشرة بعد نهابة اللاقاء و الاعتداءات السافرة للفريق الوجدي على المسفيوين لاعبين و تقنين و جمهور، طالب الكل بالرحيل الى مدينة الجديدة، التي ستستضيف الدورة المقبلة الوجدين
    ….

    هذه العبارات تزيد الطين بلة وكأن قائل هذا الكلام يريد شن حرب على لاعبي المولودية بمدينة الجديدة
    فلا حول ولا قوة إلا بالله

    #227978
    ahmed
    Membre

    @nediha_gawriya wrote:

    merciiiiiiiiiiiiiiiiiii chui tres content welah ca fai plaisir mais ou sont les cadooooooo 😳

    لا !! ألم تصلك الهدية بعد ؟ حتما ستصل في الأيام القليلة القادمة . أظنها مرتبكة أو خجولة للقائك ، إستعد قد تدق بابك في أي لحظة . أعرفت من هي إنها « الغاورية » ملكة أحلامك . أخي عيد ملاد سعيد ، وشكرا لك على كل تدخلاتك الطيبة المرحة و روح الفكاهة التي عودتنا عليها . و في الأخير لك أسمى تهانينا
    😉

    ali kadiri
    Membre

    ترتبط مدينة وجدة بعدة مدن عربية وأوربية بعقد توأمة، كتوأمتها مع مدينة جدة السعودية، توأمتها مع إحدى المدن الليبية، توأمتها مع مدينة مولنبيك البلجيكية، توأمتها مع مدينة ليل الفرنسية؟
    فما هي نتائج المدينة وساكنتها من هذه التوأمات؟
    ❗ أعتقد أن الرابح الأكبر هم مسؤولو الجماعة المحلية الذين يشدون الرحال إلى الخارج ❗

    #227723

    En réponse à : اللهم احفظ……..

    baygobronzee
    Membre

    السلام عليكم .نعم لا نحتاج الى بروتوكولات جديدة ولا لتصدير الجاهلين من الارهابين الى بلدنا .نعم يستغلون الفقر والجهل و يجدون مرتعهم في ادمغة الشباب الامي و تهييجه ضد ديننا الحنيف وبالتالي يخدم اعداء ومرتزقة هذا الوطن خصوصا بعدما اطالت نيرانهم…..نعم زيد الهيه وطرطق وغادي يقراو عليك زابورهم ..الله يهديهم الى طريق الحق هذا ما نقوله

    #202614
    houssine
    Membre

    من المسائل التي يتغافل الحديث عنها ولا يعطى لها اهتمام هي قضية مستقبل المغرب ومن يتحكم فيه؟
    فبعد خوصصة الكثير من المؤسسات المهمة للخواص وأي خواص شركات أجنبية، كاتصالات المغرب، كوماناف، شركات النظافة، الماء والكهرباء، والبقية تأتي كما هو مؤشر عليها وخاصة الخطوط الجوية، السكك الحديدة، الفوسفاط. هل المغرب أصبحت له سيادة حقيقية أم صورية؟

    #227585
    houssine
    Membre

    ali kadiri شكرا، رغم أنني متمسك للمشاركة باسم علي قادري
    أنت تحكم على العموم انطلاقا من تجربتك
    أنا لدي أصدقاء أعزاء من الجنسين ونتناقش في كل القضايا وتجمعنا رابطة قوية الله يعلم بها وليست هناك أية عقدة، ميل الرجل إلى المرأة والمرأة إلى الرجل سنة الله في خلقه
    لكن ارتكاب المخالفات يرتبط بطبيعة الشخص، هل هو معقد؟ هل تلقى تربية جنسية أم لا؟ هل له وازع ديني قوي؟
    بالنسبة لي انفتحت على بعض الفتيات اللواتي التقيت بهن في الشغل أو العمل الجمعوي وعندما أعجبت بواحدة وأردت أن أتقدم إليها رفضت بدعوى أنني من مستوى اجتماعي ضعيف، ولكن والحمد لله اكتشفت أن ذلك العذر لم يكن إلا للتهرب من أنها كانت فاقدة لشرفها وتيقنتْ من خلال مناقشاتي معها أنني أرفض الزواج بالفتاة الفاقدة لشرفها وعرفت هذا من بعد وشكرت الله على ذلك
    معاملاتي مع الصديقات أخوية بامتياز لا نفاق ولا غدر فيها والحمد لله وأحمد الله أنني لم أرتكب مثل هذه الأعمال

    mbarki
    Membre

    باسم الله الرحمن الرحيم ,والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين , وعلي آله وصحبه أجمعين

    السلام عليكم و رحمة الله

    le frère@BOUAYED wrote:

    Si je reviens aux questions soulevées par Mr Ouartassi et la réplique faite à Mr Mbarki sur ce que certains gens appellent « Prétendus » .

