Résultats de la recherche sur 'بعد'

Forums Rechercher Résultats de la recherche sur 'بعد'

15 réponses de 1,201 à 1,215 (sur un total de 1,837)
  • Auteur
    Résultats de la recherche
  • ali kadiri
    Membre

    إن الخصوصية الجغرافية والاستراتيجية لمدينة وجدة المفروض على رجال المال والإعلام أن يبادروا إلى إنشاء محطة تلفزية تعنى بالشأن المحلي للجهة الشرقية وتعطي صورة حية للوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي للجهة بعدما فقد المواطنون ثقتهم في معظم الجرائد المحلية التي تبيع الجرائم ومغامرات المجرمين للقراء إن إنشاء محطة تلفزية ستعطي بلاشك دفعة قوية للتنمية المحلية ورفع التهميش عن الجهة فأين أنتم أيها المشتثمرون يا أبناء وجدة وفكيك والناظور وبركان… هل تحبون مدينتكم فعلا؟

    #222558
    Yamouni Abdelaziz
    Participant

    باسم الله الرحمان الرحيم , والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين وعلي آله وصحبه أجمعين

    ألآخ عبد السلام عليك ورحمة الله وبركاته وبعد :

    فلا بد أن نكون علي بينة من أمرنا ولا ننساق أبدا وراء ما يقوله الصهاينة , وكتاب الله وسنة رسوله لم يتركا مجالا للشك في من هم هؤلاء القوم , فوصفوا بجميع الفات الخبيثة والدنيئة والدنسة منها , فلا نعير وزنا ولا اهتماما ولا ثقة لما يقولون . فقط نقفي الأحداث التي تحيط بهم والأوجاع التي تصيبهم والمصائب التي تحفهم وترافقهم هاذا ما يجب أن لانغفل عليه , وكل ما حلت بهم مصيبة نتضرع الي الله العلي القدير أن تكون لهم بمثابة البداية لنهايتهم , ويكون مصيرهم فردا فردا مصير كبيرهم وأطغاهم شـــــــــــــــــــــارون الذي لقي مصير أبوه لــــــــــــــهـــــــــــب . فاللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم وأتيهم من حيث لا يشعرون آمـــــــيــــــن يا رب العالمين .

    أما أنت يا أخي فجزاك الله كل خير علي ما تقوم به في هذا الشأن

    والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

    #222557
    abd
    Membre

    مفكرة الإسلام: دعا الشيخ عكرمة صبري مفتي القدس والديار الفلسطينية السابق، الفلسطينيين إلى شد الرحال للمسجد الأقصى غدًا لأداء صلاة الجمعة، وإعلان نفير عام يوم غد، تأكيدًا على رفض استمرار سلطات الاحتلال في أعمال الحفريات التي تقوم بها عند باب المغاربة المؤدي إلى الحرم القدسي الشريف.
    ونفى المزاعم « الإسرائيلية » بشأن وقف الحفريات في منطقة باب المغاربة، مشيرًا في تصريح لوكالة « قدس برس » إلى أن « إسرائيل » تقوم بحملة تضليل إعلامية، من خلال الحديث عن أن المشروع يمر في مراحل قانونية.
    وأدت الاحتجاجات على الأشغال إلى إصابة 20 فلسطينيًا يوم الجمعة الماضي بجروح في صدامات وقعت في ساحة الأقصى أثناء قيام الشرطة بتفريق تظاهرة « غاضبة » قامت بها شخصيات دينية فلسطينية.
    وأوضح الشيخ صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس أن عملية بناء الجسر تمر في مرحلتين، الأولى تتمثل في إزالة التلة الترابية وبعد ذلك يتم تركيب الجسر، فالتراخيص التي تتحدث عنها سلطات الاحتلال، تتعلق بالجسر وليس بإزالة التلة الترابية، لأن إزالة الأتربة لا تحتاج إلى ترخيص.
    وأضاف: « اليهود أوهموا العالم، أنهم أوقفوا العمل، من خلال سحب الجرافات الكبيرة التي عملت على مدار ثلاثة أيام، وانتهى عملها، وهي الآن بدأت الحفر بآلات يدوية خفيفة، فهم أبعدوا الجرافات الكبيرة، حتى يوهموا العالم أن العمل توقف ».
    وتزعم الحكومة « الإسرائيلية » أن أعمال الهدم هي لدعم جسر خشبي يؤدي إلى الحرم القدسي تأثر قبل سنتين بعاصفة ثلجية. بينما تؤكد دائرة الوقف الإسلامي بالقدس أن الجسر معلم تاريخي وأعمال الحفر ستؤثر في غرفتين تقعان تحته، وبالتالي تؤثر في أساس المسجد الأقصى.
    وحذر الشيخ صبري من أن الهدف من الحفريات الصهيونية في منطقة باب المغاربة، تغيير معالم المنطقة، وكشف الحائط الغربي، وتعريضه للانهيار والعبث في الآثار الإسلامية، والهدف من ذلك كله الوصول إلى مسجد البراق، الذي يطل على ساحة البراق.
    وكشف النقاب عن أن الحفريات في منطقة باب المغاربة، مرحلة أولى من مخطط « إسرائيلي » لوضع اليد على مسجد البراق، والذي يقع داخل سور الأقصى، كموضع قدم لـ »إسرائيل » للانطلاق نحو الاستيلاء على المسجد الأقصى بشكل كامل.
    وأعرب عن استيائه من المواقف العربية والإسلامية تجاه ما يجري في منطقة باب المغاربة، وقال: « إذا لم تتدخل الدول العربية والإسلامية، فإن سلطات الاحتلال ستنفذ مخططاتها العدوانية ضد المسجد الأقصى، والحكام العرب هم الذين سيتحملون المسئولية ».

    al-mansi
    Membre

    تحولت مقاه تقدم الشيشة في المغرب إلى اماكن للقاءات بين الأحبة واللهو ومقابلة سياح خليجيين تحت أنفاس الدخان
    قد تتطور إلى لقاءات محرمة خارج هذه المقاهي.

    أضواء خافتة توحي بالرومانسية , دخان يخنق الأنفاس, وهواء يأتي بريح التفاح والتوت , قهقهات تجوب الفضاء , عري وصخب, أغان مشرقية تطرب الآذان , فتيات في مقتبل العمر تتمايلن مع رنات خليجية لهواتفها النقالة. إنها الموضة التي أصبحت تجذب بعض الفتيات بعد انتشار مقاهي الشيشة ذات الطابع المشرقي للمدن الكبرى بالمغرب مما خلق فينا الفضول وضرورة معرفة دوافع ارتيادها.

