Résultats de la recherche sur 'بعد'

Forums Rechercher Résultats de la recherche sur 'بعد'

15 réponses de 1,216 à 1,230 (sur un total de 1,837)
  • Auteur
    Résultats de la recherche
  • saidi
    Membre

    @Yamouni Abdelaziz wrote:

    باسم الله الرحمن الحيم والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين , وعلي آله وصحبه أجمعين .

    السيد وجدي نت , السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته أما بعد : فحتي اذا جاء قرارك هذا شيءا متأخرا ولكن هذا هو عين الصواب ,فلقد أثلجت صدرنا وأرحتنا من كابوس كان جاثما علي نفوسنا , وباقدامك علي القرار الحكيم تكون قدمت أنبل وأخلص الأعمال في سبيل نصرة دين الله وعزته من جهة, ومن جهة أخرى قدمت عمل جليل لهؤلاء الذين نعرفهم جميعا كانت لهم حاجة في نفس يعقوب كما ذكرت سامحهم الله . ومرة أخرى نثمن ونقدر عاليا قرارك هذا , وأرجو
    من الأخوة أن يطلعوا علي مقالة السيد وجدي نت ونستوعب جميعنا مضمونها , ونصتخلص منها العبر , فهذه القالة بمثابة وصية فلابد لنا أن نسير في نهجها ونعمل بنمهجها .
    فلك الشكر الجزيل أيها الآخ الكريم مرة أخرى والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته .

    Bonjour cher ami,

    Pour ne pas perdre du temps inutile, en guise de réponse, je vous prie de vous rendre à la rubrique debats, topic : ARABE-berbere-GENEALOGIE-islam, vous y trouverez non seulement des éléments de réponses à vos questions mais aussi des questions qui n’ont jamais trouvé réponse, donnez votre avis, mes salutations confraternelles saidi

    saidi
    Membre

    @oujdi.net wrote:

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد قال تبارك وتعالى  » واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا  » ايها الأخوة في منتدى وجدة سيتي ، في الوقت الذي تكالبت فيه الأمم على امتنا الأسلامية وفي الوقت الذي تعرضت فيه العديد من الدول الأسلامية الى الأحتلال فهذه العراق ضاعت ، وهذه افغانستان دمرت ، وتلك فلسطين خربت ، وهذا المسجد الأقصى يهدم والأمة الأسلامية عاجزة عن فعل اي شيء ، وهذه الصمال الفقيرة تحرق بواسطة الطائرات الأمريكية …وفي الوقت الذي كان ينبغي على المسلمين ان يتوحدوا اولا لمواجهة العدو المشترك الصليبي الذي يعمل جاهدا على تدمير امتنا ، اذا بنا ندخل في صراع بليد هو في عمقه لصالح الهجمة الصليبية التي تعرفها امتنا حاليا … بحيث يلاحظ المسلم الفطن الغيور على دينه اولا وقبل كل شيء اننا نكرر نفس الخطاء الذي وقعت فيه ممالك الأندلس حتى ضيعت الأندلس بنفسها نتيجة دخول المسلمين في صراع بين بعضهم البعض …..
    ولقد كان الهدف من انشاء بوابة وجدة سيتي هو ان تعمل على توحيد الأمة الأسلامية وتوعيتها بما يخطط لها من طرف اعدا ء الأسلام الصهايبة والصليبيين ، ونشر ثقافة الوحدة والتوحد والأعتصام بحبل الله ، ونبذ كل النعرات الطائفية والمذهبية ، واذكاء روح التعاون والتآزر بين البلدان الأسلامية ونشر ثقافة المحبة والود التي هي من شيم ديننا الحنيف ..
    غير انني مع كامل الأسف لا حظت ان العديد من الأخوة في هذا المنتدى صاروا يزرعون بذور التفرقة من خلال ما يكتبون سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة ، سواء عن عمد او عن غير قصد ن فهذا يهاجم السنة ، وذاك يهاجم الشيعة ، والآخر يهاجم الوهابية ن ووووووووووووو وذاك ينبش في تاريخ الصحابة عساه يجد مثقال ذرة تسيء اليهم ، والآخر يعمل جاهدا للمس بكرامة وشرف آل البيت النبوي الشريف ،….وووووووو وما اللا ذلك من الأمور التي قال عنها الخليفة عمر بن عبد العزيز عندما سئل عن رأيه في الحرب بين علي ومعاوية أجاب قائلا :  » هي فتنة اذا كانوا دنسوا بها سيوفهم فلا ينبغي لنا ان ندنس بها السنتنا  » فلنترك امرهم الى الله تبارك وتعالى يحكم بينهم يوم القيامة ….
    ايها الأخوة انه من الأدب ، وانه من من الواجب على المسلم ان يحترم أخاه المسلم كيفما كان ، وانما عليه ان يدعو له الله بالهداية ، فما بالك بمنتدى وجدة سيتي تحول الى حلبة من السب والقذف ، واللعان ، وكل الكلمات النابية اليت تعتبر أثما عظيما ، … لا حظت ان النقاش انزلق بشكل خطير لبث التفرقة والتشكيك في العديد من أمور وأركان عقيدتنا ، ولهذا أخبر كل الأخوان المتدخلين ان الهدف من جريدة وجدة سيتي كان بالأساس خدمة مصالح المدينة ، ومناقشة مشاكلها برزانة واحترام من طرف كل المتدخلين لبعضهم البعض ، كما ان هدف وجدة سيتي كان هو ان يتم تناول المواضيع التي يمكننا كلنا ان نستفيد منها والتي يمكنها ان توحد الأمة الأسلامية وتخدم مصالحها من أقصاها الى اقصاها بدون تمييز بين هذا وذاك بناء على قوله صلى الله عليه وسلم  » لا فرق لعربي على أعجمي الا بالتقوى  » ….
    ايها الأخوة ان جل المواضيع التي طرحت هنا للنقاش هي من اختصاص جهابذة العلماء ، ونحن لسنا في مستوى علماء الأمة الذين هم اهل الفتوى وأهل العلم وأهل الحل والعقد ….
    ايها الأخوة سبق لي وأن تدخلت مرارا قائلا لكم ان أحدنا لا يعرف قدر ، ولا يعرف قيمة الشخص الآخر الذي يكتب هذا الموضوع او ذاك بكل أدب وبكل أحترام غير ان شخصا يتدخل ليكيل له الشتائم والسباب بشكل مجاني فهذا ليس من أخلاق المسلم في شيء ولا من أخلاق الأسلام وشيمه في شيء ، فحاشا ان يكون الأسلام يدعو الى السب او القذف او اهانة المسلم ….
    ولهذا الفت نظر كافة المتدخلين ان اي موضوع نشم فيه رائحة التفرقة بين الأمة ، وان اي موضوع لايطرح بأدب المسلم ،وان اي موضوع ينبش في تاريخ الصحابة وآل البيت لحاجة في نفس يعقوب سيحذف في حينه وعلى صاحبه وزره الى يوم القيامة ، …. ومن الآن فصاعدا ينبغي وضع حد للمواضيع التي تثير النعرات الطائفية والمذهبية ن ومن الآن فصاعدا لا نقبل في منتدى وجدة سيتي الا المواضيع ذات النفع العام ، والتي يمكن ان يستفيد منها الكل والتي تطرح بدون تجريح لأحد ، وبدون المس بكرامة الآخرين ولا بشخصهم ….
     » فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره  » صدق الله العظيم والسلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته

    Cher oujdinet bonjour,

    En guise de réponse à ce que tu nous a envoyé, je prie de te référer à la rubrique DEBATS, Topic: Arabe-berbère-généalogie-islam, si tu te donne la peine de lire et relire bien à ton aise ce que je voulais vous dire, tu comprendras très probablement qu’il ya beaucoup de questions auxquelles vous n’avez pas répondu en l’occurence, vous, Monsieur oujdinet . Alors, avant de vous eparpiller dans tous les sens comme vous êtes occupés à le faire, revenez aux sources, je suis sûr que vous y trouverez des choses pour lesquelles je vous ai interpellés et en guise de réponse, vous allez naviguer sur tous les topics pour vous bagarrer (je vous prie de m’excuser pour ce terme bagarre qui ne doit pas figurer sur un site digne de gens biens) mes salutations cordiales saidi

    saidi
    Membre

    @BOUAYED wrote:

    بسم الله الرحمان الرحيم و صلى الله و سلم على سيدنا محمد و على آله و سلم تسليما

    Cher Mbarki, Bonsoir.
    Il a fallu que j’ecrive le Post précédent et le fait qu’il te soit destiné à la dernière minute n’est pas le fait du hasard. Ne soit pas géné par le ton qui est un peu dur et direct mais je ne pouvais pas avoir un interlocuteur mieux que toi.

    J’ai suivi tes échanges de propos avec Mr Mourad puis avec Mr Hayefmajid, le premier, tu lui reprochais pourquoi il insultait les Ouahhabistes et le deuxième tu étais entrain de discuter avec lui des petits détails sur les ablutions.

    Tu as le droit de faire ce que tu veux mais au fond de moi-même, je me suis dit pourquoi Mr Mbarki qui me dit être Chrif peut se taire sur toute les attaques que les Chorfas ont du subir depuis le début de ce topic. Tu n’as qu’à lire depuis le début et tu verras ce que je dis. De toutes les façons, tu n’es pas le seul et même tu m’as donné l’impression de défendre les Ouahhabites.

    Mr Mourad a fait ce que d’autres personnes n’ont pu ou osé faire, et j’ai trouvé que le sentiment anti-chorfas était plus poussé chez les Arabes que chez les Berbères (abstraction faite de quelques impies) et il y a même ceux qui refutent leurs appartenance aux Chorfas. Cela est leurs droits mais pas jusqu’à cracher leurs Venins et se mettre au même niveau que l’Homme au Sabre de Haine et du Boghd qui a montré son antipathie dès le début.

    Je ne suis pas d’accord avec Mr Mourad quand il insulte mais quelques fois il se défend comme il peut mais je suis d’accord avec lui sur beaucoup de choses. Et je ne sais pourquoi on veut lui coller l’étiquette de Chiite et à toute personne qui veut parler de Malékisme ou montre du respect pour les Chorfas Aal Albait.

    C’est pourquoi, je t’ai dit est ce que le fait d’être d’Aal Albait ou aimer Aal Albait, fait de toi un Chiite et qui dit Chiite dit automatiquement pour certain Arrawafide avec les pires des accusations de Bidaa, Mensonge, Insulte des Sahabas etc…dans un temps où à cause de la guerre de l’Irak, on veut exporter ce problème Irako-irakien chez nous les Marocains ou Maghrébins.

    Le fait d’aimer Aal Albait et surtout Aal Ali, Cousin du Prophète Sidna Mohammad SAAW et Mari de sa Fille Fatima Azzahra dont tout le monde la place qu’elle avait chez notre Prophète SAAW et leurs déscendances, a bien causé des problèmes à Alimam Achafii jusqu’à ce qu’on l’accuse d’appartenir aux Raouafides et il a dit dans son Diwane les quelques vers que je reprend ici :

    إذا نحن فضّلنا عليّا فإننا…………روافض بالتفضيل عند ذوي الجهل
    و فضل أبي بكر إذا ما ذكرته…………..رميت بنصب عند ذكرى للفضل
    فلا زلت ذا رفض و نصب كلاهما………..بحبّهما حتى أسود في الرمل

    قال ترفضت قلت كلاّ…………….ما الرفض ديني و لا إعتقادي
    لكن توليت غير شك………………….خير إمام و خير هادي
    إن كان حبّ الولي رفضا……………….فإنني أرفض كلّ العباد

    يا راكبا قف بالمحصب من منى…………..و اهتف بساكن خيفها و الناّهض
    سحرا إذا فاض الحجيج الى منى…………..فيضا كملتطم الفرات الفائض
    إن كان رفضا حب آل محمد……………فليشهد الثقلان أنني رافض

    Je m’en fous si je suis Chrif ou non parceque je le sais et il y a même quelqu’un qui vient de me contacter pour me dire (et je le remercie) qu’il a trouvé des Chorfas Ouled Sidi Ali en Algérie à Albayedh et Jebel Ammour (cela me permettra de connaître nos autres cousins de l’autre côté de la frontière) mais ce qui m’importe c’est tout en continuant à donner les renseignements sur les différentes Familles Cherifiennes, il faut aussi voir ce que nous dit l’Histoire et les Hadiths.