    Cela appelle deux remarques :
    * Soit que certains prétendent être des Chorfas tout en le sachant bien et ils font cela à la recherche de quelques privilèges. Dans ce cas, ils nient d’une part leur appartenance à leurs vrais pères et d’autres, ils veulent appartenir à des pères qui ne sont pas les leurs.

    * Soit qu’il s’agit de l’attitude de certaines personnes qui ne gobent pas les Chorfas et ils appellent tout le monde « prétendus ».

    Dans la 2ème catégorie on trouve surtout des occidendaux (orientaliste)qui ont toujours chercher à minimiser voir ridiculiser les fondement même de la culture musulmane ( voir leur ecrit soit sur les chorfas, sur les saints, les chefs d’états ou toutes autre figure historique), ça c’set connu.

    mais ce qui me parait un peu imprudent chez certains déja de se servir de ces écrits (basé sur la haines et le mépris) sans nuancer ces propos et le plus grave encore et lorsque certains, en pensant bien faire, pour enrichir des forum ou des sites internet, font des copie coller des texte ou paragraphes entiers sans montioner la sourse.

    dans la 1er categorie on trouve des intruts, qui cherche une certaine reconnaissance, ou certains interets materiaux et celà y en a eu depuis tous les temps mais les achrafs, les savants et les sultans ont toujours fait ce qu’il faut pour protéger la généalogie du prophète S.A.W.S, et à titre d’exemple cette plainte porté par les oulama au sultan moulay abdelhafid rahimahou-llah en 1326 de l’hegir :
    suivi d’une liste du diwan datant de 1110 de l’hegir ,
    تحفة الأكياس ومفاكهة الجلاس بما غفل عنه صاحب كتاب زهر الآس في بيوتات فاس
    للعلامة الشريف محمد بن عبد الكبير بن هاشم الكتاني