    لم تكن حسناء تعلم أن عاطفتها الجياشة تجاه عشيقها ستكون سببا في تعاستها حيت وجدت نفسها رهينة ارتياد مقاهى الشيشة. وتحكي حسناء في تصريح لـ »العربية نت » قائلة: لم يخطر ببالي أن أكون في يوم ما زبونة هذا النوع من المقاهي , فنجاحي في دراستي الجامعية كان هو هدفي الوحيد في الحياة, إلا بعدما تعرفت على شاب احببته بكل جوارحى, فاعتبر هذا ضعفا مني,وبدأ يطالبني بمرافقته يوميا وأقنعني بضرورة تدخين الشيشة معه لإضفاء جو الرومانسية على جلساتنا الحميمية مستغلا إقامتي بالحي الجامعي نظرا لتواجد أهلي بمنطقة نائية بعيدة عن الكلية.

    وتضيف: كنت مطيعة له حتى تلقيت صفعة هجرته إلى فرنسا دون علمي فانقطعت عني كل أخباره لأجد نفسي وحيدة مهملة لدراستي ومدمنة للشيشة التي تتطلب مني 6 دولارات يوميا, رغم ظروفي المادية العسيرة التي لاتسمح لي بذلك.

    وأمام انعدام فرص الشغل وجدت نفسي في شراك الدعارة قصد الحصول على مصاريف إدماني .

    مغرب « الشوهة » إلى أين
    ?????


    http://www.alarabiya.net/Articles/2007/02/14/31700.htm

    Yamouni Abdelaziz
    Participant

    مـــــــــــن هـــــــــــــو فــــــــــــــالــــــــــــنــــــــــتـــــــــيـــــــــــن وكـــــــــــيــــــــــــف ســـــــــــــــــار عـــــــــــيــــــــــــدا

    يحتفل العشاق في الرابع عشر مارس من كل عام، بعيد الحب (الفالنتاين Valentine’s Day) وتسود مظاهر البهجة والفرح أغلب مدن العالم الغربي، متمثلة بإيقاد الشموع، وزيارة الكناٍئس، وأعداد الحلوى، وترديد الأغاني ذات الترانيم المميزة، وتزيين الأماكن بالأكاليل المضاءة والإزهار الحمراء. ومن المظاهر الاحتفالية أيضا كتابة عبارات الغرام والهيام على البطاقات البريدية ليتبادلها الشباب والفتيات، ومن أهم رموز هذا العيد دمية الدب وقد رسم عليها قلب احمر وتباع في مثل هذا اليوم بأسعار باهظة كهدية ترمز للحب!!.
    من هو فلنتباين؟
    و فالنتافين قس مسيحي عاش في حوالي عام 296م، و كان يقوم بإبرام عقود الزواج للمتحابين مخالفا بذلك تشريعا رومانيا يحضر ذلك، وكان يقوم بعمله سرا حتى إذا ما فضح أمره سجن في احد القلاع ومن ثم أُعدم.
    وتقول رواية انه عذب على يد القائد القوطي (كلوديوس)، وبنيت كنيسة في روما في المكان الذي توفي فيه عام 350م تخليدا لذكراه، ليصبح قبره قبلة العشاق يؤمونه في ذكرى يوم إعدامه الذي يصادف الرابع عشر من فبراير من كل عام ومع مرور الأيام تغيرت المفاهيم وأصبح بمثابة يوم عيد لهم.
    ويتبارك العشاق والمحبون بهذا اليوم فتكتب أسماء الفتيات ممن يرغبن بالزواج في لفافات صغيرة من الورق وتوضع في طبق على منضدة، ويدعى الشبان الذين يرغبون في الزواج ليخرج كل منهم ورقة، فيلتقي ممن طابقت صدفة الاختيار اسمهما ويختبر كل منهما الآخر لمدة عام بغية الزواج في النهاية.
    لكن رواية أخرى تقول إن فالنتافين هو عيد من أعياد الرومان الوثنيين، وكان الرومان يعتقدون أن (رومليوس) مؤسس مدينة (روما) أرضعته ذات يوم ذئبة فأمدته بالقوة ورجاحة الفكر. فكان الرومان يحتفلون بهذه الحادثة في منتصف شهر فبراير من كل عام احتفالا كبيرا وكان من مراسيمه أن يذبح فيه كلب وعنزة، ويدهن شابان مفتولا العضلات جسميهما بدم الكلب والعنزة، ثم يغسلان الدم باللبن، وبعد ذلك يسير موكب عظيم يكون الشابان في مقدمته يطوف الطرقات. ومع الشابين قطعتان من الجلد يلطخان يهما كل من صادفهما، وكان النساء الروميات يتعرضن لتلك اللطمات مرحبات، لاعتقادهن بأنها تمنع العقم وتشفيه.وتقول عراقية تعيش في هولندا أنها تحتفل بعيد الحب مع صديقاتها بصورة شبه سرية لان أخيها متدين يمنع عيها ذلك، وتضيف: في عيد الحب الماضي وضعت على صدري وردة حمراء، فبادرني أخي بالسؤال: ما المناسبة؟ وحين عرفته الأمر، قال لي: تعتقدين بشيء لا تعرفين معناه!. إن فالنتافين هذا قسيس نصراني عاش في القرن الثالث الميلادي، وأن عيد الحب احتفال ديني خالص لاعلاقة لنا به نحن المسلمين. وسئل احد رجال الدين في مسجد ايندهوفن عن حكم الاحتفال بعيد الحب فأجاب: أن رسول الله لما خرج إلى خيبر مر بشجرة للمشركين يقال لها ذات أنواط يعلقون عليها أسلحتهم فقالوا: يا رسول الله اجعل لنا ذات أنواط كما لهم ذات أنواط فقال النبي: (( سبحان الله، هذا كما قال قوم موسى: اجعل لنا إلهاً كما لهم آلهة، والذي نفسي بيده لتركبن سنن من كان قبلكم. وهذا يدل على أن حب التقليد ممقوت شرعاً إذا كان المقلد يخالفنا في اعتقاده. ويقول كامل سعيد وهو سوداني إن هذا يدل على ضعف المسلمين في هذا الزمان وتبعيتهم لأعدائهم، وراجت كثير من المظاهر الغريبة سواء كانت أنماطاً استهلاكية أو تصرفات سلوكية، ومن هذه المظاهر الاهتمام بعيد الحب، و اعتقد إن من يحتفل بذكرى فالنتافين فهو لا شك في كفره، وأما إذا لم يقصد فهو قد وقع في منكر عظيم. يقول ابن القيم: ( وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ).وتبدو مظاهر الاحتفال بهذا العيد في البلاد العربية خجولة وتشوبها الضبابية، لكن تونس تتميز باحتفالاتها بهذا العيد حيث يشهد هذا اليوم إقبالا غير معتاد على شراء الورود الحمراء وبطاقات التهنئة والأنواع الفاخرة من الشوكولاته إضافة إلى إقامة الحفلات خاصة في الفنادق الكبرى.ويقول أحد باعة الورود بالعاصمة التونسية:  » أسعار الورد ترتفع خلال عيد الحب لتصل إلى 4 دينارات للوردة الواحدة (قرابة ثلاثة دولارات) لكن الإقبال يبقى كبيرا. » وتنتشر في مصر مظاهر الاحتفال بهذا العيد أيضا، فتضع المتاجر والمطاعم والمقاهي أكاليل الورود الحمراء في واجهاتها ويتبادل الشباب رسائل التهنئة عبر التليفونات المحمولة والبريد الاليكتروني إضافة إلى تقديم الهدايا.وفي دبي بالإمارات تزدان مراكز التسوق الفخمة بالورود واللافتات التي تشير إلى عيد الحب في كل عام، ويقبل الكثيرون وخاصة الشبان على شراء الورود والهدايا.إما في السعودية فتمنع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بيع الورد في يوم عيد الحب. وتحظر على محال الزهور بيع أي ورود حمراء في هذه المناسبة.وفي العراق غيب فقدان الأمن مظاهر الاحتفال بهذا العيد الذي ينحصر بصورة رئيسية لدى المسيحيين العراقيين، ويقول حنا سامي إن ذكريات الاحتفال بهذا العيد تحفر في الذاكرة أيام كانت بغداد تنعم بالسلام والاستقرار.
    .

