Résultats de la recherche sur 'بعد'

Forums Rechercher Résultats de la recherche sur 'بعد'

15 réponses de 1,036 à 1,050 (sur un total de 1,837)
  • Auteur
    Résultats de la recherche
  • #231583
    houl
    Membre

    ……..كل مكان هنا يذكرني بشيء من الماضي ،شوارع وأزقة الحاضرة اعرفها عن كثب بل اتفوق على كثير من البيضاويون في تحديد معالمها ،انها مثل العذراء عندما تحب المرء تفتح له قلبها وكل جوارحها وعندما يسقط في عشقها تكون فرصتها سانحة لاستدراجه عقد قرانه عليها ،ولن يكون طلاق بعد ذلك اليوم ،بل تمنحك فرصة تلوى الأخرى ما دمت لا تعرف شيء عن عالمها ومغامراتها الليلة او يصادفك حظك السيء الى براثن متهورة وتكون بهذا قد طرقت آخر مسمار في نعشك٠
    وعندما تغضب عليك تقذف بك الى الهامش وتكونمستقرك الى حين،وتدخل عالم الشقاوة من بابه الواسع وتبدأ في صراع مرير وغير مضمون من اجل الحصول على لقمة العيش وفي آخر المطاف تجد نفسك تتقن فن في الحافلات العمومية والنشل في الأسواق وصراع نصف الليل من أجلاو قنينة خمر من انتاج الشركة المغربية ،وسيكون مصيرك الضياع يا ولدي وستنهي سباقك في عين السبع بين احضان مؤسسة عكاشة التي لن تبخل عليك في تعلم طرق أخرى اكثر مهنية في عالم الإجرام،ذالك هو الوجه الآخر لمدينة الدار البيضاء.
    ان فلسفة البيضاويون في الحياة تختلف كثيرا عن ساكنة المنطقة الشرقية ،في الوقت الذي هم قطعوا فيه اشواطا كبيرة في المعاملات ومسايرة الحياة مكثنا نحن في قوقعتنا متشبثين بأفكار بالية اكل عليها الدهر وشرب وعفى عنها الزمن ،او بالأحرى اصبحنا مثل الطاووس نزهوا ونفتخر بأشياء ليست هي وجه الحقيقة وانما هراء عشعش في خواطرنا٠

    mbarki
    Membre

    بسم الله الرحمن الحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين



    أمهات المؤمنين أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم


    ذكر أحمد بن أبي طالب الطبرسي في الاحتجاج أن الإمام علياً عليه السلام قال عن عائشة أم المؤمنين:
    والله ما أراني إلا مطلقها.
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي عليه السلام: (ياعلي أمر نسائي بيدك من بعدي)

    أي لعلي الحق بعد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم (والعياذ بالله) أن يطلق من يشاء من زوجاته صلى الله عليه وآله وسلم الطاهرات المطهرات –

    لقد اخترعت الشيعة كذباً وإفكاً مثل هذه الروايات تنقيصا لمكانة الصديقة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها خاصة ولمكانة أمهات المؤمنين زوجاته صلى الله عليه وآله وسلم مع أن أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم اللاتي أثنى عليهن الله في القرآن الكريم. فقال مخاطبا نبيه صلى الله عليه وآله وسلم في شأن أزواجه هؤلاء {لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك وكان الله على كل شيء رقيبا}
    وقال تعالى:{النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم}
    وقال تعالى : {يانساء النبي لستن كأحد من النساء} الاية.
    ونزلت في حقهن رضي الله عنهن {إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرًا} وخاصة السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها حيث أنزل الله عز وجل آيات سورة النور في طهارتها وعفتها وكمالها، وهي صريحة في أن من يطعن فيها بالإفك ويخترع الروايات الكاذبة للطعن فيها فإنه من عصبة المنافقين يقول الله تعالى في آخرها: {يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنتم مؤمنين}.

    كيف يتجرأ هؤلاء الشيعة ولا يستحيون من الله ولا من عباده فيهينون أزواجه صلى الله عليه وآله وسلم فإنه لا يرضى زوج أبدا أن يتعرض أحد لزوجته أو يطعن فيها ويذلها بأي صورة كانت بل إن الرجل الشهم ربما يتحمل ذل نفسه لسبب ما ولكن لا يمكن أن يتحمل الذل والإهانة والطعن في زوجته وأهله.

    ولم يكتف الشيعة بهذا ، بل نسبوا إليها أقوالا في غاية الخسة والبذاءة، وقد ترددت في ذكرها، وهممت ألا أكتبها، لولا ما ألزمت به نفسي من إعطاء صورة واضحة مختصرة عن نظرة الشيعة إلى الصحابة رضي الله عنهم، لذا فإني اذكر بعضها، وأعرض عن بعضها الآخر.

    فلقد ذكر رجب البرسي – وهو من علمائهم – أن <عائشة جمعت أربعين ديناراً من خيانة وفرقتها على مبغضي علي>.
    وذكر أحمد بن علي الطبرسي – وهو من علمائهم أيضا – أن عائشة <زينت يوما جارية كانت عندها، وقالت: لعلنا نصطاد بها شابا من شباب قريش بأن يكون مشغوفا بها>.

    فقاتلهم الله كيف حفظوا النبي صلى الله عليه وآله وسلم في زوجته وأحب الناس إليه، لقد رمـوها بأشــد مما رمـاها به رأس المنافقين وأتباعه في زمن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

    يقول إبن رجب البرسي:
    (إن عائشة جمعت أربعين دينارا من خيانة) مشارق أنوار اليقين صفحة 86.

    وهذه عائشة زوجة النبي صلى الله عليه وسلم وأم المؤمنين بنص الكتاب

    ❓ فأي الفريقين أقرب مودة لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم

    وللحديث بقية مع أسطورة حب الشيعة لآل البيت

    #231095

    En réponse à : محمد بنعمارة

    الراحل الباقي

    هذه المعلقة التأبينية مهداة من الشاعر جلول دكداك
    إلى روح صديقه الحميم الراحل الباقي الشاعر المؤمن الكبير
    الدكتور محمد بنعمارة
    رحمه الله رحمة واسعة ، و أسكنه في دار السلام بأسمى مقام، حيث لا بغض و لا خصام.