    في  » تحفة الأكياس  » : » … ، ولما فحش أمر البعض منهم ، وصاروا يتجاهرون به ، قام من له غيرة على النسب الشريف ، وقيد بذلك شكاية للمولى عبد الحفيظ ، بعد إمضاء بعض الشرفاء والعلماء لتلك الشكاية ، واشتكوا بهذه القبيلة وغيرها من القبائل الذين يريدون الدخول في النسبة الطاهرة ، وهم بعداء منها . وبهذا تعين علي ذكر القبائل التي وقعت الشكاية بهم ، وهم من عوام فاس . وتصدى لذلك من فيه الغيرة على النسبة الشريفة من أعيان وأفاضل الشرفاء الأبرار ، حفظهم الله ، ورحم يمنه وفضله من مات منهم ، وأسكنهم جنبات الفردوس بمنه وفضله ، آمين .
    وهذه القبائل التي ستذكر من أهل الدعاوى المجردة المسطرين أسفله ، وذلك بتاريخ 15 شعبان الأبرك عام 1326 هـ هي : ((
    1- أولاد جنون بفاس .
    2- أولاد المجاطي .
    3- أولاد الباتي .
    4- أولاد ابن الأشهب ، منهم الدلال بسوق الجلد برحبة الزبيب وأولاده الأربعة .
    5- التهامي النهاجي الدباغ بدباغة جرنيز مؤذن مسجد درب البواق وأنجاله وأحفاده .
    6- أولاد الخياطي بوادي رشاشة .
    7- ابن المهدي الوليدي بدرب ابن عدس ونجله وأحفاده .
    8- أولاد سوسان .
    9- أولاد الحسن الرامي سكان حومة البليدة . وكان القاضي العدل سيدي جميد بناني لم يقبل منهم جعفر في الشهادة لادعائه بهذه الدعوى وجعله الحسني في علامته ، فلم يقبله إلى أن أعفي القاضي المذكور .
    10- و أولاد ابن سودة . وكان القاضي المذكور لم يقبل شهادة يوسف بن التاودي بن الحاج المهدي ابن سودة منهم حيث جعل في علامته الحسني حتى أزالها ، بعد ذلك صار يقبله )) .
    11- محمد ( فتحا ) الزرهوني وإخوته الأربعة وأولادهم بالنيارين .
    12- أولاد ابن المختار بالحرم الإدريسي .
    13- أولاد الداودي بحرم سيدي أحمد الشاوي .
    14- أولاد ابن عراج بالحرم المذكور .
    15- ابن النجاري الرحوي وأولاده بعقبة الفيران من حومة العيون .
    16- أولاد الطالب سي العربي الزعري بزقاق الحجر .
    17- أولاد ابن إسماعيل بعدة فاس .
    18- أولاد الشرحي بالحرم الإدريسي .
    19- أولاد ابن المكي بالشرابليين .
    20- أولاد الهرابلي بالعيون ودرب مينة واليوم بدرب شماشة .
    21- أولاد السيد محمد بن الحاج أحمد البهلولي بزنقة الشدة الدباغ بجرنيز وإخوته .
    22- أولاد العواد بفاس .
    23- أولاد السيفاني بعين أزليتن .
    24- أولاد زويتن بفاس .
    25- أولاد الولي الأشهر سيدي أحمد بن يحيى الهواري .
    26- أولاد السفياني بعين أزليتن .
    27- أولاد الكردودي بها أيضاً .
    28- أولاد البريهي .
    29- السيد محمد بن العربي الماهر .
    30- أولاد بو شعيب .
    31- أولاد ابن عبد الواحد بزقاق الماء .
    32- أولاد ابن العباس بن صابر التواتي بدرب الدرج عدوة فاس )) .
    انتهت الشكاية المرفوعة للمولى عبد الحفيظ . و تقعد عليها من لا يخاف عقوبة الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    وحيث أدرجت من وقعت الشكاية بهم ، وقفت على ما وجد بالديوان القديم الملخص سنة العشر من هذه المائة الثانية عشرة ، الذي بلغ عددها الآن لربيع الثاني عام أربعة وثمانين ما هذا نصه :