    BOUAYED
    Membre

    @BOUAYED wrote:

    بسم الله الرحمان الرحيم و صلى الله و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما

    و إذا تتبعنا ما ورد في كتاب : « دولة الأدارسة » نجد ما يلي :ء
    « بعد وفاة إدريس الثاني تولى الأمر ابنه محمد الذي ولد من امرأة من أشراف قبيلة نفزة (وهي قبيلة بربرية) ، و استمر على اتخاد فاس عاصمة لملكه ، و على عكس العادة المتبعة من استئثار الوارث للعرش بالحكم ، فإن الروح الديموقراطية المتغلغلة في البربر ، أبت له إلاّ أن يجعل حكم الأمبراطورية حكما جماعيا.ء
    و بناءا على نصيجة جدته كنزة ، أم ادريس الثاني ، فقد قسّم المملكة الى عدة ولايات وضع على رأس كل ولاية منها واحد من اخوته الكبار ، و احتفظ هو لنفسه بولاية فاس ، كما استبقى اخوته الصغار في كفالة جدته.ء

    و هذا التوزيع قد تم بعناية و مع مراعاة للتقسيم الجغرافي للمغرب و مع اعتبار ما يتمتع به كل واحد من اخوته من قوة الشخصية و ما اشتهر به من الشجاعة و الفضل ، و الرواية التي وصلت الينا تتفق على النقاط الجوهرية في هذا التوزيع ، و لكنه يوجد اختلاف بين المؤرخين بشأن بعض التفاصيل ، و لذلك فنحن نورد الروايات الأساسية في الموضوع و هي : رواية ابن خلدون (عبد الرحمان) في العبر ، و ابن الخطيب في أعمال الأعلام و البكري في كتاب المغرب ، و ابن زرع في روض القرطاس ، و الناصري السلاوي في كتاب الإستقصا في أخبار المغرب الأقصى.

    و يمكن أن يلخص عبد ربه هذا التوزيع كالآتي :ء
    + القاسم على البصرة و طنجة و سبتة و تيطاون و قلعة النسر و مصمودة
    + عمر عن صنهاجة و غمارة و تيكسان و تدغة أو ترغة
    + داوود عن هوارة و تالمست و مكناسة و غياثة و تسول
    + يحيى عن داي و أصيلا و مدينة العرا~ش الى بلاد درعة و ورغة
    + حمزة عن وليلي و قيل تلمسان
    + عيسى عن أزمور و سلمى و شالة و تمسنا وقيل برغواطة
    + عبد الله عن لمطة و سوس الأقصى و بلاد نفيس و أغمات و المصامدة
    + أحمد ، قيل مكناسة و بلاد فازاز و بلاد تادلة عند ابن زرع و لا شيء بالنسبة للمؤرخين الأخرين
    + إدريس شالة بالنسبة لإبن زرع و لا شيء بالنسبة للآخرين

    و قد استمرت مملكة الأدارسة تنعم بالسلام و الرخاء حتى خطر لشقيقيه الأمير عيسى الذي ولاّه شالة و بلاد تامسنا ، أن ينكث العهد و يثور على محمد و يستقل بعمله.ء
    و إثر ذلك، كتب الإمام الى أخيه القاسم ، صاحب سبتة و طنجو ، يأمره بالزحف على عيسى لإخضاعه بالقوة ، و لكن القاسم أحجم عن القيام بهذه المهمة و اعتذر إليه عن عدم تنفيد أوامره بأبيات من الشعر أوردها صاحب الحلة السيراء ، فيها يقول : ْ

    سأترك للرّاغب الغرب نهبا……………, إن كنت في الغرب قيلا و ندبا
    و أسمو الى الشرق في همة………………يعزّ بها رتبا من أحبّا
    و أترك عيسى على رأيه……………يعالج في الغرب همّا و كربا
    و لو كان قلبي على قلبه………………لكنت له في القرابة قلبا
    و إن أحدث الدهر من ريبه…………….شقاقا علينا و أحدث حربا
    فإني أرى البعد سترا لنا………………يجدد شوقا لدينا و حبا
    و لا نجن قطعا لأرحامنا…………….نلاقي به آخر الدهر عتبا
    و تبقى العداوة في عقبنا………………و أكرم به حين نعقب عقبا
    و أوفق من ذاك جوب الفلاة…………….و قطع المخارم نقبا فنقبا=
    .