    أيُّـها الـرّاحِـلُ في رَكْـبِ الـسَّـلامِِ
    لَمْ تَـمُتْ..لا .. أَنـتَ ما زِلْتَ أَمـامي
    لا يَمُـوتُ البَدْرُ لَمّـا يَـخْتَــفي .. لا.
    إنَّـمـا يَسْـعى حَـثيـثاً لِلـتَّمــامِ
    لَيْـسَ يَـبكي الأَسَـدُ الـباكي بِـدَمْعٍ
    فَدُمُـوعُ الحَـقِّ أَشْـبـاهُ سِــهـامِ
    تـُوقِـظُ المَـوْتى لِـيَرْتـاحُوا قـَليـلاً
    مِـنْ عَـذابِ القـبْرِ عاماً بَعْـدَ عـامِ
    قَبْـلَ أَنْ يَـأْتِيَ يَـوْمٌ لَـيْـسَ فـيـهِ
    رَجْـعَـةٌ أُخْـرى إلى بَـعْـضِ قِـيامِ
    أَيُّـها الشّـاعِرُ في تِـلْكَ الـحَـدائق،
    لَمْ يَزَلْ صَـوْتُـكَ يَشْدُو بِانْـتِـظـامِ
    أَنْـتَ في قَـلْبي هُـنا تَحِِْـيا حُـرُوفـاً
    نـَـيِّراتٍ أَيْـقَـظَتْ كُـلَّ النِّـيـامِ
    نـَمْ قـَريرَ العَـيْنِ في جَـنَّـةِ عَـدْنٍ ،
    خَيْـرُ دارٍ لِلـفـَتى دارُ الــسَّـلامِ
    أَيُّ غـَيْثٍ ذلِكَ الـغَـيْثُ الـذي قـَدْ
    لَمَّ شَمْـلَ الشِّـعْرِ مِنْ بَـعْدِ انْـقِـسام
    سُنـْبُـلاتٍ كَـالمُنى خُـضْـراً حِـساناً
    قَدْ جَـرى مِـنْ حَـبِّها صَـوْبُ الغَمامِ
    و عَـلى الشاعِرِ أَضْـفى حُـلَّـةً مِـنْ
    سُـنْدُسٍ أَخْـضَرَ تَشْـفي مِنْ سَقـامِِِ
    لَسْـتُ أَنْـسى أَيُّـها الرَّاحـلُ عـَنّـا
    نَسْمَـةً مِِـنْـكَ اسْتَـقَرَّتْ في عِظامي
    و بِـها ازدادَ بِـقَـلْبـي حـُبُّ رَبّـي
    و ارْتَـقى شِـعْري إلـى أَسْـمى مَقامِ
    لَـمْ تَـمُتْ. لا. أَنْتَ ما زِلْـتَ بـقَلْبي
    نَجْمَـةً تَجْـتَـثُّ أَشِْـلاءَ الـظَّـلامِ
    حِـبْـرُكَ الأَخْـضَـرُ يَـزْدادُ صَفـاءً
    وَ هْوَ يَمْـشي راكِضاً وَسْـطَ الزِّحـامِ
    يَـنْشُـرُ الخِـصْـبَ عَلى كُلِّ ضِـفافي
    فَـأَرى الـنُّـورَ عَـلَيْهـا كَـوِسـامِ
    لا تَـسَلْني كَـيْفَ صارَ الـحُبُّ عِنْدي
    أَحْرُفـاً حَـسْـناءَ تـَدْعُـو لِلسَّـلامِ
    فَـأَنا مِنْـكَ اقْتَبَسْـتُ الحُـبَّ صِـرْفاً
    خـالِصـاً مِـنْ كُـلِّ أَوْهـامِ الأَنـامِ
    قَـدْ تـَوَضَّـأْتُ بِأَنْـواءِ حُـرُوفـي
    ثُـمَّ أَسْلَـمْـتُ إلـى اللهِ زِمـامـي
    فَاغْتَنَـيْتُ عِِـنْدَما غَـنَّـيْـتُ شِعْري
    و جَـعَـلْتُ الحـَقَّ في الشِّعْـرِ إمامي
    و تَرَكْتُ المـالَ و الجـاهَ لِـغَـيـري
    لَمْ أَعُـدْ أَطْـمَـعُ في جَـمْعِ حُـطامِ
    كُـنْتَ…ما زِلْتَ… سَتـَبْقى دائـماً في
    غُـرْبَـتي حَـيّـًا كَـأَسْـرابِ حَمامِ
    حَيْـثُما طِـرْتُ أَنا كُنْـتَ جَـناحـي
    كُـلُّـنا نَبـْغي مَـعـًا أَغْلـى مُـرامِ
    فَلْتُـقِِمْ في أحْـرُفي حُـرًّا طَـلـيقًـا
    نـاشِـراً في النّـاسِ أَسْبابَ الـوِئـامِ
    نـَحْنُ في الـغُـرْبَةِ نَحيا العُمْرَ عُمْرَيـْ
    ـنِ عَلـى خَـطْـوِ هَـوانا المُـتَنامي
    خَيـْمَتـي خَيْمَـتُكَ الأُخْـرى، فَطُوبى
    لِِلغَريـبَيْـنِ بِـهـذا الانْـسِـجـامِ
    مِـنْ نَشيـدِ الغُرَبـاءِ انسابَ لَـحْـنٌ
    رَدَّدَتْ أَصْــداءََهُ كُــلُّ الخِـيـامِ
    و انتَشَتْ في خِـدْرِهـا كُلُّ المُنى ثُـ
    ـمَّ صَحَـتْ مِنْ غَيْرِ شُرْبٍ لِِمُـدامِِ
    كُلُّـها غَـنَّـتْ نَـشيـدَ النَّصْرِِِ لَـمّا
    هَـزَمَـتْ أَحْرُفُـنا جَـيْـشَ الحَـرامِ
    لَـسْتُ أَرْثيـكَ، و ما مِثْـلُكَ يُرْثـى؛
    إنَّـمـا أَرْثي خَـفـافـيشَ الظـَّلامِ
    قـَيَّدُوا الأَحْـرُفَ خَـوْفاً مِـنْ سَناها
    كَيْ يَظَـلَّ اللَّـيْلُ مَوْصـولَ الـدَّوامِِ
    مارَسُوا القَمْـعَ عَلى كُـلِّ حَـكـيمٍ
    لَيْـسَ يَخْشـى حَرْفـُهُ سَوْطَ اللِّـئامِ
    أَكَـلُـوا.. لَمْ يَشْبَعُوا مِن أَكْلِ سُحْتٍ،
    فَهْوَ في شِـرْعَـتِـهِم أَزْكـى طَـعامِ
    و إذا مَـلُّوا مِنَ السُّحْـتِ و جـاعُـوا
    و ابْتَـغَوْا عَن جُـوعِهِم بَعْضَ فِـطام ِ
    فَـلَهُـم مِـن دَمِـنا خُـبْزٌ و مـاءٌ،
    و لَـنـا خُـبـْزُ الـمُـنى دُونَ إدامِ.
    إن رَأَوْا حَرْفـاً جَـميلاً مُـشْرِقاً حُـ
    ـرّاً قَـوِيَّ العَـزْمِ مَمْشُـوقَ القِوامِِ
    فَـزِعُوا مِن نَـوْمِهِم ثُـمَّ اسْتَـعَدُّوا
    لاعْـتِقالِ الـحَرْفِ في أَلْـفِ لِـجامِ:
    هُوَ ذا الخُفّـاشُ، هـَيّا ، أمْـسِكوه ،
    و اقطَـعُوا رَأْسَـهُ فَـوْراً بِـحُـسام.
    حِبْرُنـا نَحْـنُ شَرابُ الخُـلْـدِ دَوْمـاً
    سَـطَّرَ المـَجْـدَ عَلى لَـوْحِ رُخـامِِ
    لَيْـسَ مِن مِثْـلِهِ لَـوْحٌ غَـيْـرُ لَوْحٍ
    حَـفِظَ اللهُ بِـهِِِ خَـيْـرَ الـكَـلامِ.
    نَـحْنُ مِن وَمْـضَةِ ( إقْرَأْ ) قَد قَبـَسْنا
    نورَ وَحْـيٍ لَيْـسَ يُـمْنى بِـانـهِزامِ
    فَلْيَـصُولُوا كَيْـفـَما شاءوا ، فَـإنّـا
    سَوْفَ نَـبْقـى دائِـماً جُنـدَ السَّلامِ
    نَـزْرَعُ الحُـبَّ نَـخيـلاً في حِمـاهُم
    كَي يُـبيدَ الحُـبُّ أَسْبـابَ الخِـصامِ
    نَـحْنُ لا نُضْمِـرُ لْلظّالِـمِ حِـقْـداً ؛
    لا. و لا نَحـْـمِـلُ سَيْفاً لانـتِـقامِ
    حَـرْبُـنـا حُــبٌّ بِـلا راءٍ مُـراء؛ٍ
    و نِـزالٌ فـي قـِتـالٍ غَـيْـرِ دامِ
    كُلَّمـا نَحْـنُ هَـزَمْـناهُـم رَمَـوْنا
    دُونَ حـَقٍّ مُـسْتَـحَـقٍّ بِـاتِّهـامِ
    فَرَدَدْنـا ظُـلْمَـهُـم عَـنّـا و عَنهُم
    بِـأَنـاشـيـدِ سَـلامٍ و ابتِِـسـامِ
    تَـضْحَـكُ الدُّنـيا عَلَـيْهِم كُلَّ حينٍ
    و تُـمـَنّيهِـم بِـأَوهـامٍ عِـظـامِ
    و غَـداً سَوْفَ يَـرَوْنَ الحَـقَّ حَـقّـًا
    و يُوارى جِـسْـمُهُـم تَحْتَ الرَّغـامِ
    و سَيَبْـقـى الشّـاعِرُ النِّـحْريرُ حَيّـًا
    في حُرُوفٍ سَـطَّرَتْ حُسْنَ الخِـتـامِ

    ***
    جلول دكداك
    شاعر السلام الإسلامي

    المغرب الأقصى، سمي المسجد الأقصى
    تازة، بعد عصر يوم الأربعاء 4 جمادى الثانية 1428 / 20 يونيو 2007

    زوروا حديقة الشاعر محمد بنعمارة على الرابطين التاليين:

    http://tamohdag.zeblog.com/213243-le-jardin-du-poete-med-benamara-1581-1583-1610-1602-1577-1575-1604-1588-1575-1593-1585-1605-1581-1605-1583-1576-1606-1593-1605-1575-1585-1577/

    http://jardinbenamara.blogspot.com

    #231581
    houl
    Membre

    ………بعدما استسلمت رفيقتي للنوم تكون بهذا قد منحتني فرصة نادرة للإختلاء بعالمي الخاص ،تمر احداث في حياة المرء ولكن سرعان ما ينساها بسبب او بآخر الى ان تجتمع كل المقومات لاسترجاعها وتكون بذالك الذاكرة ادت مهمتها وسلمتك المخزون بكل امانة٠
    قبائل تشبه الى حد ما قبائل بني كيل عندنا على الأقل في ما يخص المعاملات،في الوقت الذي انعم الله على هذه المنطقة بأراضي فلاحية خصبة وثروة حيوانية هائلة غضبت الطبيعة على بني كيل ورمت بهم الى خط التماس ليتفرجوا كيف يصنع اهل فكيكو ومسخهم الله عندما عوضوا لبن المعز بقنينات الماحيا و ٠
    ……….آه ماذا جرى لماذا تركتني نائمة طوال هذه المدة اين نحن؟…….نحن ياسيدتي على مشارف مدينة برشيد كلها دقائق ونكون قد استدركنا بيتنا قبح الله الفنادق وما يجري فيها،ولكنني اتحسر كونك سترحلي وتتركيني لوحشتي،البيت بدونك خلاء ياشامية ولم اتعود على فقدانك ………..لماذا لا تغير برامجك ونذهب في رحلة واحدة………..لا من المستحيل ان ارحل دون الذهاب الى وجدة وتوديع والدي بهذا اكون قد فتحت جبهة أخرى انا في غنى عنها ولن يغفر لي هذا التصرف ابدا،لقد بلغ من الكبر عتية ولست متكأد من ملاقاته مرة أخرى ،كلما اشتدت وضاقت الدنيا بي اقصده لكي افرغ كل همومي وفي كل مرة يعاتبني كوني ازوره نادرا………..صدقت ،هناك شيء مهم اريد ان اقوله لك……..تفضلي……..كلما حط الرحال بنا في المغرب اراك شارد الذهن شيء غير عادي أليس كذالك؟……..ماذا تقصدين انني مجنون؟……..لا لا لم تفهم قصدي ارت فقط ان انبهك للعناية بنفسك …….حسنا هناك ملاحظة أخرى؟……..ليست ملاحظة وإنما سؤال…..تفضلي………لماذا غيرت رأيك في المبيت في السطات؟……….إلهي إرحميني انت تعرفين جيدا لماذا اقدمت على ذالك٠