    (( هذا تقييد مبارك يشتمل على أهل الدعاوى الواهية الباطلة على النسبة الشريفة الكريمة :
    1. أولاد الفتوح ببني يدر وغيرها .
    2. أولاد الزكري بها أيضاً وحد بيدهم رسم مزور .
    3. أولاد التربوس وجد بيدهم مثل ذلك .
    4. أولاد انتسب ببني حزمر كذلك .
    5. و أولاد ابن شقطير ببني حسن كذلك .
    6. و أولاد أرادو بمدشر زروق حوز العلم كذلك .
    7. و أولاد أمراني كذلك .
    8. و أولاد برول محكوم عليهم في السالف بالبطلان .
    9. و أولاد الخمال ببني يوسف وبني جرفط كذلك .
    10. و أولاد ابن حيون وجدنا بيدهم رسوماً .
    11. و أولاد حميدان ببني زجل دعواهم حادثة كاذبة نسبهم فيها إلى عبد الملك بن مروان وهم يدعون الشرف .
    12. و أولاد مساون ببني حزمر كذلك .
    13. و أولاد السويقة ببني در كول كذلك .
    14. و أولاد ملحول ببني حرشف كذلك وببني مزهر كذلك .
    15. و أولاد الزناكي بوادراس كذلك .
    16. و شرفاء يا يحبط .
    17. و أهل أغيل .
    18. و أهل أورمان بتفرقون .
    19. و شرفاء مجوا تسعة فروع لم يثبت منهم لدى الشرع سوى اثنين من الفروع .
    20. و أولاد المداخ بتطوان وغيرها محكوم عليهم بعدم الشرف وما زالوا يدعونه الآن .
    21. أولاد خجو بالجامع البيضاء من أهل الدعاوي الكاذبة .
    22. و أولاد ابن سيدانة كذلك .
    23. و أولاد الخفي كذلك أيضاً .
    24. أولاد الدنيب بتطوان وغيرها كذلك .
    25. و أولاد الشعشوع بتطوان وغيرها كذلك .
    26. و أولاد العدل ببني بزول كذلك .
    27.و أولاد العطوش بها أيضاً .
    28. و أولاد ناصيح بتطوان وغيرها بفاس وغيره كذلك .
    29. و أولاد بني درة بها وبغيرها بيدهم رسم مزور .
    30. و أولاد جعادة ببني أيم حوز تطوان كذلك .
    31. و أولاد الطالب بغروزيم كذلك .
    32. و أولاد عد بني حسان كذلك .
    33. وأولاد هيدوز ببني سلمان كذلك .
    34. وأولاد حلات بها أيضاً كذلك .
    35. وأولاد الرقاش بالجامع البيضاء دعواهم حادثة على الكذب والزور وعليها مؤسسة .
    36. أولاد حمود ببني سليمان كذلك .
    37. وأولاد أزيات ببني مستارة محكوم عليهم في السالف .
    38. وأولاد الهواري بتازجلوت .
    39. وأولاد الهوار بواد راس بيدهم رسم زور .
    40. و أولاد شابو بشفشاون من أهل الدعاوي الحادثة )) .
    41. (( أوولاد الحاج بمدشر الحلالة من بني قرير .
    42. وأولاد شارية ببني سعيد وتطوان كذلك .
    43. وأولاد الطبيعي بالحرم العلمي كذلك .
    44. وأولاد ابن يوسف بالحصن ، فإن لهم دعوتين للعلم وغيره .
    45. و أولاد أرلقام كذلك .
    46. وأولاد الهباج بغمارة وإخوانهم أولاد ابن طلحة .
    47. وأولاد خدوش بيدهم الزور والكذب .
    48. وأولاد الأشهب المستوطنين بواد راس والمطمر وغزاوة وفاس ، فإن لهم دعوة حادثة ساقطة .
    49. و أولاد علي بن الحسين ببني مليح .
    50. وأولاد خضران بمدشر بني قاسم ببني وراين .
    51. وكذلك أولاد الحداد وأولاد الروسي بيدهم رسم زور .
    52. و أولاد ابن شدو وإخوانهم أولاد ابن عباد .
    53. و أولاد ابن خلاد كذلك .
    54. و أولاد اللنثار .
    55. وأولاد الشريف بمدشر غبالو في الأخماس كذلك .
    56. وأولاد بري بمدشر أملح .
    57. وأولاد سعدون بيدهم رسم مزور .
    58. وأولاد الوستيت بها أيضاً .
    59. و أولاد أبو الرضا بغمارة كذلك .
    60. وأولاد ابن عتو ببني فزقارة محكوم عليهم في السالف .
    61. وأولاد ابن رحمون بها أيضاً كذلك .
    62. وأولاد القدي بتطوان وبها أيضاً كذلك ( يعني فاس ) .
    63. و أولاد الخالدي ببني ومراس فإن دعواهم حادثة باطلة )) . انتهى .