    و عن سنن الإمام ابن ماجة نجد ما يلي : ء

    حدثنا علي بن محمد، حدثنا وكيع، وأبو معاوية وعبد الله بن نمير عن الأعمش، عن عدي بن ثابت، عن زر بن حبيش، عن علي، قال عهد إلى النبي الأمي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق

    حدثنا علي بن محمد، حدثنا أبو الحسين، أخبرني حماد بن سلمة، عن علي بن زيد بن جدعان، عن عدي بن ثابت، عن البراء بن عازب، قال أقبلنا مع رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ في حجته التي حج فنزل في الطريق فأمر الصلاة جامعة فأخذ بيد علي فقال ‏ »‏ ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم ‏ »‏ ‏.‏ قالوا بلى ‏.‏ قال ‏ »‏ ألست أولى بكل مؤمن من نفسه ‏ »‏ ‏.‏ قالوا بلى ‏.‏ قال ‏ »‏ فهذا ولي من أنا مولاه اللهم وال من والاه اللهم عاد من عاداه ‏ »

    و السلام عليكم و رحمة الله‏

    بسم الله الرحمان الرحيم و صلى الله و سلم على سيدنا محمد و على آله و سلم تسليما
    و دائما عن نفس المصدر « دولة الأدارسة » نجد ما يلي :ء
    و هذه الأبيات صريحة واضحة الدلالة على أن اعتذار القاسم بن ادريس على تنفيذ المهمة التي كلفه بها أخوه (محمد) ، مرجعه الى الحرج و الإشفاق من أن يأتي بعمل يقسم صفوف الأسرة و يزرع الإحن و العداوة في الأجيال التالية.ء
    و مهما يكن من أمر فقد كتب محمد الى أخيه عمر ، صاحب صنهاجة و غمارة ، و كلفه بالمهمة الشاقة التي رفضها القاسم.ء

    و قد أجابه عمر الى ما أراد و خرج على رأس جيش كبير من قبائل غمارة و صنهاجة و أوربة ، و لكنه بدلا من أن يسير اليه مباشرة ، اتجه أولا الى فاس ، و لما قرب من أحوازها كتب اليه يستمده بألف فارس من قبائل زناتة.ء
    ثم مضى عمر لسبيله حتى لحق بأخيه عيسى و أوقع به قبل أن يصله مدد محمد و هزمه و أخرجه من بلدة شالة و هرب الى سلا ، ثم كتب عمر الى أخيه يخبره بالنصر و الفتح ، فرد عليه محمد يشكره على فعله و يوليه عمل أخيه المهزوم ، و يأمره بالزحف على أخيه القاسم الذي عصى أمره و امتنع على حرب عيسى ، فسار الى لقائه و جرت بين الأخوين حروب و معرك قاسية انتهت بهزيمة القاسم و استولى عمر على ما كان بيده من البلاد.ء

    و أما القاسم الذي ترك و شأنه ، فقد ضاق ذرعا بالسياسة و متطلباتها القاسية فتزهد و بنى لنفسه مسجدا في أصيلا ، على ساحل المحيط بمكان يعرف بتمدارت فلزمه هناك الى أن مات.ء
    تلك رواية صاحب روض القرطاس و البكري و ابن الخطيب و ابن خلدون ، و لكن ابن الأبار يخبرنا أن حياة القاسم لم تنته في الزهد و التعبد ، لأنه لما عاين البربر مصيره المؤلم نهضوا انجدته كما يقول : »فصرفوه الى عمله و رجع اليه كل ما صدر الى أخويه محمد و عمر ».ء
    و عمر بن ادريس هو جد الخلفاء الحموديين الذين ملكوا قرطبة و سبتة و طنجة و الجزيرة الخظراء.ء

    و مهما يكن من شيء ، فقد أقام الأمير عمر على ما كان بيده من الأراضي حتى توفي بموضع يقال له « فجّ الفارس » ببلاد صنهاجة الصحراء (تمتد أراضي صنهاجة في المغرب في ثلاث مناطق أساسية : 1- بين مليانة عبر أشير و لمدية و متيجة و حمزة (البويرة) حتى جنوب بجاية في المغرب الأوسط. 2- توجد في المغرب الأقصى فروع لصنهاجة تحتل جزءا من جبال غمارة و سهولها.3-في المناطق التي تمتد بين تازا حتى منابع وادي العبيد ، و من هناك في إتجاه الجنوب الشرقي و جنوب الأطلس المغربي حتى مصب نهر سوس ، و الجزء الشرقي من ولاية تادلة أيضا تابع لأراضي صنهاجة).ء

    فحمل عمر الى فاس و صلى عليه أخوه محمد ، فدفن بها سنة 220 هج ، و عقد الإمام محمد بعده لإبنه علي بن عمر على عمله ، و كان عمر قد ترك من الأبناء الى جانب علي ، ادريس و عبد الله.ء

    و بعد وفاة الأمير عمر بسبعة أشهر ، توفي محمد بن ادريس بفاس في ربيع الثاني سنة 221 هج (فبراير 836 م) و دفن بشرق جامع المدينة , فكانت أيامه في الحكم ثمانية أعوام.ء

    و يقول الشباني أن الواى محمد بن ادريس خلف 8 أبناء و هم : علي و أحمد و ابراهيم و عبد الله و موسى و القاسم و المهدي و يحيى.ء

    و عن سنن ابن ماجة
    حدثنا عثمان بن أبي شيبة، حدثنا وكيع، حدثنا ابن أبي ليلى، حدثنا الحكم، عن عبد الرحمن بن أبي ليلى، قال كان أبو ليلى يسمر مع علي فكان يلبس ثياب الصيف في الشتاء وثياب الشتاء في الصيف فقلنا لو سألته فقال إن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بعث إلى وأنا أرمد العين يوم خيبر قلت يا رسول الله إني أرمد العين ‏.‏ فتفل في عيني ثم قال ‏ »‏ اللهم أذهب عنه الحر والبرد ‏ »‏ ‏.‏ قال فما وجدت حرا ولا بردا بعد يومئذ ‏.‏ وقال ‏ »‏ لأبعثن رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ليس بفرار ‏ »‏ ‏.‏ فتشوف لها الناس فبعث إلى علي فأعطاها إياه‏

    حدثنا محمد بن موسى الواسطي، حدثنا المعلى بن عبد الرحمن، حدثنا ابن أبي ذئب، عن نافع، عن ابن عمر، قال قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ‏ »‏ الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة وأبوهما خير منهما ‏ »‏

    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، وسويد بن سعيد، وإسماعيل بن موسى، قالوا حدثنا شريك، عن أبي إسحاق، عن حبشي بن جنادة، قال سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول ‏ »‏ علي مني وأنا منه ولا يؤدي عني إلا علي ‏ »‏

    و ااسلام عليكم و رحمة الله

    #216316

    En réponse à : ki FATE nharék ???

    houl
    Membre

    لقد اصبت يا حفيظ الحمام بعد الطنجية خطأ كبير،ولكن يجب على فادي ان يوضح لنا مكونات هذه الطنجية والاوقات التي ينبغي اكلها فيها٠

    #222766
    houl
    Membre

    الواضح يا مهدي انك قاب قوسين او ادنى من الزواج،ولكن لأبس سنقول راينا في الوجديات:انهن مثل الحمل الوديع في بادئ الامر يسمعن ولا يبدين الرأي ومع مر الزمن تصبح انت الذي يسمع وينفد،انهن مسلحات باسلحة ذات المدى الطويل،ان التي بحوزتهن تبدا في سريانها بعد مرور 5 سنوات على الزواج وكلما انتهت يزيد في صلاحيتها الفقيه واتعابه على حسابك دون ان تشعر، الوجديات لا يفوقهن الا التازيات في عالم التاكتيكات اللوجستيكية،اسأل لماذا الرجال في وجدة يكلمون انفسهم في الشارع٠

    #222555
    abd
    Membre

    فالهم أرشدنا الي ما فيه خير ديننا ودنيانا وأنصرنا علي القوم الكافرين يــا رب الــعــالــمــيــن

    اللهم آمين آمين آمين

    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    ما أشبه اليوم بالأمس

    المصدر الجزيرة


    عامل آثار إسرائيلي يستمر في عمله رغم تعليق بناء الجسر
    إلى باب المغاربة في المسجد الأقصى (الفرنسية)

    كدت السلطات الإسرائيلية أنها ستستمر فيما تسميه أعمال التنقيب عن الآثار تحت المسجد الأقصى.