    #202877

    Sujet: قبل أن نفترق

    dans le forum Religions
    ficam
    Membre

    صحوت من النوم فجأة
    في عيني نور غريب وقوي جدا

    استعحبت أمر النور من أين أتى

    واندهشت عندما وجدت الساعة تشير إلى الثالثة صباحا وأن مصباح الغرفة كان مطفأ ؟!

    حارت تساؤلاتي من أين هذا النور ؟؟؟!!!

    وعندما التفت ؟؟؟ فزعت جداً … وجدت نصف يدي داخل الجدار

    أخرجتها بسرعة

    خرجت يدي

    فنظرت إليها بعجب ؟؟!!

    أرجعتها إلى الجدار مرة أخرى فوجدتها دخلت

    اندهشت ؟؟!!

    ما الذي يحصل ؟؟

    بينما أنا بين تساؤلاتي إذا بي أسمع صوت ضحك

    نظرت إلى ناحية الصوت فوجدت أخي نائماً بجانبي ورأيته

    يحلم بأنه يركب سيارة حديثة

    وانه ذاهب إلى حفلة كبيره جداً لناس أغنياء جداً

    وانه في أبهى حله وليكون أجمل من في الحفلة

    وكان سعيد جداً وكان يضحك

    ابتسمت من روعة المنظر …
    ولكن!!

    شدني انتباهي إلى واقعي … ما الذي يحصل ؟؟؟

    فقمت من سريري

    ركضت إلى حجرة أمي … لطالما ركضت إليها في مرضي وتعبي

    جلست إلى جوار رأسها وقمت أناديها بصوت خافت… أمي… أمي!

    ولكن أمي لا تستجب لي .. فقمت أوكزها برقة … ولكنها لا ترد ….. وكأني لا ألمسها ..!!

    بدأ الخوف يتملكني … وأخذت أرفع صوتي قليلاً .. أمي… أمي..!!

    صرخت ….. ولكن لم لا تستجيب لي …. هل ماتت ؟؟؟

    وأنا في ذهولي وصعقتي بتخيل موت أمي … إذا بها تفوق من نومها كمن كانت بكابوس

    كانت فزعة جداً وتلهث … وتنظر يمنة ويسرة … فبرق دمعي على عيني وقلت بصوت

    خافت: أمي أنا هنا.

    فلم ترد علي …..

    أمي ألا تريني ؟؟؟!!

    أمي ؟؟؟؟

    ورحت أقول أمي بكل عجب أمي … أمي … أمي ..أمي ..

    وكانت تضع كفها على صدرها لتهدئ روعة قلبها

    وتقول بسم الله الرحمن الرحيم

    ثم التفتت إلى أبي … وبدأت توقظه من نومه ..

    فأجابها
    ببرود.. نعم؟
    فقالت له قم لأطمئن على ولديّ

    فرد أبي: تعوذي من الشيطان ونامي

    فقالت أمي:أنا قلقة جداً … أشعر بضيق … وضنك يملأ صدري .. وأشعر أن هناك مصيبة

    وأنا أنظر إليها بذهول … وكنت أعلم جيداً إحساس الأم لا يخيب

    فقلت : يا أمي أنا هنا … ألا تريني يا أماه … أمي

    فقامت أمي ومشت إلى حجرتي حاولت أن أمسك لباسها… لكن لم أستطع الإمساك به ..

    وكأن يدي تخترقه

    ركضت إلى أمامها ووقفت … ماداً ذراعي لها ..

    فإذا بها تمر مني ؟؟!!

    فأخذت ألحقها وأصيح أماه … أمااااااه ؟؟!

    ووالدي كان خلفي … فلم ألتفت إليه … كي لا يتجاهلني …

    دخلت امى إلى حجرتي وأخي وأشعلت المصباح ..

    الذي كان مضاءً بنظري

    صقعت عندما وجدتني نائماً على سريري

    فنظرت إلى يدي باستنكار … من ذاك … ومن أنا …

    كيف أصبحت هنا وهناك

    وقطع سيل اندهاشي صوت أبي : كلهم بخير .. هيا لننم.

    فردت أمي : انتظر أريد أن
    أطمئن على محمد.
    ورأيتها تقترب من سريري.

    وتنظر إلي بعين حرص

    وتزيد قرباً من النائم على سريري.

    وتضع يدها على كتفه… محمد …. محمد

    لكنه لم يرد … فصحت أنا أمي .. أنا هنا أمي

    بدأت تضربه على كتفه بقوه … وتصيح ….. محمد …. محمد

    لوت وجهه إليها وتلطمه …. محمد …. محمد …. وبدأت تصيح وهي تقول ….. محمد ….. محمد

    فركضت إليها … أبكي على بكائها … أمي … أمي

    أنا هنا يا أمي … ردي علي أماه … أنا هنا

    وفجأة صرخت ولقيت الصرخة توجع قلبي

    بكيت

    وقلت لها أمي لا تصرخي … أنا هنا

    وهى تقول : محمد

    فركض أبي إلى سريري

    ووضع يده على صدري … ليسمع نبضي …..

    وآلمني بكاء أبي بهدوء … وبهدوء يضع يده على وجهي ويمسح بوجهه على جبيني

    فتقول أمي : لم لا يرد محمد

    والبكاء يزيد وأنا لا أعرف ما العمل

    استيقظ أخي الصغير على الصوت أمي وهو يسأل ما الذي يحصل؟؟
    فردت أمي صارخة: أخوك مات يا احمد.

    مات

    فبكيت أقول: أمي أنا لم أمت .. أمي أنا هنا … والله لم أمت … ألا تريني

    أمي …… أمي

    أنا هنا انظري إلي

    ألا تسمعيني

    لكن بدون جدوى

    رفعت يدي …لأدعو ربي

    ولكن لا يوجد سقف لمنزلنا

    ورأيت خلقا غير البشر وأحسست بألم رهيب

    ألم جحظت له عيناي وسكتت عنه آلامي

    نظرت لأخي فوجدته يضرب بيده على رأسه وينظر إلى ذاك السرير قلت له: اسكت أنت تعذبني

    لكنه كان يزيد الصراخ

    وأمي تبكي في حضن أبي

    وزاد النحيب

    وقفت أمامهم عاجزاً ومذهولا

    رفعت رأسي إلى السماء وقلت: يا رب ما الذي يحصل لي يا رب

    وسمعت صوتا من حولي … آتياً .. من بعيد ….. بلا مصدر

    تمعنت في القول سمعي

    فوجدت الصوت يعلو … ويزيد … وكأنه قرآن

    نعم إنه قرآن والصوت بدأ يقوى ويقوى ويقوى

    هزنى من شدته

    كان يقول :  » لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ
    مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ »
    شعرت به مخاطباً إياي.

    وفى هول الصوت

    وجدت أيدي تمسك بي

    ليسوا مثل البشر

    يقولوا : تعال.

    قلت لهم ومن انتم؟

    وماذا تريدون؟

    فشدوني إليهم فصرخت

    أتركوني

    لا تبعدوني عن أمي وأبي … وأخي …..

    هم يظنوا أني مت…

    فردوا : وأنت فعلاً ميت

    قلت لهم: كيف وأنا أرى وأسمع وأحس بكي شيء

    ابتسموا وقالوا: عجيب أمركم يا معشر بشر أتظنون أن الموت نهاية الحياة ؟

    ألا تدرون أنكم في البداية ؟

    وحلم طويل ستصحون منه

    إلى عالم البرزخ

    سألتهم أين أنا ؟؟ … وإلى أين ستأخذوني؟؟

    قالا لي: نحنا حرسك إلى القبر

    ارتعشت خوفا

    أي قبر؟

    وهل ستدخلونني القبر

    فقالا: كل ابن آدم داخله

    فقلت: لكن..!

    فقالا: هذا شرع الله في ابن آدم

    فقلت: لم أسعد بها من كلمة
    في حياتي …. كنت أخشاها ويرتعد لها جسمي …
    وكنت أستعيذ بالله منها وأتناساها.