    وبالديوان أيضاً ما نصه :
    (( تقييد أهل الدعاوى الباطلة المنتسبين لأهل العلم : (( أولاد الرحموني بغروزيم وتقدم إثباتهم في العمرانيين . وأولاد ابن هردوز ببني يدر ، وأولاد ابن عد بجبل حبيب ، وأولاد الجنايني بها أيضاً ، وأولاد ابن حسون ببني جافن من الأخماس ، وأولاد بوخرق بالقصر أيضاً وأولاد الهبطي ومن انضاف إليهم ببني ليث وغيرهم بتطوان ، وأولاد شاقور بأبزال ، وأولاد حمان ، وأولاد حمان ، وأولاد أيوب بتطوان أيضاً ، وأولاد الشيخ بالسلالم ، ومحمد الحداد بيت بتطوان أيضاً . وأولاد ابن عبدل بالسلالم أيضاً ، وأولاد الشلوشي بسريف وأولاد الفلاق بسماته ، وأولاد ( كذا ) بمدشر كرسان ودار الوادي والقصر ومن انضاف إليهم ، وأولاد الشرقي ببني حشون ، وأولاد ابن يونس الفرقوي ، وأولاد الوزماري ومن انضاف إليهم بالساحل وغيره ، ومسعود ابن يوسف بالحصن )) .
    (( و أولاد عبد الواحد ببني يزيد ، وأبو الشتاء الغفار الرهوني ، وأولاد الحريف بمكناسة ، وأولاد السلام بمرنيسة ، وأولاد بكار ببني رزين ، وأولاد الطواق بفاس ، وأولاد محراش ومن انضاف إليهم من أولاد حميمد ، وأولاد حج ، وأولاد أبي بكر بغمارة ، وأولاد العلمي بفاس أيضاً ، وأولاد غلام الله بها أيضاً ، وشرفاء البليدة بها أيضاً ، والشريف العكاري بها أيضاً ، وأولاد الزفري بمكناسة ، وأولاد ابن عمر بها أيضاً والسيد هاشم التازي وأولاد أخيه أيضاً ، والسيد إدريس الحدادي وابن أخيه علي ، والحرارفة بها أيضاً ، فإن لهم دعوتين إحداهما لسيدي عيسى بن سلام أحد أجداد مولانا عبد السلام والثانية لسيدي أبي العيش بن قاسم بن إدريس وكلتا الدعوتين داحضة واهية ساقطة لاطلاعنا على مابيدهم من الرسوم )) . انتهى المقصود منه .
    و لايخفى أن سادتنا الشرفاء السلاطين العظام ، قدس الله أرواحهم في النعيم المقيم ، أسلاف مولانا المنصور بالله ، كانت لهم همة ومزية عظيمة في التنقير والبحث عن المتداخلين في النسبة الطاهرة ، وقمعهم حتى لا يروم أحدهم التداخل فيه بوجه من الوجوه . فأنت ترى السلطان الأعظم ، والملاذ الأفخم ، سيدي محمد بن مولانا عبد الله ، رحمه الله ونعمه في النعيم المقيم ، كيف ذب عن هذه النسبة الطاهرة ، وأثبت ذلك بدفتره السعيد ، صوناً لها من عهده إلى هذا الزمان الذي نحن فيه ، جزاه الله عن آل بيت نبيه خيراً ، ونعمه وجعل البركة في عقبه إلى يوم الدين . هذا ما تيسر الآن وإلى الله ترجع الأمور .
    ولما كان مقيده ، غفر الله له ذنوبه وستر عيوبه ، ذكر من وقعت به الشكاية من القبائل الكاذبين على الله وعلى رسوله ، المتلبسين بالدعاوى الباطلة التي عاقبتها وخيمة ، تعين علي أن أذكر ما وقفت عليه من القبائل الواقعة بهم الشكوى ، فقد كنت قدمت البعض ، والبعض سندرجه كشفاً لبيان الحقيقة ، ونبذاً لما هم بصدده ليتميزوا بين قبائل العوام كأمثالهم ، وليأخذوا نصيبهم من الشهرة كالذين قبلهم ، لكي يرجعوا ويتوبوا إلى الله الكريم من فعلهم الذميم الذي لا يرضاه الله ولا رسوله ، وليتمسكوا بما ألفو عليه أسلاف أسلافهم قديماً ، بما في ذلك الأحسن الربح والتجارة مع الخالق مولانا سبحانه وتعالى ، هدى الله الجميع لطاعته ووفق الكل لما يرضيه بمنه آمين )) انتهى .

    والسلام عليكم و رحمة الله

    #218293
    hafid
    Membre

    @ayman wrote:

    MMMMMM; moi je parlais juste de la feuille la rosée ,et pas vraimement de tout l’ensemble ! juste de l’image de Hafid , mais c vrai que la femme n’arrete pas de nous apprendre des choses 🙂

    لقد حسم الامر يا ايمن لن اغير هذا الشعار وخاصة بعد ان اعجب داهلية ..وكذلك انا من محبي الطبيعة .كنت ارسم كثيرا.. وتخليت عن الرسم لاسباب كثيرة. اما الصورة الجديدة التي وضعتها داهلية فقد اعجبتني 😯