    Je ne suis pas le même Madhab que Mr Hayefmajid à qui je lui reproche d’avoir attaqué Assaida Aicha femme du Prophète Mohammad Sidna Mohammad SAAW mais certains doivent avouer qu’ils les a coincé avec des arguments Sunnites.

    Si tu consultes les autres topics où j’interviens en plus de celui-ci tu verras pourquoi j’ai récité les autres vers dont tu m’as demandé l’origine et que finalement font partie du Diwane de Alimam Achchafii.

    A suivre Cher Ami et avec toute ma Sympathie

    و عن سنن الإمام الترمذي

    حدثنا قتيبة، حدثنا حاتم بن إسماعيل، عن بكير بن مسمار، عن عامر بن سعد بن أبي وقاص، عن أبيه، قال أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا فقال ما يمنعك أن تسب أبا تراب قال أما ما ذكرت ثلاثا قالهن رسول الله صلى الله عليه وسلم فلن أسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلى من حمر النعم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لعلي وخلفه في بعض مغازيه فقال له علي يا رسول الله تخلفني مع النساء والصبيان فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏ »‏ أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبوة بعدي ‏ »‏ ‏.‏ وسمعته يقول يوم خيبر ‏ »‏ لأعطين الراية رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ‏ »‏ ‏.‏ قال فتطاولنا لها فقال ‏ »‏ ادع لي عليا ‏ »‏ ‏.‏ فأتاه وبه رمد فبصق في عينه فدفع الراية إليه ففتح الله عليه ‏.‏ وأنزلت هذه الآية ‏:‏ ‏(‏ قل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ‏)‏ الآية دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا فقال ‏ »‏ اللهم هؤلاء أهلي ‏ »‏ ‏.‏

    Chèr ami bonjour,

    Même si je suis satisfait du début que vous commencez à donner à ce qui me tenait à coeur, c’est à dire l’histoire de l’islam, je reste encore quelque peu sur ma faim. Si vous vous donnez la peine de retourner sur le post que j’ai envoyé sur le topic ARABE-BERBERE-islam-genealogie, vous aurez compris que vous commencez à comprendre mais que vous n’êtes pas organisés pour dialoguer. svp! faites un effort et répondez dans la mesure du possible aux questions que je vous avait posées à l’époque et qui demeure toujours sans réponse, merci, mes salutations cordiales, saidi

    taha996
    Membre

    هل تريد الكتابة باللغة العربية في حاسوبك و لم تستطع ؟ إذا ستجد هنا الحل , أكيد أن أغلب الأشخاص يعاني من هذه المشكلة و الحل ها هو و سأوضح لكم و تتبعوا جيدا :
    أولا إذهب إلى panneau de configuration ثم بعد ذلك إذهب إلى options régionales,date,heure et langue بعد ذلك إذهب إلى ajouter d’autres langues ثم بعد ذلك سيظهر لك مربع فيه تجد détails و مربعين فارغين أمامك تجدهم هناك , عليك أن تقوم بإختيار المربعين معا , عند إختيارك لهذين المربعين الفارغين , سوف يطلب منك الحاسوب أن تدخل القرص الخاص ب windows xp قم بإدخال القرص و إضغط على ok و ضعه حتى ينتهي من تحميل الملفات و سيطلب منك إعادة تشغيل الجهاز , إفعل ذلك و بعد ذلك قم بإختيار اللغة العربية التي تريدها في détails و أضفها لأنها الآن موجودة في حاسوبك .