    وقال جدعون شمرلينج المتحدث باسم رئيس بلدية القدس يوري لوبوليانسكي إن « أعمال التنقيب المقرر أن تنفذها هيئة الآثار الإسرائيلية على مدى عدة شهور ستستمر »، مشيرا في الوقت ذاته إلى قرار البلدية تعليق بناء الجسر الجديد المؤدي إلى باب المغاربة والذي أثار احتجاجات فلسطينية وعربية وإسلامية.

    وبرر المسؤول الإسرائيلي قرار التعليق بمنح الفرصة للجمهور للإدلاء بتحفظاته عبر لجان البلدية المحلية، وهو الإجراء الذي سيستغرق عدة أشهر.

    ويأتي قرار لوبوليانسكي بعد محادثات أجراها مع علماء مسلمين ورجال دين يهود بهدف ما سمي بتهدئة الخواطر وتخفيف حدة الاحتقان في مدينة القدس المحتلة.

    احتجاجات
    ورغم هذا القرار فقد استمرت الاحتجاجات الفلسطينية، إذ اشتبك مئات من المتظاهرين المطالبين بإلغاء المشروع مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل بالضفة الغربية الاثنين.

    ورفضت الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر قرار رئيس بلدية القدس، وقال الناطق باسم الحركة زاهي نجيدات « نحن ضد الحفر، ضد الجسر.. ورئيس البلدية لم يأت بجديد وهذا مجرد تلاعب بالكلام وهو لا يصنع معروفا لأحد ».

    وأضاف « نحن ضد أن تمد إسرائيل يدها في المنطقة سواء ببناء جسر أو القيام بحفريات »، مؤكدا أن « الأقصى محتل وليس للاحتلال أن يتصرف هناك إطلاقا. الأوقاف الإسلامية هي التي يجب أن تقرر وتفعل ما تشاء ».

    من جهته قال المسؤول بدائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية محمد حسين إن قرار « تعليق » الأعمال ومواصلة عمليات التنقيب غير كاف، معتبرا أن « هناك عدوانا على المسجد الأقصى والعالم مدعو إلى وقف هذا العدوان ».

    وأوضح أن « الشيء الوحيد الذي يمكن أن يطمئننا تماما هو أن تعلن الحكومة الإسرائيلية أن الأعمال توقفت بلا عودة، وأن تسمح للأوقاف الإسلامية بالقيام بأعمال التصليح ».

    وأرجع قاضي قضاة المحاكم الشرعية في فلسطين تيسير التميمي قرار بلدية القدس إلى ضغوط عربية وإسلامية، لكنه قال إن المسلمين لا يعتقدون أن هذا التوقف سيستمر.


    قوات الاحتلال في الخليل تواجه محتجين فلسطينيين على حفريات الأقصى (الفرنسية)

    #222763

    En réponse à : DONNER VOTRE AVIS!

    houl
    Membre

    على الأرجح انك تشتغل في الميدان التقني ،وان لم تخونني الذاكرة انك تمارس في ميدان المعلوميات،بالنسبة لي مكانك ومستقبلك هناك اعني في محور الرباط الدار البيضاء،يمكنك ان تطور تجاربك المهنية بالاضافة الى فرص الشغل المتوفرة هناك،انا لست من اللذين يرون امام انوفهم ،او من اللذين ينساقون وراء عواطفهم واقول لك ارجع الى وجدة،ماذا ستفعل في وجدة؟انها فعلا مقبرة آدمية لا شيء يتحرك فيها باستثناء سيارات ترابندو ،لقد مررت بنفس تجربتك في الماضي وقضيت سنوات في الدار البيضاء ،لقد فتحت امامي كل ابواب النجاح ،لا اخفيك سرا ان قلت لك حين دقت ساعة الفراق مع بلاد الشاوية كان اصعب قرار اتخدته في حياتي بعد الزواج،كان واجب علي ان احسم مستقبلي،وابتدأت قصة اخرى من مطار محمد الخامس الى بلاد الصقيع،مع كل هذا لا انكر فضل الدار البيضاء علي٠

    #202332
    oujdi12
    Membre

    فلسطين .. أرض باركها الله سبحانه وتعالى ولنا بها تاريخ إسلامي إيماني عريض .. أرض هاجر إليها أنبياء كرام وعاش فيها رسلٌ عظام .. وجاهد فيها مجاهدون سطروا فيها بدمائهم أسمى آيات الجهاد والدفاع عن الدين والأرض .. فلسطين أرض الرباط والإستشهاد ..

    تعيش فلسطيننا الحبيبة في هذا العصر هجمة يهوديّة شرسة ومخططات صهيونيّة خبيثة للسيطرة عليها والتمكن منها وجعلها مقر القيادة اليهوديّة الشيطانية للسيطرة على العالم أجمع .

    في فلسطين يقف أهلنا هناك مجاهدين ومدافعين عن دينهم وأرضهم .. شعب أعزل يواجه آلة حرب جرّارة تساندها قوى عظمى .. يعيش أهلونا هناك محنةّ حقيقية وفتنة عظيمة .. ولكنهم ثابتين بقوة إيمانهم وعمق عقيدتهم ..

    فلسطين والمسجد الأقصى في القرآن الكريم

    للأرض المقدسة والمسجد الأقصى مكان متميز ومكانة رفيعة في قلوب المسلمين، فالقدس والأقصى يسكنان قلب كل مسلم، وقد وصف القرآن الكريم أرض بيت المقدس بصفات البركة والطهر والقدسية في آيات متعددة:

    1- قال موسى عليه السلام لقومه: ((يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ ولا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ)) [الأعراف: 137].

    2- وقال الله عنها: ((وأَوْرَثْنَا القَوْمَ الَذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الأَرْضِ ومَغَارِبَهَا الَتِي بَارَكْنَا فِيهَا)) [الأعراف: 137].