    #202607
    baygobronzee
    Membre

    تحياتي . من هنا نطرح سؤال خطير يا وجادة. لكنه مهم، وهوموجه للرجال و خصوصا شباب هذا الجيل وحتى السيدات لهم حق التعليق على السؤال وعلىالاجابات، ونرجو اجابات صادقةو هادفة منكم والتواصل والصدق في الآراء وسؤالنا كالتالي’; لنفترض انك بعد زواجك من امرأة قد تكون تحبها اينما كانت في هذه الارض وبعد مرور سنوات اكتشفت أنه كان لها ماضي أخفته عنك، ومحت آثاره بطرق مختلفة قد تصل الى حد الخداع ماذا ستفعل حينها وما هو رد فعلك باعتبارك رجلا وجديا وفيك دم العروبة
    هل ستثور هل ستتعارك معها هل ستتركها هل ستاخذها الى اهلها وتحكي لهم خداعها لك هل ستصبح انسان شكاك
    هناك الكثير من المواضيع الجدية التي لا نعطيها اهتمام ولكن هي تكون نبض في حياة الزوجين مستقبلا . فلهذتعالو نناقش هذا الموضوع ونبدي الاراء حوله . ولكن بواقعية وجدية .اليكم الوقت و السلا م عليكم

    #222570
    abd
    Membre


    مفكرة الإسلام: استمرارًا للمحاولات الصهيونية تدنيس المسجد الأقصى, سمحت شرطة الاحتلال الصهيوني عصر اليوم الأحد لأكثر من 90 يهوديًا باقتحام باحات المسجد، وذلك بعد ساعات من محاولة فاشلة لرئيس كتلة الاتحاد الوطني « المفدال » اليمينية المتطرفة والنائب في الكنيست « أوري أرئيل » دخول المسجد, إلا أن مسئولي المسجد ودائرة الأوقاف فيه تصدوا له.
    وتعد هذه المحاولة هي الرابعة التي ينفذها المستوطنون بحق المسجد الأقصى خلال الأيام الثلاثة الماضية بحماية شرطة الاحتلال التي تزعم أنها تعيدهم.
    ونقلت شبكة فلسطين اليوم عن رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب قوله: إن المستوطنين قاموا بجولة ميدانية في ساحات الأقصى، محذرًا من خطورة هذه محاولات والتي تأتي استفزازًا لمشاعر المسلمين.
    وأكد سلهب أنه خلال الأسبوعين الماضيين تكررت محاولات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى، للنيل من قدسيته، مشيرًا إلى أن الأوقاف شددت خلال الأيام الماضية من إجراءاتها على أبواب المسجد لمنع أي اعتداء أو اقتحام له.
    وحمل رئيس مجلس الأوقاف سلطات الاحتلال المسئولية كاملة عن هذه الانتهاكات وما يترتب عليها.
    ومن جهته، أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ما ورد على لسان المتطرف رئيس كتلة الاتحاد الوطني « المفدال » اليمينية النائب « أوري أرئيل » اعتزامه دخول باحة المسجد الأقصى المبارك لأداء طقوس دينية تخص اليهود، مؤكدًا أن الأقصى المبارك مسجد إسلامي ومكان لصلاة المسلمين وعباداتهم وحدهم.
    وكان الشيخ تيسير رجب التميمي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي قد دعا في وقت سابق اليوم أبناء الشعب الفلسطيني إلى الحضور المكثف في المسجد الأقصى المبارك، للدفاع عنه ودرء الأخطار التي تتهدده.
    كما دعا التميمي الأمتين العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل لنصرة المسجد الأقصى المبارك ودفع الأخطار الصهيونية
    المحدق

    mbarki
    Membre

    بسم الله الرحمن الحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

    الأخ الكريم yaya مرحبا بك وبكل مساهماتك
    وشكرا للأخوين الكريمين أيمن و أحمد على حضورهما و إرشاداتهما

    تطاولهم على خاتم النبيين
    -تابع –

    وإن القوم لم يتفوهوا بمثل هذه الترهات ضد رسول الله صلى الله عليه وسلم فحسب، بل قالوا بمثل هذه المقالات و أكثر بخصوص رسل الله السابقين وأنبيائه والمرسلين،
    أورد الكليني عن سيف التمار أنه قال:
    كنا مع أبي عبد الله عليه السلام جماعة من الشيعة في الحجر، فقال: علينا عين؟ فالتفتنا يمنة ويسرة، فلم نر أحداً، فقلنا: ليس علينا عين، فقال: ورب الكعبة! ورب البنية! -ثلاث مرات– لو كنت بين موسى و الخضر لأخبرتهما أني أعلم منهما، ولأنبئتهما بما ليس في أيديهما
    الأصول من الكافي كتاب الحجة (ج1 ص261)