    Yamouni Abdelaziz
    Participant

    بــــــــــــاســـــــــــم وبــــــــــالله الـــــــــنـــــــــــــــوفــــــــــــــيـــــــــــــــق.

    وأنا أتصفح احد الجرائد الالكترونية اطلعت علي هذا الموصوع وأنني أنقله هنا , و أرجو من الذين لهم المام أكبر في هذا الخصوص أن يفيدوني أكثر في هذا الشأن : متي بدا أهلنا من المغرب يستقرون هناك ؟ ولــمــاذا ؟ , وهل كانوا يذهبون هذا هنالك مثلا بأزواجهم أم فراد . فكل معلومة في هذا الش تكون عندها قيمة مصافة بالنسبة لنا . ولكم جزيل الشكر مسبقا.

    بابان للمغاربة في القدس
    حرص الحكام والخلفاء والأباطرة الذين مروا بالقدس، على ترك نقوش تؤرخ لمرورهم، بالمدينة التي أطلقت عليها عشرات الأسماء والصفات، ولكن لم يحظ أي منهم، مثلما هو الحال مع المجاورين المغاربة للمسجد الأقصى، الذين أتوا من دول المغرب العربي، ليسكنوا بجانب قبلة المسلمين الأولى، وثاني المسجدين، وثالث الحرمين الشريفين. وفي القدس يحمل بابان، اسم المغاربة، الأول هو الباب الموجود في الحائط الغربي للحرم القدسي، الذي يطلق عليه المسلمون حائط البراق، ويسميه الإسرائيليون حائط المبكى، أما الباب الثاني فهو يختلف عن الأول، وهو أحد أبواب مدينة القدس القديمة، يقع في الجدار الشمالي لسور القدس. ويخلط الكثيرون من المتابعين لما يجري في القدس بين البابين، وهناك من الفلسطينيين والمقدسيين من لا يميزون بين البابين، حيث لم تحظ جغرافية المدينة المقدسة بالاهتمام الكافي ليس من قبل المواطنين العاديين، ولكن أيضا من الصحافيين والباحثين ورجال السياسة، وتحفل الصحف الفلسطينية، التي تحرر وتنشر في الأراضي المحتلة، بأخطاء فادحة عن جغرافية المدينة، وهو نفس ما يقع فيه مقدمو البرامج في التلفزيون الرسمي، ويظهر ذلك بشكل واضح ألان مع تسليط الإعلام أضواءه على ما يجري في حارة المغاربة. وارتبط باب المغاربة المفضي إلى الحرم القدسي الشريف، بأول إجراء مارسته سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بعد احتلالها للقدس في شهر حزيران (يونيو) 1967، فبعد ثلاثة أيام من اندلاع الحرب، ودخول الجيش الإسرائيلي للحرم القدسي، وصل الجنرال موسى ديان إلى حائط البراق (المبكى) وصادر مفاتيح هذا الباب، وبقيت حتى ألان في حوزة السلطات الإسرائيلية، ومنعت الفلسطينيين من استخدامه، ويعتبر هذا الباب أحد الأبواب المؤدية للحرم القدسي الشريف، وكان المدخل الغربي للحرم. ودمرت الجارفات الإسرائيلية حارة المغاربة، بأكملها، وأجلت سكانها، ومنهم من مات تحت الأنقاض، وخلال أربعين عاما من الاحتلال، تم إجراء تغييرات عديدة في المكان، من أعمال هدم وبناء وتدمير، أسفرت عن إقامة كنس ومرافق عامة ومواقف للسيارات وغيرها. واستخدم هذا الباب، لاقتحام شرطة وجنود الاحتلال، للحرم القدسي الشريف، لقمع التظاهرات الاحتجاجية التي كانت تجري في الداخل. ويعود آخر تجديد لهذا الباب، كما تظهر النقوش إلى عام 1313م، وأطلقت عليه عدة أسماء منها باب النبي، وباب البراق، وباب حارة المغاربة. وتجري ألان أعمال حفريات تنفذها سلطة الآثار الإسرائيلية في المكان، وإقامة جسر خشبي موصول بالباب، وهو ما فجر غضبا إسلاميا وعربيا، خلال هذا الأسبوع. أما الباب الثاني الذي يحمل اسم (باب المغاربة) فهو أحد الأبواب الرئيسية في سور القدس، وان لم يكن أهمها أو أجملها، ولكنه أصغرها وأظرفها. وأطلق عليه اسم باب المغاربة، لأنه الباب المؤدي إلى حارة المغاربة، ويحمل أيضا، مثل باقي أبواب البلدة القديمة، عدة أسماء مثل باب سلوان، لأنه مفتوح جهة قرية سلوان جنوب سور القدس، وأيضا كان يطلق عليه باب الزبالة، لان يقع في اخفض منطقة في القدس المسورة، ومنه كان يتم إخراج نفايات المدينة. وأجرت سلطات الاحتلال تغييرات كبيرة على هذا الباب وما يجاوره، وأقدمت على فتح باب آخر مجاور له، يبعد نحو 100 متر، ونصبت عليه جسر خشبي، ليسهل دخول السياح والمتدينين اليهود، عبره إلى حارة المغاربة وحائط المبكى، وهو إجراء لم يؤد لغضب أو احتجاج فلسطيني أو عربي، رغم انه يعتبر تغييرا مهما في الوضع القائم في المدينة. ومن هذا الباب تدخل ألان الحافلات السياحية إلى حارة المغاربة، وكذلك مركبات المتدينين اليهود، وعليه حراسة مشددة ودائمة من حرس الحدود الإسرائيليين. وبعد أن طردت الشرطة الإسرائيلية، المحتجين الفلسطينيين، خصوصا من أنصار الحركة الإسلامية في إسرائيل، من داخل حارة المغاربة، حيث تجري الحفريات، يتجمع هؤلاء بالقرب من باب المغاربة هذا، معلنين اعتصاما، ضد ما يجري في الداخل.