    لم أتخيل أني في يوم من الأيام داخل إلى القبر.

    سألتهم وجسمي يرتعش من هول ما أنا به: هل ستتركونني في القبر وحدي؟

    فقالا: إنما عملك وحده معك.

    فاستبشرت وقلت وكيف هو عملي؟؟ أهو صالح؟

    ……

    وحطم صمتنا صوت صريخ أحدهم فالتفت أليه … ونظرت إلى آخر …. فوجدته مبتسماً بكل رضا

    وكل واحد منهم لديه نفس الاثنين مثلي.

    سألتهم: لم يبكي؟!

    فقالا: يعرف مصيره. كان من أهل الضلال

    قلت: أيدخل النار؟ واسترأفت بحاله

    وهذا؟؟ وكان متبسماً سعيداً رضياً .. أيدخل الجنة؟؟

    ماذا عني؟

    أين سأكون ؟

    هل إلى نعيم مثل هذا أم إلى جحيم مثل ذاك؟

    أجيبوني ..

    فردا: هما كانا يعلمان أين هما في الدنيا. والآن يعلمون أين هم في الآخرة.

    وأنت؟! كيف عشت دنياك ؟؟

    فرددت : تائه؟ .. متردد ؟

    قليلٌ من العمل الصالح وقليل من
    الطالح ؟
    أتوب تارة وأعود بالمعاصي كما كنت ؟

    لم أكن أعلم غير أن الدنيا تسوقني كالأنعام.

    فقالا : وكيف أنت اليوم هل ستضل متردداً تائهاً؟

    فصرخت:ماذا تقصد .. أواقع في النار أنا؟

    فقالا: النار .. رحمة الله واسعة

    ولا زالت رحلتك طويلة.

    نظرت خلفي … فوجدت عمي وأبي وأخي يبكون خلفي يحملون صندوق على أكتافهم

    ركضت مسرعاً إليهم

    صرخت …. وصرخت .. ولم يرد علي أحد

    أمي كانت بين الناس تبكي … تقطع قلبي وذهبت إليها … فقلت أماه … لا تبكِ

    .. أنا هنا أسمعيني … أمي … أمي … أدعي لي يا أمي وقفت بجانب أبي وقلت في أذنه:

    أبي … استودعتك الله وأمي يا أبي … فلترعاها … وتحبها كما أحببتنا …. وأحببناك …..

    صرخت إلى أخي … أحب إلى من نفسي … وقلت له … محمد فلتترك الدنيا خلفك …

    إياك ورفقة السوء وعليك بالعمل الصالح … الخالص لوجه ربك …

    ولا تنسى أن تدعوا لي وتتصدق لي .. وتعتمر لي … فقد انقطع عملي .. فلا
    تقطع عملك .. حتى بعد موتك …
    فقد فاتني .. ولم يفتك أنت … وتذكرني ما دامت بك الروح وإياك

    والدنيا فإنها رخيصة ولا تنفع من زارها … وقفت على رأسهم كلهم … وصرخت بكل صوتي:

    وداعاً أحبتي .. لكم يحزنني فراقكم … ولكن إلى دار المعاد معادنا ..

    نلتقي على سرر متقابلين .. إن كنا من أصحاب اليمين ..

    لم يجبني أحد … كلهم يبكون … ولم يسمعني أحد … تقطع قلبي من وداعهم بلا وداع

    لم أتمنى قبل ذهابي إلا أن يسمعوني

    وشدني صحبي .. وأنزلوني قبري

    ووضعوا روحي على جسدي في قبري

    ورأيت أبي يرش على جسدي التراب

    حتى ودعني .. وأغلق قبري

    لا يشعرون بما أشعر

    وأحسدهم على الدنيا … لطالما كانت مرتع الحسنات ولم آخذ منها شيئا

    لكن لا ينفعني ندم

    كنت أبكى وكانوا يبكون

    كنت أخاف عليهم من الدنيا

    وأتمنى إذا صرخت أن يسمعوني

    وخرجوا كلهم وسمعت قرع نعالهم

    وبدأت حياتي … في البرزخ..

    لا إله
    إلا الله … لا إله إلا الله …. لا إله إلا الله

    منقول للموعظة

    #231580
    houl
    Membre

    ما بالك تلتزم الصمت ؟شيء غريب ان أراك غارق في صمتك، منذ خروجك من ذلك الفندق تغيرت كل ملامح وجهك ،انك تخفي عني اشياء كثيرة،آه لو اعرف ما بداخل ذالك الرأس…….إتق الله يا ولية ولا تدعي الشيطان يتمكن منك،احيانا التزم الصمت وأعيد شريط الحياة الى الوراء،هذه المنطقة اعرفها جيدا، عندما كنت اشتغل في الدار البيضاء كان رئيسي لا يتردد في إرسالي الى هنا دون زملائي في الشغل،ولم اكن اعرف ذلك السر، كان دائما يتعلل انه يثق في تقاريري ولا حاجة لمراجعتها،ولكن في الأخير اكتشفت انه ينحدر من مدينة أحفير وكان يعطف علي عوض ان يقذف بي الى الصحراء كان يرسلني الى اراضي هذا ماعرفته يوم قدمت له استقالتي ،لم يكن يصدق ان يأتي يوم لأغادر المؤسسة،بعدما طوى الرسالة ورمى بها في سلة المهملات بادرني:الى أين انت ذاهب هل لاحظت شيء من التقصير من جانبنا؟………لا لا سيدي المحترم كل ما في الأمر انني انوي مغادرة المغرب،بعد صمت قليل :ان مستقبلك هنا في المغرب لا تقدم على شيء لا تعرف عواقبه………لقد عزمت السي محمد وما عليك الا ان تدعو معي الله ان انجح في حياتي هناك…….لك ما اردت ولكن دعني افكر قليلا قبل توقيعي هذه الرسالة………لك كل الوقت السي محمد…….ولكن قل لي:هل هانت عليك مغادرتنا……لا والله انني حزين اكثر منك ولكن ماذا عساي ان افعل لقد قررت وعزمت٠
    هذا كل ماكنت افكر فيه ربما هذا الكلام لا يعني لك شيء ولكنه بالنسبة لي مهم لأن حياتي المهنية ابتدأت من هنا …..انهضي انهضي لقد تركتيي كل هذا الوقت اتكلم لوحدي؟………ماذا ماذا لقد ازعجتني بعد ما كنت ابحر في نوم عميق ٠

    oujdi12
    Membre

    وفي تطور ذي صلة، تباحث الاثنين بالمغرب مساعد وزير الدفاع الأمريكي  »رايان هنري » رفقة وفد رسمي مع مسؤولين من القوات المسلحة الملكية ووزارة الخارجية حول القضايا المتعلقة بمستقبل ودور القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا، وقال إن لدى بلاده الخطوط العريضة للمشروع ولكنها لم تقرر بعد الموقع المحتمل لمقرها وأنه جاء والوفد المرافق له  »للاستماع للدول الإفريقية والتعرف على ردود فعلها ونصائحها بخصوص القيادة قبل الشروع في الإجراءات ». ويعد المغرب ثاني محطة للوفد الأمريكي بعد الجزائر في جولة تشمل 4 دول أخرى هي ليبيا ومصر ودجيبوتي وإثيوبيا للهدف نفسه، وهي تمهيد الطريق أمام هذا المشروع الأمريكي الاستراتيجي.

    oujdi12
    Membre

    تضاربت المواقف حول ما جاء في تقرير صادر عن مركز خدمة البحوث للكونغرس الأمريكي أفاد بأن المغرب قد أبدى موافقته على احتضان القيادة العسكرية الأمريكية الخاصة بمنطقة إفريقيا فوق أراضيه. فقد جاء في التقرير المذكور أن المغرب أبدي استجابته لاحتضان هذا المشروع العسكري رغبة منه في تعزيز قدراته العسكرية وأن الإدارة الأمريكية منذ أشهر بذلت مساعي مع بعض قيادات الدول الإفريقية لإيجاد مكان ملائم لهذه القيادة، وأن من بين الدول القليلة التي عرضت على الأمريكيين استضافة هذا المشروع العسكري المغرب وبتسوانا.

    وفي المقابل نفت مصادر مسؤولة من منظمة حلف شمال الأطلسي إقامة قاعدة عسكرية في المغرب خلافا لما تم الترويج له مؤكدة أن إقبال المنظمة على خطوة من هذا القبيل لا يمكن أن تتم إلا في إطار تشاور بين الدول المعنية أي المغرب ولا يمكن أن يكون قرارا أحاديا للمنظمة .