    وروضة الواعظين ص84.:
    إن علياً لما ولد، ذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه، ولكنه رآه ماثلاً بين يديه، واضعاً يده اليمنى في أذنه اليمنى وهو يؤذن ويقيم بالحنفية، ويشهد بواحدانية الله وبرسالته وهو مولود ذلك اليوم، ثم قال لرسول الله: أقرأ؟ فقال له: اقرأ –وبعده النص حرفياً-:
    لقد ابتدأ بالصحف التي أنزلها الله عز وجل على آدم، فقام بها شيث فتلاها من أول حرف فيها إلى آخر حرف فيها، حتى لو حضر بها شيث لأقر له إنه أحفظ لها منه، ثم قرأ توراة موسى، حتى لو حضره موسى لأقر بأنه أحفظ لها منه، ثم قرأ زبور داود، حتى لو حضره داود لأقر بأنه أحفظ لها منه، ثم قرأ إنجيل عيسى، حتى لو حضره عيسى لأقر بأنه أحفظ لها منه، ثم قرأ القرآن، فوجدته يحفظ كحفظي له الساعة من غير أن أسمع منه آية
    ([روضة الواعظين ص84.]).

    و قالوا: إنه ينادي مناد يوم القيامة: أين خليفة الله في أرضه؟ فيقوم داود عليه الصلاة السلام، فيأتي النداء من عند الله عز وجل: لسنا إياك أردنا، وإن كنت لله خليفة، ثم ينادي (مناد) أين خليفة الله في أرضه؟ فيقوم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه الصلاة السلام، فيأتي النداء من قبل الله عز وجل: يا معشر الخلائق! هذا علي بن أبي طالب خليفة الله في أرضه، وحجته على عباده
    ([كشف الغمة (ج1 ص141]).

    وأورد الحويزي رواية في تفسيره أنه قال: [[دخل عبد الله بن عمر على زين العابدين، فقال: يا ابن الحسين! أنت الذي تقول: إن يونس بن متى إنما لقي من الحوت ما لقي؛ لأنه عرضت عليه ولاية جدي، فتوقف عندها؟ قال: بلى! ثكلتك أمك، قال: فأرني آية ذلك إن كنت من الصادقين؟ فأمر بشد عينيه بعصابة وعيني بعصابة، ثم أمر بعد ساعة بفتح أعيننا، فإذا نحن على شاطئ البحر تضرب أمواجه، فقال ابن عمر:
    يا سيدي! دمي في رقبتك، الله الله في نفسي، فقال: هنيئة واريه إن كنت من الصادقين؟ ثم قال: يا أيتها الحوت! قال: فأطلع الحوت رأسه من البحر مثل الجبل العظيم وهو يقول: لبيك لبيك يا ولي الله! فقال: من أنت؟ قال: حوت يونس يا سيدي! قال: ايتنا بالخبر، قال: يا سيدي! إن الله تعالى لم يبعث نبياً من آدم إلى أن صار جدك محمد إلا وقد عرض عليه ولايتكم أهل البيت، فمن قبلها من الأنبياء سلم وتخلص، ومن توقف عنها وتتعتع في حملها؛ لقي ما لقي آدم من المصيبة، وما لقي نوح من الغرق، وما لقي إبراهيم من النار، وما لقي يوسف من الجب، وما لقي أيوب من البلاء، وما لقي داود من الخطيئة، إلى أن بعث الله يونس فأوحى الله إليه أن يا يونس! تول أمير المؤمنين]]([ تفسير نور الثقلين (ج3 ص435).]).

    ومثلها أورد البحراني في مقدمة تفسيره البرهان عن سلمان أنه قال لعلي رضي الله عنه: بأبي أنت وأمي يا قتيل كوفان! أنت حجة الله الذي به تاب على آدم، وبك أنجى يوسف من الجب، وأنت قصة أيوب وسبب تغيير نعمة الله عليه([ البرهان مقدمة ص27.]).