    3- وقال سبحانه ((سُبْحَانَ الَذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ المَسْجِدِ الحَرَامِ إلَى المَسْجِدِ الأَقْصَى الَذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ)) [الإسراء:1].

    4- وقال ((ونَجَّيْنَاهُ ولُوطاً إلَى الأَرْضِ الَتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ)) [الأنبياء:71].

    5- وقال ((ولِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إلَى الأَرْضِ الَتِي بَارَكْنَا فِيهَا وكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ)) [الأنبياء 81].

    6- وقال ((وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ القُرَى الَتِي بَارَكْنَا فِيهَا قُرًى ظَاهِرَةً وَقَدَّرْنَا فِيهَا السَّيْرَ سِيرُوا فِيهَا لَيَالِيَ وَأَيَّامًا آمِنِينَ)) [سبأ: 18].

    7- وجاءت الإشارة إلى قدسية هذه الأرض حين أقسم الله بها مع غيرها في سورة التين ((وَالتِّينِ والزَّيْتُونِ * وطُورِ سِينِينَ * وهَذَا البَلَدِ الأَمِينِ)).

    8- وفي قوله تعالى ((واسْتَمِعْ يَوْمَ يُنَادِ المُنَادِ مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ)) [ق: 41]، ورد في التفسير أن المنادي هو إسرافيل ينادي من صخرة بيت المقدس.

    9- وفي قوله تعالى ((فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ ويُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ)) [النور: 36] قال عكرمة إنها المساجد الأربعة: « الكعبة ومسجد قباء ومسجد المدينة ومسجد بيت المقدس ».

    10- وفي قوله تعالى ((ومَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وسَعَى فِي خَرَابِهَا)) [البقرة:114]، قال كثير من المفسرين: هو مسجد بيت المقدس.

    11- وفي قوله عز وجل ((يَوْمَ يَقُولُ المُنَافِقُونَ والْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا ورَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُوراً فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ العَذَابُ)) [الحديد:13]، قال ابن عباس: السور: سور بيت المقدس، به باب الرحمة، وخلفه وادي جهنم، وبربط هذا التفسير لابن عباس رضي الله عنه بقول النبي صلى الله عليه وسلم عن القدس بأنها: « أرض المحشر والمنشر »، نستطيع أن نفهم أن القدس بأسوارها، ووديانها، ومبانيها، هي نموذج مصغر للأرض التي سيجري عليها الحساب، وأنها بذاتها ستكون منطلق الناس من الأرض إلى الساهرة التي سيحاسب عليها البشر.

    12- وقال تعالى ((فَإذَا جَــاءَ وعْـدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُوا وجُوهَكُمْ ولِيَدْخُلُوا المَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَــرَّةٍ ولِيُتَبِّرُوا مَـا عَلَوْا تَتْبِيراً)) [الإسراء:7]

    وقد أجمع المفسرون على أن المسجد المذكور هاهنا هو المسجد الأقصى.

    هذا وقد كانت صلاته صلى الله عليه وسلم بالأنبياء في ليلة الإسراء إقرارا مبينا بأن الإسلام كلمة الله الأخيرة إلى البشر، أخذت تمامها على يد محمد صلى الله عليه وسلم ، بعد أن وطأ لها العباد الصالحون من رسل الله الأولين، وكان في الإسراء دلالة على أن آخر صبغة للمسجد الأقصى في شرع الله، هي الصبغة الإسلامية، فاستقر نسب المسجد الأقصى إلى الالتصاق بالأمة التي أم رسولها سائر الأنبياء، ولا شك أن في اقتران العروج بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى السماوات العلى بالمسجد الأقصى دليلا على مدى ما لهذا البيت من مكانة عند الله تعالى.

    فلسطين والمسجد الأقصى في الأحاديث الشريفة.

    وردت عدة أحاديث نبوية تبين فضل ومنزلة وشرف المسجد الأقصى وبيت المقدس في دين الإسلام، ومنها:

    1- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « لا تشدوا الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا والمسجد الأقصى ».

    [البخاري، ومسلم].

    2- عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: « أتيت بالبراق فركبته حتى أتيت بيت المقدس فربـطـته بالحلقة التي يربط فيها الأنبياء ثم دخلت المسجد فصليت فيه ركعتين، ثم عـرج بي إلى السماء ».
    [مسلم].

    3- عن جنادة بن أبي أمية الأزدي قال: « ذهبت أنا ورجل من الأنصار إلى رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقلنا حدثنا ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكر في الدجال، فذكر الحديث وفيه « علامته يمكث في الأرض أربعين صباحا، يبلغ سلطانه كل منهل، لا يأتي أربعة مساجد: الكعبة ومسجد الرسول، والمسجد الأقصى والطور ».
    [أحمد].

    4- عن عبد الله بن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « لما فرغ سليمان بن داود من بناء بيت المقدس سأل الله خلالا ثلاثا: حكما يصادف حكمة، وملكا لا ينبغي لأحد من بعده، وألا يأتي هذا المسجد أحد لا يريد إلا الصلاة فيه؛ إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه ». فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « أما اثنتان فقد أعطيهما، وأرجو أن يكون قد أعطي الثالثة ».
    [أحمد والهيثمي].

    5- عن ميمونة مولاة النبي صلى الله عليه وسلم قالت: « قلت يا رسول الله: أفتنا في بيت المقدس »، قال: « أرض المحشر والمنشر، ائتوه فصلوا فيه، فإن صلاة فيه كألف صلاة في غيره، قلت: أرأيت إن لم أستطع أن أتحمل إليه؟ قال: فتهدي له زيتا يسرج فيه، فمن فعل فهو كمن أتاه ».
    [أحمد وأبو داود].

    6- عن ذي الأصابع رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله: « إن ابتلينا بعدك بالبقاء أين تأمرنا؟ قال: « عليك ببيت المقدس، فلعله ينشأ لك ذرية يغدون إلى ذاك المسجد ويروحون ».
    [أحمد ، والهيثمي].

    7- عن أبي ذر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له: « يا أبا ذر كيف تصنع إن أخرجت من المدينة؟ قال: قلت إلى السعة والدعة، أنطلق حتى أكون من حمام مكة، قال: كيف تصنع إن أخرجت من مكة؟ قال: قلت إلى السعة والدعة إلى الشام والأرض المقدسة، قال: وكيف تصنع إن أخرجت من الشام؟ قال: قلت والذي بعثك بالحق أضع سيفي على عاتقي ».
    [أحمد، والهيثمي].

    8- عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « لا تزال عصابة من أمتي يقاتلون على أبواب دمشق وما حوله، وعلى أبواب بيت المقدس وما حوله، لا يضرهم من خذلهم ظاهرين على الحق – إلى أن تقوم الساعة ».
    [أبو يعلى].