    وفي غياب موقف رسمي يثبت أو ينفي المعطيات الواردة في التقرير والتصريحات الصادرة عن حلف الشمال الأطلسي يبقى الرأي العام في حيرة من أمره، كما يبقى من حق المراقبين لتحولات المشهد الدولي منذ حرب الخليج الأولى التي أدت إلى تعزيز الوجود الأمريكي في الخليج وفي أرض الحرمين وما قادت إليه بعد ذلك من إعطاء المبررات لقيام تنظيم القاعدة وجر المنطقة برمتها إلى أتون عدم الاستقرار وسلسلة من الحروب نتيجة ما سمي ب  »الحرب على الإرهاب  »، يبقى من حق المراقبين أن يتخوفوا من أن يكون الإذن بقيام قاعدة تحتضن القيادة العسكرية الأمريكية الخاصة بمنطقة إفريقيا إدخالا للمنطقة إلى أتون عدم الاستقرار كما قادت إلى ذلك في منطقة الخليج ، وانجرارا وراء السياسة الخارجية الخرقاء للولايات المتحدة الأمريكية تعطي المبرر لـ » تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي  » من إيجاد المبررات لتصعيد استهدافاته لاستقرار المنطقة.

    وبناء عليه فإنه وجب على المسؤولين في المغرب تحديد موقف واضح مما ورد في التقرير وطمأنة الرأي العام من أن المغرب لن يجر إلى معركة لا ناقة له فيها ولا جمل.

    8/6/2007 محمد يتيم

    #231562
    houl
    Membre

    ……هناك على الأرجح شيء ما يشد انظار المتفرجين،من يدري ربما يكون آخرها مسك،دعينا نعرج هناك…….. ………. يضيف الدجال وكأنه متيقن من نفسه،كلامه لا يخلو من كلمة دون ان ينسى تذكيرنا كل مرة بالواجب المتحتم على المرئ اتجاه من أمثاله……انا اطلب منك ان تدل هؤلاء الناس من اي مكان اتيت مخاطبا اياه،لم تكن تخطر بباله ان يوضع في هذا الموقف الحرج تلعثم قليلا ولكن يبدو ان الحنكة خانته، بعد ان جمع كل انفاسه واستعصى عليه الأمر اضافنعم قد اصبت،ولكن قبل ذلك ما رأيك ان افرج هؤلاء الناس على بطاقتي الوطنية هنا تدخل أحد مساعديه لينبهني بأن هذا النوع من له جمهوره الخاص ولا داعي ان أشرح لك كل التفاصيل اذهب وحاجتك ودع وشأنها.
    ……..آه لم يبقى في حوزتنا وقت كثير،سنمر مر الكرام على المنارة يجب ان نرحلا اليوم٠
    الطريق من مراكش الىالدار البيضاء احفظها عن كثب بل أكاد اعرف كل قراها ،لا شيء يغري ويشد الإنتباه،طبيعتها تشبه نواحي مدينة وجدة الى حد ما كونها هي الأخرى ينطوي عليها لفظ انه مسلك ممل وطويل ،لقد عزمت ان نقضيا اللية في مدينة سطات كلها دقائق لا أكثر ،هذه المدينة التي ضحك على سكانها ادريس البصري كما ضحك على المغاربة كلهم ونصب لهم تمثال حصان في مدخلها اكراما لهم كونهم كانوا دائما على وعدهم ودعمهم له وكون قبائل لهم شهرة واسعة في امتطاء الخيل ما كان لإدريس ان يحرمهم من هذا الصرح العظيم………تريث يا هذا لا أكاد اصدق عيني بأننا في قلب السطات……انتظري يبدو انه فندق يلائمنا لا تبرحي مكانك٠

    ayman
    Membre

    @Mourad : tu veux une reponse? la voilà :
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى أله وصحبه وسلم أجمعين أما بعد:

    سنبين هنا مال هؤلاء العلماء من فضل ومكانة عند الله وعند عباده وعقوبة من يتعرض لهم بسب أو شتم أو غير ذلك مما يؤذيهم :

    قال تعالى( إنما يخشى الله من عباده العلماء) أي أن العلماء الذين عرفوا الحق وأمنوا به وعملوا به هم من يخشى الله تعالى ويخافون عقابه ويرجون ثوابه .

    قال النووي رحمه الله تعالى في كتابه- التبيان آداب حملة القرآن- عن الإمامين الجليلين أبي حنيفة والشافعي رضي الله عنهما قالا إن لم يكن العلماء أولياء الله فليس لله ولي قال الإمام الحافظ أبو القاسم بن عساكر رحمه الله اعلم يا أخي وفقنا الله وإياك لمرضاته وجعلنا ممن يخشاه ويتقيه حق تقاته أن لحوم العلماء مسمومة وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة وأن من أطلق لسانه في العلماء بالثلب ابتلاه الله تعالى قبل موته بموت القلب فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم.

    وقال البخاري في – باب العلم قبل القول والعمل-
    لقول الله تعالى فاعلم أنه لا إله إلا الله فبدأ بالعلم وأن العلماء هم ورثة الأنبياء ورثوا العلم من أخذه أخذ بحظ وافر ومن سلك طريقا يطلب به علما سهل الله له طريقا إلى الجنة وقال جل ذكره إنما يخشى الله من عباده العلماء وقال وما يعقلها إلا العالمون وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير وقال هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون وقال النبي صلى الله عليه وسلم من يرد الله به خيرا يفقهه وإنما العلم بالتعلم وقال أبو ذر لو وضعتم الصمصامة على هذه وأشار إلى قفاه ثم ظننت أني أنفذ كلمة سمعتها من النبي صلى الله عليه وسلم قبل أن تجيزوا علي لأنفذتها وقال ابن عباس كونوا ربانيين حلماء فقهاء ويقال الرباني الذي يربي الناس بصغار العلم قبل كباره عباس كونوا ربانيين حلماء فقهاء ويقال الرباني الذي يربي الناس بصغار العلم قبل كباره .
    …..la suite est langue , c juste un exemple que les oulamas sont plus proche de la la verité que les autres , je prefere ecouter un « 3alem » parler que un ignorant, juste n’est ce pas !??

    mbarki
    Membre


    بسم الله الرحمن الحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين


    أمهات المؤمنين أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم

    أما موقف الشيعة من أمهات المومنين فإنهم يعادونهن ويناصبونهن العداء ، خاصة عائشة وحفصه رضي الله عنهما وقد نسبوا لعلي بن أبي طالب دعاء زورا وبهتانا ويسمى الدعاء بدعاء (صنمى قريش) يعنون بهما: أبا بكر وعمر وابنتيهما رضي الله عنهم أجمعين.
    وهذا الدعاء موجود في أكثر من كتاب من كتبهم ولكن المرجع الأصلي له على ما يذكرون كتاب (مفتاح الجنان) – وهذا هو نص الدعاء كما جاء في هذا الكتاب:

    ( هذا دعاء صنمي قريش من كلام أمير المؤمنين)
    > اللهم صل على محمد وآل محمد والعن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيها وأفكيها وابنتيهما اللذين خالفا أمرك وأنكرا وحيك وجحدا إنعامك وعصيا رسولك وقلبا دينك وحرفا كتابك وأحبا أعداءك وجحدا آلاءك وعطلا أحكامك وأبطلا فرائضك وألحدا في آياتك وعاديا أولياءك وواليا أعداءك وخربا بلادك وأفسدا عبادك. اللهم العنهما وأتباعهما وأولياءهما وأشياعهما ومحبيهما وأنصارهما، اللهم ألعنهما في مكنون السر وظاهر العلانية لعنا كثيرا أبدا دائما سرمداً لا انقطاع لأمده ولا نفاذ لعدده لعنا يعود أوله ولا يروح آخره لهم ولأعوانهم وأنصارهم ومحبيهم ومواليهم والمسلمين لهم والمائلين إليهم والناهضين باحتجاجهم والمقتدين بكلامهم والمصدقين بأحكامهم (قل أربع مرات اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار آمين رب العالمين).
    وهذا الدعاء قد جاء أيضا في كتاب (تحفة عوام مقبول).
    وهذا الكتاب موثق من جماعة من كبار علماء الشيعة جاء ذكر أسمائهم على أول صفحة منه.
    أما فضل هذا الدعاء عندهم فيوضحه محسن الكاشاني في الرواية التي ينسبها – ظلما وجوراًً – إلى ابن عباس .
    وزيادة على هذا فإنهم زعموا أن قائمهم المزعوم عندما يأتي يجلد عائشة رضي الله عنها الحد وينتقم لفاطمة رضي الله عنها.
    روى المجلسي عن عبدالرحيم القصير عن أبي جعفر أنه قال – وهو برىء من ذلك –

    وقد أفرد صاحب الصراط المستقيم – قبحه الله – فصلين خاصين في الطعن على عائشة وحفصة رضي الله عنهما وأرضاهما، سمى الفصل الأول (فصل أم الشرور) يعني بها عائشة رضي الله عنها.
    وقد أورد تحت هذا الفصل كثيراً من المطاعن والقدح في الصديقة بنت الصديق رضي الله عنها وعن أبيها.
    وأما الفصل الثاني فقد خصصه للطعن في حفصة رضي الله عنها وعن أبيها وجعل عنوانه (فصل في اختها حفصة)، وقد أسند العياشي إلى جعفر الصادق – زوراً وبهتاناً – القول في تفسير قوله تعالى: {ولا تكونوا كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا}.
    قال: التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا: عائشة، وهي نكثت إيمانها.
    وزعم الشيعة أيضا أن لعائشة رضي الله عنها باباً من أبواب النار تدخل منه:

    فقد أسند العياشي إلى جعفر الصادق – رحمه الله – وحاشاه مما نسب الشيعة إليه – أنه قال في تفسير قوله تعالى حكاية عن النار: {لها سبعة أبواب}(4) . وعسكر كناية عن عائشة رضي الله عنها كما زعم ذلك المجلسي. ووجه الكناية عن اسمها بعسكر؛ كونها كانت تركب جملا – في موقعة الجمل – يقال له عسكر. كما ذكر ذلك المجلسي أيضا.
    ولم يكتف الشيعة بذلك، بل لقبوا عائشة في كتبهم بـ ، وبـ.
    وزعموا أنها كانت تكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأن لقبها من الألقاب التي يبغضها الله تعالى.
    فعائشة رضي الله عنها إذاً كافرة عند الشيعة، وليست من أهل الإيمان، وهي عندهم من أهل النار.
    وقد زعم الشيعة أن قوله تعالى {ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين} مَثَلٌ ضربه الله لعائشة وحفصة رضي الله عنهما.
    وقد فسر بعضهم الخيانة بارتكاب الفاحشة – والعياذ بالله تعالى: –
    قال القمي في تفسير هذه الاية: <والله ما عنى بقوله: {فخانتاهما} إلا الفاحش، وليقيمن الحد على (عائشة) فيما أتت في طريق (البصرة) وكان طلحة يحبها، فلما أرادت أن تخرج إلى البصرة قال لها فلان: <لا يحل لك أن تخرجي من غير محرم، فزوجت نفسها من (طلحة).
    ووجه إقامة الحد عليها – على حد زعم الشيعة – كونها زوجت نفسها من آخر بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، مع حرمة ذلك؛ فالله تعالى قد حرم نكاح أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم من بعده أبداً .
    فمن هي التي ارتكبت الفاحشة ، وتزوجت طلحة من بين زوجات رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهي في طريقها الى البصرة – كما زعم الشيعة – ؟! .
    المثل مضروب لعائشة وحفصة معا – على حد قول الشيعة المتقدم –

    وهذه عائشة زوجة النبي صلى الله عليه وسلم وأم المؤمنين بنص الكتاب

    ❓ فأي الفريقين أقرب مودة لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم

    وللحديث بقية مع أسطورة حب الشيعة لآل البيت

    mourad
    Membre

    المحاضرات الاسلاميه والتي ينال بها الشيخ أو الأستاذ أ, المعلم المتقاعد أ, الطبيب أو المهندس أو الدكتور … المصلح النحرير الصالح التقي النقي الطاهر العلم عشرات الاف والتي مع الوقت ستصل ال ملايين كما هو معروف عن بعض المشائخ
    وان كان هولاء المشائخ ينكرون هذه القضيه فعليهم الان لكشف ارصدتهم ليرىالمؤمن الصادق بعينه كم ارصدة هولاء المفتين والعلماء والدعاة وغيرهم وحينها سيعلمون كم انهم كانوا اغبياء جدا حينما اصبحوا اداوات للارتزاق عللى حسابهم

    فهل يستطيع احد هولاء المشائخ و دعاة الأسلام و الفيزياء و الأسلام و البيولوجية و الأسلام و الأكباش المشوية ان يبدا بكشف حسابه لهذا المؤمن الصادق لنسئله من اين لك كل هذه الملايين ايها اللص المحترف

    وكل ماله علاقة بالدين اصبح باجر مادي وبرياء واضح وفاضح ؟

    ان اولى خطوات الاصلاح بمجتمعنا هي قطع مصادر الاسترزاق للمشائخ والكهنه وطلبة العلمو الدكاترة ومن كان معهم بهذا الارتزاق وهذه الخديعة الكبرى

    ومتى ماارجعناهم الى الاسلام الحقيقي بعيدا عن التكسب والاسترزاق فان هولاء المشائخ الكهنه سيتحولون الى اناس ربانين وصالحين ومعتدلين ومحبوبين لد الجماهير كذلك لانهم بعيدين كل البعد عن الشبهات ناهيك عن بعدهم حينها عن سرقة اموال الناس باسم الالتزام او اللحية او الثوب القصير

    وسيتحول المطوع المغفل الاحمق الى انسان من نسيجنا وليس غريبا علينا بحماقته واسلوبه المنحط والانتهازي بالارتزاق من جهه والتكفير من جهه اخرى
    وبذلك سنضمن له ان يكون انسان حقيقي وليس انسانا مزيفا يلبس مئات الاقنعه

    وايضا ستسقط الطبقة الكهنوتيه وسيرجع هولاء الكهنه وطلبتهم ومن تاثر بهم وبدعايتهم الى اناس يؤدون واجبهم الرباني باخلاص ويؤدون واجبهم الانساني كذلك
    وسيكونوا اكثر عدلا واكثر تفهما ومرونة بل سنجد عندهم هم مايكفينا عن البحث عن الحلول لان التاريخ شهد بمواقف لبعض الفقهاء والمفسرين بتصحيح اخطاء مجتمعهم والوقوف معه من نواحي متعدده

    فهل نرى توبة جماعية لهولاء المشائخ وغلمانهم ؟
    هل نبدا بأبي دينار أوعبد الدولار الطبيب المحدث المفسر للقرءان او البيولوجي الذي أصبح فيلسوفا … ليتوبوا ويرجعوا ويتركوا هذه الاموال التي لايمكن ان نقول انها اموال صافيه فليست الا اموال بها مابها من شبهه على اقل الاحوال !

    كم اتمنى ان يتم تفعيل مبادرة منع الاسترزاق باسم الدين كي نبعد اللصوص والمرتزقه والاستغلاليين من غرس انفسهم الشيطانيه بأماكن ديننا ثم مصادرة حقوق الانسان باسم انهم يريدون الحفاظ على عقيدتنا وكأنهم يظنون اننا لانعلم بان كل هذه الممارسات الظالمه ليست الا للحفاظ على مصادر دخلهم !

    اكاد اجزم انه لافرق بين شيخ كاهن وبين منحرف منحل فكلاهما يمارسان الفساد بطريقة تناسب وضعه وواقعه فهذا الاخير يمارسها هكذا بلا وازع ديني بينما الاول يمارسها ويعيث فسادا ويظن ان الرب يعطيه اجرا على فساده
    مع أننا نتفهم أن الاستغناء عن الخبزة السمينة السهلة المنال ليس أمرا سهلا الا لمن رحم ربك

    و الله يعلم و أنتم لا تعلمون

    mourad
    Membre

    *voila ce qui nous arrive lorsqu un expert comptable se met à distribuer des fatouas …et voilà ou peut nous mener le jeu avec addine la religion par des imposteurs sans scrupules …c est le monde à l envers !!!
    عمرو خالد يتعرض الى حملة نقد شديدة في الصحف والمجلات المصرية بعد فتواه الاخيرة التي اعطى فيهاشرعية
    لاسرائيل تطالب بموجبها بالمسجد الاقصى بدعوى ان اليهود بنوه على بيت رجل يهودي ولعل فتوى عمرو خالد هي التي جعلت الفضائيات الاسرائيلية تعرض برامجه الدينية التي يسجلها لمحطتي اقرأ ومحطة ال بي سي المملوكة لحزب الكتائب اللبناني لانه لم يحدث من قبل ان افتى شيخ مسلم بالحق التاريخي اليهودي في الاقصى .
    الفتوى اطلقها عمرو خالد في يوم الجمعة العاشر من مايو ايار عام 2002 خلال برنامجه في محطة اقرأ الفضائية وعلى الفور تصدى له الدكتور ابراهيم محمد مسعود الذي كتب الى جريدة الشرق الاوسط (عدد الخميس 15-8-2002) وتحت عنوان (فتاوى عمرو خالد خطيرة تمس حقوق المسلمين) كتب يقول:( انقر على المقال لتكبيره ).
    نشكركم على ما نشرتموه في جريدتكم الغراء بشأن « الداعية » عمرو خالد خاصة ان رجال الدين الذين يفترض ان يراجعوا ويفندوا ما يبثه في وسائل الاعلام المختلفة لم يتصدروا له تاركين الحبل على الغارب.
    حتى انني سمعته في برنامجه على قناة « اقرأ » الفضائية يوم الجمعة 10-5-2002 وهو يدعي وبكل بساطة ان من بنى المسجد الاقصى هو نبي الله داوود عليه السلام في مكان بيت رجل يهودي وان الله سبحانه وتعالى هو الذي امره بان يبنيه في ذلك المكان وان من اكمل بناء المسجد الاقصى هو نبي الله سليمان عليه السلام.
    وبالطبع فان هذه المقولة تدعم قول اليهود بان معبدهم (هيكل سليمان) يقع تحت المسجد الاقصى وان لهم الحق في هدمه لاعادة بناء الهيكل. وعليه فان كانت هذه الرواية صحيحة فلا يوجد وجه حق لمطالبة المسلمين بالمسجد الاقصى طالما ان من بناه هم اليهود وعلى بيت رجل يهودي.