    ونقل عن معاني الأخبار أن أبا عبد الله سئل عن قول علي رضي الله عنه:
    [[إن أمرنا صعب مستصعب، لا يقربه إلا ملك مقرب، أو نبي مرسل، أو عبد امتحن الله قلبه للإيمان، فقال:
    إن في الملائكة مقربين وغير مقربين، ومن الأنبياء مرسلين وغير مرسلين، ومن المؤمنين ممتحنين وغير ممتحنين، فعرض أمركم على الملائكة فلم يقربه إلا المقربون، وعرض على الأنبياء فلم يقربه إلا المرسلون، وعرض على المؤمنين فلم يقربه إلا الممتحنون
    ]]([
    مقدمة البرهان ص26.]).

    ولنا هنا أن نسأل إذا كان من الأنبياء ومن الملائكة من لا يقر بولاية أهل البيت , فهل يكون حكمهم أنهم كفار كما هو الشأن بالنسبة للعامة ? وكيف يطلب من البشر العاديين قبول ما لا يقر به أنبياء وملائكة الله الكرام

    وللحديث بقية مع أسطورة حب الشيعة لآل البيت

    #222568
    abd
    Membre

    الاحتلال يسمح لليهود بدخول باحات الأقصى

    الحفريات الإسرائيلية تتواصل في محيط المسجد الأقصى (الفرنسية-أرشيف)

    سمحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي لليهود بالدخول من باب المغاربة إلى باحات المسجد الأقصى في القدس حيث تجولوا لساعات تحت حمايتها.

    وقد توافد الآلاف من اليهود إلى ساحة حائط البراق لإقامة شعائر احتفالهم بعيد الفصح اليهودي وسط إجراءات أمنية مشددة. وحمل عدد منهم مجسما لهيكلهم المزعوم وطالبوا ببنائه مكان الحرم القدسي الشريف الذي حاولوا الاقتراب من ساحته الرئيسية، لكن الشرطة منعتهم تحسبا لوقوع مواجهات مع المصلين المسلمين.

    ومنذ مطلع العام الحالي كثفت السلطات الإسرائيلية حفرياتها أسفل وفي محيط المسجد الأقصى. وفي فبراير/شباط الماضي قامت إسرائيل بهدم سور خشبي وغرفتين قرب حائط البراق, بعد الكشف عن نفق جديد يجري حفره أسفل الحرم القدسي، مما أثار انتقادات رسمية وغضبا شعبيا في العالم الإسلامي.

    وترافقت أعمال الهدم مع تشديد إجراءات منع الفلسطينيين، بمن فيهم سكان القدس المحتلة، من الصلاة في الحرم القدسي.

    وسمحت إسرائيل فقط لبعثة تركية الشهر الماضي بتفقد الحفريات التي طالبت أيضا عدة مؤسسات دولية مثل منظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم (اليونيسكو) بوقفها.

    houl
    Membre

    @ayman wrote:

    @ taha 996: Je comprends pas ce que tu veux dire avec « jadab » ? 😯
    Moi je trouve le changement formidable, des couleurs qui sont pas agressives ..nouveaux « smiles » bref ,bien ordonné, je vois pas ce qui te plait pas ! t’as qu’a être un peu plus precis, et ne dire ce qui ne te plait pas exactement ..
    @ Houlakou : Najat 3tabou ,n’est plus celle qu’on a connu 😉 à propos t’as vu le dernier « look » de Layla roufran?
    😆 😆 elle s’est appellé Roufran !

    لا لم ارى بعد المنظر الجديد لليلى غفران،اما نجاة اعتابو لم أرى صورتها منذ 15 سنة حين كانت ترقص بكتفيها مثل اصحاب الركادة وتضع على وجهها كيلوغرام من الماكياج،الآن اعتقد ان ذالك الزمن قد ولى وأصبح واجب عليها ان تقتدي ببريتني سبيرس وتغني بالمايو بدل الماكياج لكي تحافظ على مكانتها بين عمالقة اللغو٠

    houl
    Membre

    لكل حصان كبوة،التصميم على العموم فوق المتوسط،ولكن بالنسبة لي اقول ان العروس لا تعرف في ليلة زفافها وانما تعرف بعدما ينتفض العرس،بمعنى آخر المهم ما يطرح في المنتدى من مواضيع قيمة،اما الشكل والماكياج لا يصلح ما افسده الدهر،اسألوا نجاة اعتابو ستجيبكم حتما٠

15 réponses de 1,096 à 1,110 (sur un total de 1,837)
SHARE

Résultats de la recherche sur 'بعد'