    9- عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « بينما أنا نائم إذ رأيت عمود الكتاب احتمل من تحت رأسـي، فظننت أنه مذهوب به، فأتبعـته بصري، فعمد به إلى الشـام، ألا وإن الإيمان حين تقع الفتن بالشام ».
    [أحمد، والهيثمي].

    10- عن أبي حوالة الأزدي رضي الله عنه قال: وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم يده على رأسي أو على هامتي ثم قال: « يا ابن حوالة: إذا رأيت الخلافة قد نزلت الأرض المقدسة، فقد دنت الزلازل والبلايا والأمور والعظام، والساعة يومئذ أقرب إلى الناس من يدي هذه من رأسك ».
    [أحمد وأبو داود والحاكم].

    11- عن عوف بن مالك قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك وهو في قبة من آدم فقال: « أعدد ستاً بين يدي الساعة: موتى ثم فتح بيت المقدس ثم موتان يأخذ فيكم كقعاص الغنم ثم استفاضة المال حتى يعطى الرجل مائة دينار فيظل ساخطاً ثم فتنة لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته ثم هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر فيغدرون فيأتونكم تحت ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفاً « .
    [رواه البخاري].

    12-عن أبي ذر رضي الله عنه قال : تذاكرنا – ونحن عند رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أيهما أفضل مسجد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أم بيت المقدس؟، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « صلاة في مسجدي هذا أفضل من أربع صلوات فيه ولنعم المصلى هو، وليوشكن أن يكون للرجل مثل شطن فرسه من الأرض حيث يرى منه بيت المقدس خير له من الدنيا جميعاً ». أو قال: « خير له من الدنيا وما فيها ».

    [أخرجه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي وصححه الألباني].

    13- قال صلى الله عليه وسلم: « عليكم بالشام فإنها صفوة بلاد الله، يسكنها خيرته من خلقه، فمن أبى فليحلق بيمنه، وليسق من غدره، فإن الله تكفل لي بالشام وأهله ».

    [صحيح الجامع الصغير للألباني].

    14- قال صلى الله عليه وسلم: « إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم، لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة ».
    [صححه الألباني].

    15- قال صلى الله عليه وسلم: »إذا وقعت الفتن فالأمن بالشام.
    [صححه الألباني].

    ومن تلك الأحاديث المذكورة وغيرها مما ورد في فضل المسجد الأقـصـى والأرض المقدسة، يظهر لنا علو منزلتهما في الإسـلام مما جعل لهما مساحة كبـيرة في أوراق الـتـاريخ الإسلامي منذ عهود النبوة وحتى آخر عصور الخلافة الإسلامية.

    لقد حافظ المسلمون على مفاتيح القدس منذ استلمها عـمر بن الخطاب رضي الله عنه حتى جاء من المسلمين من فرط فيها بضـعف إيمان وخذلان فذل ليهود واستسلم، ولن يكون التفريط حجة على المسلـمين أبد الدهر، ولن يوقف العزائم ويسلبها الحق ما كان في المسلمين إيمان وإسلام، وهذه بشارة النبي صلى الله عليه وسلم لأهل صلى الله عليه وسلم: « لا تزال عصبة من أمتي يقاتلون على أبواب دمشق وما حولها، وعلى أبواب بيت المقدس وما حوله لا يضرهم من خذلهم، ظـاهـرين على الحق إلى أن تقوم الساعة » فلن ينقطع الجهاد لاستلام مفاتيح الـقـدس ثانية، ولذا فإن بيعة الجهاد اليوم تنعقد بنية الجهاد لتخليص الأقـصى من أيدي يهود، فمن لم يحدث نفسه بغزو فهذه فرصته فليحدث نفـسه لغزو يهود صادقا من قلبه ليشهد بشارة النبي صلى الله عليه وسـلم، فيفوز بمنزلة الشهداء، وهو من تلك العصابة وإن مات على فراشـه قال صلى الله عليه وسلم :

    « من سأل الله الشهادة بصدق، بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه » والصدق في سؤال الشهادة أن يجاهد بما يستطيع ما وسعه ذلك، فإن لم يستطيع ان يكون من تلك العصابة المشهود لها بالإيمان فليجاهد بما يجود من مال فهذا جهاده يعدل به جهاد من بذل نفسه، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه ولا يعذر بعد ذلك حبة خردل.

    إن شأن القدس ومدينته ودولته شأن المسلمين كلهم لا شأن أهله فحسب بنص كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فإنهما قد جـعلا لكل مسلم حقا بجزء من تلك الأرض المباركة، يقابله واجب، هو واجـب النصرة بكل صوره، مهما تخاذل المتخاذلون أو استسلم المستسلمون، فالحجة تبقى قائمة مع الحق وأهله وعلى الظلم وأهله إلى يوم الدين.

    وليأتين وعد الله، وعد الكرة الأخيرة للمسلمين على اليهود بعز عزيز، ولن يخلف الله وعده قال تعالى ((فَإذَا جَــاءَ وعْـدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُوا وجُوهَكُمْ ولِيَدْخُلُوا المَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَــرَّةٍ ولِيُتَبِّرُوا مَـا عَلَوْا تَتْبِيراً)) [الإسراء:7]..

    #222554
    Yamouni Abdelaziz
    Participant

    باسم الله الرحمن الرحيم , الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام علي أشرفالمريلين وعلي آله وصحبه أجمعين

    الآخ عبد , الاخوة الكرام : السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته أما بعد : الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لو لا أن هدانا الله , هكذا نحن نعم نحن هكذا خير أمة أخرجت للناس تنهي عن المنكر وتأمر بالمعروف , وكذلك وصفنا الله بأمة الوسط , وكم هي الأوصاف الجميلة والنبيلة التي وصفنا الله ورسوله بها . انما الحديث الشريف الذي يقول فيه رسولنا صلعم : لب العبادة الدعاء هو الذي أردت أن أركز عليه فهو لا يطتلب من عناء ولا جهد ولا حتي وقت , فقط أن نخلص لله النية ونقصد بابه فانه سبحانه أقسم علي نفسه اذا توفرتلدينا هذه الشروط السابقة الذكر أن ينصرنا ولو الي حين , فالهم أرشدنا الي ما فيه خير ديننا ودنيانا وأنصرنا علي القوم الكافرين يــا رب الــعــالــمــيــن
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

    #222551
    Yamouni Abdelaziz
    Participant

    باسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين وعلي آله وصحبه أجمعين.