    يضيف الدكتور ابراهيم قائلا : » نناشدكم ان تنادوا بان يقوم متخصصون بتفنيد ما يبثه « الداعية » عمرو خالد قبل ان ينتشر هذا الهراء بين العامة ويصبح من المسلمات خاصة انني سمعت له شريطا عن « الامانة » يقول فيه ان التدخين ليس حراما ( وهو قد يكون موضوعا خلافيا ولو انه صدرت به فتاوى من عدة مجامع فقهية) ولكنه يعتبر « مكروها » لكن بما ان الشخص يشرب اكثر من خمس سجائر في اليوم فانه يقول انه بذلك يصبح حراما « بقه خمسة مكروه ما يعملوش حرام واحد؟؟ وده حتى في الكورة كان القانون انه اربعة كورنر يحسبون جون » هذا هو مستوى الانحطاط الفكري وهذا هو مستوى التجرؤ على الدين حتى ان الحرام الذي هو بين اصبح مسخرة يتجرأ عليها غير المتخصصين واصبح لدينا تشريع بعد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بان « خمسة مكروه يساوي واحد محرم » من شخص يدعي انه لا يفتي الا ان ضرره يتجاوز ضرر من يفتون بغير علم لان هذه الاقاويل تمس اسس الشريعة كما يدس فيها اسرائيليات لها نكهة صهيونية وتمس اصل صراعنا مع اليهود لان ما اعطاهم اياه « الداعية » هو اقصى ما يحلمون به بان المسجد الاقصى بناه انبياء اليهود على ارض رجل يهودي ولا يبقى للمسلمين الا ان يستجدوا اليهود ليسمحوا لهم بزيارة معراج نبيهم صلى الله عليه وسلم اما مسجد الصخرة الذي بناه سيدنا ابراهيم عليه السلام ومربط البراق فليس لهما ذكر في كلام الداعية واما ان الهيكل قد هدم وازيل تماما كما هو ثابت لدينا فايضا لا مكان له خاصة انه يدعي ان من بنى المسجد الاقصى هم اليهود ولا حول ولا قوة الا بالله وفقكم الله للذود عن الحق ونجانا من امثال هؤلاء الذين تم تلميعهم وفرضهم على الساحة على امل ان تطرد العملة المزيفة العملة الاصلية.
    انتهى مقال الدكتور ابراهيم محمد مسعود.

    المقال المنشور اعلاه اعادت مجلة روزاليوسف القاهرية نشره (نقلا عن صحيفة الشرق الاوسط السعودية التي تصدر في لندن عدد الخميس 15-8-2002) وهذا يعكس خطورة ما يقوم به عمرو خالد .
    انتهى مقال الدكتور ابراهيم محمد مسعود …. ولم يقم عمرو خالد بالرد او التوضيح او النفي …. مما يعني ان عمرو خالد كان يعني ما يقول …. وهذا يعني بالتالي ان فتوى عمرو خالد لصالح اليهود لم تكن زلة لسان .

    ولكن … اين الخطورة في هذه الفتوى ؟ ولماذا سارعت اسرائيل الى تبنيها اعلاميا من خلال اعادة عرض حلقات عمرو خالد عبر فضائيتها ؟

    كلنا نعلم ان الكيان الاسرائيلي اقيم فوق فلسطين على اساس تاريخي حين زعم هرتزل ان لليهود حقا تاريخيا في فلسطين لانهم اسبق في الاقامة فيها من الفلسطينيين وهذا ليس صحيحا… لكن الصهيونية العالمية نجحت في تسويق هذا الادعاء في اوروبا وتوج الادعاء بوعد بلفور المعروف الذي اعطى لليهود حقا في فلسطين …. وبعد ان سلم الخونة الاقصى عام 1967 دون قتال بدأ اليهود يتحدثون عن هيكل سليمان الذي يقع تحت المسجد الاقصى تمهيدا لهدم المسجد وقام احد المتطرفين اليهود بحرق منبر صلاح الدين في المسجد الاقصى وبدأت حفريات محمومة تحت المسجد للبحث عن الهيكل بل ودخلت الحكاية في مفاوضات كامب ديفيد الاخيرة حين عرض الطرف الامريكي ان يسيطر الفلسطينيون على  » سطح  » المسجد الاقصى بينما تكون السيطرة اليهودية على  » اسفل  » المسجد .

    اليهود لم يجدوا مؤرخا واحدا يشهد له بالامانة كي يدعم مطالبهم سواء كان عربيا او اجنبيا … ولم يجدوا شيخا واحدا يفتي بأحقية اليهود بالاقصى حتى بين الشيوخ النصابين التابعين لها …. لذا تلقفوا على الفور فتوى عمرو خالد التي قال فيها ان دواود بنى المسجد الاقصى مكان بيت يهودي وجاء سليمان فأكمل البناء وهو بالضبط ما يدعيه اليهود …. ولو تم عرض الامر على محكمة العدل الدولية للفصل بين العرب واليهود حول هذه المسألة يكفي الطرف اليهودي ان يطلب شهادة عمرو خالد باعتباره اشهر رجل دين وواعظ ومفتي عند المسلمين هذه الايام وشهادته ستصب في صالح اليهود !!

    اذا كان عمرو خالد قد اصدر هذه الفتوى عن جهل فهذه مصيبة …. وان كان يصدرها عن غرض في نفس فالمصيبة اعظم … ولعل هذا يفسر ما ذكرته مصادر اردنية معارضة من ان عمرو خالد التقى خلال زيارته الاردن بمسئول اسرائيلي تحت شعار  » حوار الاديان  » …. بل ويقول هؤلاء ان دعوة عمرو خالد الى الاردن تمت بطلب اسرائيلي وكان الهدف هو تشجيع ما يسمى بالتيار الاسلامي المعتدل … والاعتدال هنا يعني التنازل عن الحقوق والتسليم بأحقية اليهود بالمسجد الاقصى ودعم هذا التوجه بفتوى كتلك التي فبركها عمرو خالد.

    لقد شاهدت حلقة من برنامج عمرو خالد على محطة ارت الفضائية … كانت الحلقة عن الاسئلة التي يجب ان يطرحها الخاطب على نفسه عندما يتقدم لخطوبة فتاة معينة … الموضوع كان تافها والاسئلة تافهة والاجابة اكثر تفاهة …. ومع ذلك غصت القاعة ببنات محجبات وشباب يلتحون وكان اهتمامهم بالموضوع مدعاة للعجب وكأن قضية العرب والمسلمين هذه الايام هي كيف يخطب فلان فلانه !!

    حتى الحلقات التي عرضها عمرو خالد خلال الحرب على العراق كانت تافهة وساذجة وتدل على جهل مطبق وتكشف الجانب التجاري و  » الانتهازي  » في برامج هذا الدعي ومن يقف خلفه ( صفاء ابو السعود وزوجها ) .

    فقد اقترح عمرو خالد – بدعوى دعم الشعب العراقي – ان يقوم المسلمون باجراء اتصالات هاتفية عشوائية مع العراقيين للدلالة على تضامنهم مع الشعب العراقي …. كان من الواضح ان هذا الاقتراح الساذج والغبي تقف وراءه شركات الهاتف المحمول التي ينتفع منها عمرو خالد وغيره لان مثل هذه الاتصالات ستدر ملايين الجنيهات على هذه الشركات …. ولم تنجح هذه الفكرة العبقرية لسبب بسيط وهو ان شبكة الهاتف العراقية كانت منهارة تماما .

    بعد ان اكتشف عمرو خالد سذاجة هذا الاقتراح …. غيره الى اقتراح  » اضرط  » حين طلب من المشاهدين ان يقولوا  » حسبي الله ونعم الوكيل  » بمجرد انتهاء الحلقة وحتى موعد الحلقة القادمة … اي لمدة 24 ساعة مدعيا ان هذا الدعاء سيساعد الشعب العراقي على الصمود .

    ولما استشهد طارق ايوب مراسل الجزيرة في بغداد …. نط عمرو خالد فورا ليسرق الاضواء من الشهيد بمساعدة ارملة الشهيد التي كشفت عن غباء شديد بل وتاجرت بدماء زوجها …. حيث اجرى عمرو خالد اتصالا على الهواء مع زوجة طارق ايوب في عمان وبدأ يلعب الدور نفسه الذي كان يلعبه القس النصاب  » جيم بيكر  » الذي كان يزعم انه يشفى المرضى ويرحم الموتى ….الخ .

    عمليات النصب التي يمارسها عمرو خالد من خلال تسفيه وتسطيح الفكر الاسلامي وتحويله الى مجرد حجاب وغطاء للرأس وزواج وطلاق مع ان الامة الاسلامية تواجه اخطر المراحل في حياتها …. عملية النصب هذه حذر منها كبار الكتاب والمفكرين العرب بل وانضم اليهم مؤخرا الفنان عادل امام الذي طالب بمنع عمرو خالد من الارتزاق بالدين …. وانا لا اضم صوتي الى صوت عادل امام فحسب بل وادعو الى تحويل عمرو خالد الى النيابة العامة بسبب فتواه التي اعطى فيها الحق لليهود بتملك الاقصى .

    ا

    #221130
    mourad
    Membre

    وهابيون ونكرات لمواجهة فكر الإرهاب
    السبت 19 مايو 2007
    نظم المجلس العلمي الأعلى ندوة فكرية بالدارالبيضاء اختار لها عنوان‮ «‬حكم الشرع في‮ ‬دعاوى الإرهاب‮» ‬وهي‮ ‬أول خرجة لهذا المجلس بعدما‮انفكت حبسته ‬في‮ ‬وصف ما حدث في‮ ‬11‮ ‬مارس و‮ ‬10‮ ‬أبريل الماضيين ،‮ ‬وهي‮ ‬مبادرة لها معنى من حيث الشكل،‮ ‬لكن الغوص في‮ ‬المضمون‮ ‬يثير استفزازا ستظهر رائحته بعد هذه الندوة‮.‬ فالمجلس العلمي‮ ‬حرك رأسه للبحث عن أسماء تواجه‮ ‬‭‬‮ خطر ‬فكر الإرهاب بالحجة التي‮ ‬تفحم دعاوى التطرف، فلم ‮ ‬يجد سوى‮ ‬أسماء متورطة ومسؤولة عن ضرب نسيج الوحدة والدفاع عن تأويلات مغلوطة للدين تركت رمادا في‮ ‬مدن فاس وتطوان ووجدة وأخرى مغمورة قادمة للتو من المشرق سيضخ في‮ ‬سيرتها أنها أطرت علماء سيكونون في‮ ‬صفوف الندوة مستمعين بعدما لجم الاختيار أفواههم‮.‬ سيكون الاستفزاز كبيرا لأن بعض الذين سيتكلمون عن الإرهاب لفضحه،‮ ‬وعزله عن منظومتنا الشرعية،‮ ‬مارسوا لسنوات سقي‮ ‬نبتة التطرف،‮ ‬‭ ‬إما بالمباركة أو الصمت، بل ومنهم من له مسؤولية مباشرة فيما حدث بالعديد من الجامعات.‮ و‬المؤكد أن الخطاب الذي‮ ‬ينقصه صدق العاطفة وسلامة القناعة لن‮ ‬يتمكن من المرور إلى المرسل إليه،‮ ‬بل ويمكن أن‮ ‬يقدم‮ ‬غطاء رمزيا لمن أراد أن‮ ‬يسمح لنفسه بممارسة تجربة الجرعة الزائدة في‮ ‬معاكسة ثوابت الأمة،‮ ‬ولم لا اعتبار هذا المسار طريقا مختصرة لفرض الذات على المؤسسات لابتزازها وإرهابها‮.‬ قد‮ ‬يقول قائل إن الذين قبلوا وتكرموا بأن يشاركوا في‮ ‬هذه الندوة تواضعوا أو تراجعوا أو هم‮ ‬يمارسون نقدا لسنوات النفخ في‮ ‬جمرة الأصولية،‮ ‬لكن لا وجود لمؤشرات ملموسة تقنع بهذا التأويل في‮ ‬انتظار ما ستفصح عنه ألسنة البعض منهم،‮ ‬وتترجمه سيرتهم المتواترة‮.‬ في‮ ‬المقابل، ماهو مؤكد من تجارب المؤسسات مع أمثال هذه النماذج تقنعنا أنها بارعة في‮ ‬احتواء هذه المناسبات لصالحها،‮ ‬ولا حاجة لنا لنذكر بندوة المسار أو اليوم الدراسي‮ للخطباء التي سبق تنظيمها في‮ المدينة ذاتها‮.‬ في‮ ‬الأولى احتفل إعلام الأصولية برموز ضرب وحدة النسيج المذهبي‮ ‬والتشكيك في‮ ‬ثوابت الأمة،‮ ‬وتم تخصيص صفحات لهم وهم‮ ‬يتكلمون في‮ ‬مناسبة رسمية في‮ ‬ضيافة جهات رسمية ويقولون فيها‮ «‬بالفم المليان‮» ‬ماكانوا‮ ‬يقولونه في‮ ‬مجالسهم الخاصة‮.‬ وفي‮ ‬الثانية تم تحويل اليوم الدراسي‮ ‬للخطباء إلى تجمع نقابي‮ ‬خاص لتنظيم صفوف الأصولية في‮ «‬دار‮» ‬وزير الأوقاف،‮ ‬والمحصلة في‮ ‬النهاية كانت ترويضا ممنهجا للمؤسسات لفائدة الأصولية‮.‬ لكن هل‮ ‬يحتمل السياق الحالي،‮ ‬والظروف الراهنة تمديد هذه التجربة حتى‮ ‬يفهم القائمون على الشأن الديني،‮ ‬أن النية وقلة النية لا‮ ‬يلتقيان؟ لنتصور شعور العلماء المتنورين الذين كافحوا طوفان الأصولية لسنوات طويلة،‮ ‬ونبهوا إلى خطورة النفخ في‮ ‬جمرتها،‮ ‬وسقي‮ ‬نبتتها،‮ ‬وهم مجبرون على الإنصات لمتورطين في‮ ‬هذا الصراع،‮ ‬ولأسماء نكرة‮ ‬يصعب اعتبارها سيفا سيواجه به المجلس العلمي‮ ‬الأعلى فكر الإرهاب ومجاريه‮.‬ إن عقد هذه الندوة،‮ ‬حسب ما أفاد به بلاغ‮ ‬المجلس العلمي‮ ‬الأعلى على موقعه الإلكتروني‮ ‬تم‮ «‬تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين مولانا محمد السادس‮ ‬‭-‬حفظه الله‭ـ‬‮ ‬ وفي‮ ‬إطار العناية الكريمة التي‮ ‬يوليها جلالته لحراسة الأمن الروحي‮ ‬والمادي‮ ‬ببلادنا وسعيا منه‮ ‬‭-‬أعزه الله‭-‬‮ ‬إلى إبعاد شبح الجهل وغشاوة التحريف لمقاصد الدين وسماحة الإسلام من العقول والبصائر‮».‬ فالحراسة الواعية واليقظة لا‮ ‬يمكن أن تتساهل مع مكر الخصم،‮ ‬لأن أول مبادئ اللعب تقتضي‮ ‬احترام قواعده حتى لا تبتلعنا أعراف مبارزة لا‮ ‬يفقه المتفرج فيها أوجه الخطأ من الصواب،‮ ‬ولعل إقحام أسماء كشفت لسنوات طوال تشكيكها في‮ ‬الثوابت‮ ‬يجعل مرامي‮ ‬المشرفين على هذه الندوة تكرس عكس المعنى،‮ ‬وتجعلهم‮ ‬يلبسون ويدبسون على صاحب الأمر‮.‬

    عبد الكبير اخشيشن
    on ne pas jouer double jeu ouahhabisme et malikisme

    mais tout est entrain de s éclaircir dans les majaliss al ilmia

    mourad
    Membre

    بسم الله الرحمن الرحيم
    انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا

    قد علم كل مسلم الشأن الكبير الذي خص به الرسول الكريم صلوات الله و سلامه عليه و على أهل بيته الأطهار مولانا عليبن أبي طالب امام المتقين و أول من صام و صلى مع انبي ص قبل غيره بسبع سنين
    هذا الصحابي الجليل الذي رفض سعد بن أبي وقاص أن يسبه عندما ساله معاوية ما يمنعك أن تسب أبا تراب و الذي قال عنه النبي لا يحبك الا مؤمن و لا يبغضك الا منافق …

    و اليوم نجد في مدينتنا العريقة مسجدا يحمل اسم
    مسجد الامام علي كرم الله و جهه

    و بجوار المسجد مراحيض عمومية يدخلها كل الناس و عن يمينه الأزبال المتنراكمة و المنثنة تنبعث منها روائح كريهة خبيثة و كذالك غازات الطوبيسات
    و خلفه الجزارة و سوق السمك و القواديس المتسخة

    كل هذا يساهم في اتساخ الزرابي با المسجد

    و بلادنا بلاد الأشراف و محبي أهل البيت النبوي الشريف منذ مجيء مولاي ادريس بن عبد الله
    و الى يومنا و بعده الى أن يرث الله الارض و من عليها

    و من هذا المنتدى أدعو رابطة الشرفاء الأدارسة بوجدة أن تلتفت الى هذا الأمر و تساهم مع محبي أهل البيت المحمدي الطاهر النقي الشريف في نقل مسجد الامام علي عليه السلام الى مكان أكبر و أوسع و أطهر يليق بمقامه و شرفه
    و أنا على يقين أن الدكتور الشريف بوعياد سيهتم بهذا الأمر لما يتمتع به من تقدير و احترام في الأوساط الدينية و العلمية بمدينتنا

    و الله الموفق و السلام عليكم محبي ال رسول الله و أصحابه الكرام

15 réponses de 1,036 à 1,050 (sur un total de 1,837)
SHARE

Résultats de la recherche sur 'بعد'