    الاخوان الغيورين علي دينهم القتنعين بعقيدتهم التشبثين باسلامهم : ألسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته أما بعد : فلا تقنطوا ولا تيئسوا فالفرج آت ان شاء الله لا محالة لأن هذا وعد من الله لعابده . قد تتسائلون لماذا هذا الانسان يقول غيرما هم ضاهر للعيان وما استدلالاته ؛ وأنا أجيبكم بما يلي : أولا أن الله وعد المؤمنين بنصرهم ولكن هذا النصر مرهون بشروط , والشروط هي الآتية أن المسلمين بدئوا يستفيقون أكثر فأكثر من السبات الذي كنا فيه وانضروا من تلقاء أنفسكم مدي اهتمامكم وشعوركم واحساسكم تجاه أول القبلتين ودعواتكم لدحر المغظوب عليهم عن تأذية البيت القدس ,ودون أدني شك هذا ما يكون عليه أغلبية المسلمين في مشارق الأرض وغربها . ثانيا شدة وحرص أهلنا في فلسطين وأنتم تشاهدون رغم وقف الأشغال بأمر من رئيس بلدية القدس الصهيوني , ولكن الفلسطنيون لم يهدأ لهم بال ولم يغادروا المكان <> حتي يصدر القرار من رئيس وزراء العدو وهذا الدلائل لا تترك لنا أبدا مجال للتشائم . أما الثالثة فهي البداية النهاية ان شاء الله لأكذوبة الصهاينة ودولتهم الزعومة وكيانهم ككل الذي ساندوهم ابناء عمومتهم الأفرنجة علي تواجده وقيامه بالقوة والغدر والمكر منهم وتخاذل بعض معاونيهم من المسلمين مع كل أسف . وما يهمنا نحن اليوم القائع التي هي أمامنا ألا وهو الفساد المستشري في كيانهم من أعلي هرمهم الي أدناهم والخلاف ان لم أقول حتي العدواة والبغض الذي يجري في حكامهم , وخاصة في صفوف المؤسسة التي كانوا يعلقون آمال تواجد كيانهم ألا وهي قواتهم المسلحة التي كانوا يسمونه الجيش الذي لا يقهر , وأنتم تعلمون ماذا حدث له في لبنان مؤخرا, ألا تكفي هذه الدلاءل للتفائل . والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

    #222547
    abd
    Membre

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أسأل الله أن يهيء لأمتنا أمر ر شد

    هذا خبر جديد لا أرى فيه إلا المكر والخديعة المعهودة من هؤلاء المغتصبين المغضوب عليهم

    « إسرائيل » تعلق أعمال الهدم عند باب المغاربة مؤقتا

    مفكرة الإسلام: قرّر رئيس بلدية القدس أوري لوبليانسكي وقف أشغال الهدم مؤقتًا عند باب المغاربة المؤدي إلى المسجد الأقصى المبارك، وذلك لحين التصديق على بنائه في اللجان البلدية المختصة، وإتاحة الفرصة لتقديم الاعتراضات على مخططات البناء.
    يأتي القرار بعد محادثات أجراها لوبليانسكي مع علماء مسلمين ورجال دين يهود بهدف تخفيف حدة الاحتقان في مدينة القدس المحتلة.
    ومن المتوقع أن يستمر هذا الإجراء نحو ستة أشهر، لكن أعمال التنقيب والحفر اليدوي في المكان ستستمر، بحسب ما أفاد مراسل فضائية « الجزيرة ».
    كما يجيء القرار بعد يوم من تصديق الحكومة « الإسرائيلية » على الاستمرار في أعمال الحفر الجارية هناك. وقال رئيس الوزراء إيهود أولمرت: إن الحفريات تمت بالتنسيق مع الهيئات ذات الصلة، زاعمًا أنه لا توجد وراءها دوافع دينية، معتبرًا أن تلك الأعمال تجري خارج نطاق الحرم القدسي « ولا تمس حساسية المسلمين ».
    وكانت تلك الحفريات التي بدأت الثلاثاء الماضي قد أثارت ردود فعل غاضبة وصدمات دامية بين متظاهرين فلسطينيين وقوات وشرطة الاحتلال التي حظرت دخول الحرم القدسي على المسلمين الذين تزيد أعمارهم على 45 عامًا المقيمين بالقدس الشرقية (المحتلة) ويحملون بطاقة هوية « إسرائيلية ».
    وزعمت الحكومة « الإسرائيلية » أن أعمال الهدم هي لدعم جسر خشبي يؤدي إلى الحرم القدسي تأثر قبل سنتين بعاصفة ثلجية. بينما تؤكد دائرة الوقف الإسلامي بالقدس أن الجسر معلم تاريخي وأعمال الحفر ستؤثر على غرفتين تقعان تحته، وبالتالي تؤثر على أساس المسجد الأقصى.

    #222137
    abd
    Membre

    وعن ابن عباس قال سألت عمر بن الخطاب لأي شيء سميت الفاروق قال أسلم حمزة قبلي بثلاثة أيام ثم شرح الله صدري للإسلام فقلت الله لا اله إلا هو له الأسماء الحسنى فما في الأرض نسمة أحب إلي من نسمة رسول الله. صلى الله عليه وسلم فقلت أين رسول الله فقالت أختي هو في دار الأرقم بن أبي الأرقم عند الصفا فأتيت الدار وحمزة في أصحابه جلوس في الدار ورسول الله. صلى الله عليه وسلم في البيت فضربت الباب فاستجمع القوم فقال لهم حمزة مالكم قالوا عمر بن الخطاب.قال فخرج رسول الله. صلى الله عليه وسلم فأخذ بمجامع ثيابه ثم هزه هزة فما تمالك أن وقع على ركبته فقال ما أنت بمنته يا عمر قال قلت أشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له واشهد أن محمدا عبده ورسوله قال فكبر أهل الدار تكبيرة سمعها أهل المسجد قال فقلت يا رسول الله السنا على الحق أن متنا وان حيينا قال بلى والذي نفسي بيده إنكم على الحق إن متم وان حييتم فقلت ففيم الاختفاء والذي بعثك بالحق لنخرجن فأخرجناه في صفين حمزة في أحدهما وأنا في الآخر له كديد ككديد الطحين حتى دخلنا المسجد قال فنظرت إلي قريش والى حمزة فأصابتهم كابة لم يصبهم مثلها فسماني رسول الله. صلى الله عليه وسلم يومئذ الفاروق.قال أهل السير: أسلم عمر وهو ابن ست وعشرين سنة بعد أربعين رجلا وقال سعيد بن المسيب بعد أربعين رجلا وعشر نسوة.

    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    تعليق

    عمر رضي الله عنه تحمل عبئ الدعوة إلى الله منذ اللحظة الأولى من إسلامه فما بالنا؟؟؟؟؟؟

15 réponses de 1,201 à 1,215 (sur un total de 1,837)
SHARE

Résultats de la recherche sur 'بعد'