    والسلام

    #222545
    abd
    Membre

    السلام عليكم ورحمة الله

    أما بعد

    انظر يا أخي عبد العزيز مدى تمادي الاحتلال في مواصلة الحفريات قرب المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله

    رحم الله زمنا كان المسلمون انتصروا بالرعب على أعداءهم قبل أن ينتصروا بالسلاح

    ولا أجد سببا لهواننا على الأمم إلا أننا ضيعنا أوامر الله جل وعلا فنسأل الله أن يأخذ بنواصينا إليه أخذ الكرام عليه اللهم آمين

    ومواصلة للأخبار من مفكرة الإسلام

    ألفا شرطي صهيوني انتشروا في القدس



    مفكرة الإسلام: أعلنت الشرطة الصهيونية عن نشر حوالي 2000 من عناصرها في القدس المحتلة؛ لقمع أية تظاهرة احتجاج يقوم بها الفلسطينيون, مع استئناف الاحتلال لحفرياته في محيط الحرم القدسي صباح اليوم, متجاهلاً موجة الغضب والاحتجاج في العالميْن العربي والإسلامي.
    ونقلت وكالة « فرانس برس »، عن المتحدث باسم الشرطة الصهيونية « ميكي روزنفلد » قوله: « لقد نشرنا 2000 عنصر في مدينة القدس القديمة وحولها »؛ تحسبًا لأية تظاهرة، ولتجنب تكرار المواجهات التي وقعت يوم الجمعة، وأدت لإصابة 20 فلسطينيًا و15 شرطيًا صهيونيًا.
    وأشار المتحدث إلى أن الاحتلال سيقصر الوصول إلى الحرم القدسي على المسلمين الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا من المقيمين في الشطر الشرقي من القدس المحتلة، ويحملون بطاقة هوية « إسرائيلية »؛ ما يستبعد فلسطينيي الضفة الغربية.
    وفي سياقٍ متصل, أبقت الشرطة الحواجز على الطرقات حول القدس لمنع فلسطينيي الضفة الغربية من دخول القدس الشرقية.
    وكان الكيان الصهيوني قد بدأ يوم الثلاثاء عمليات هدم وتنقيب في محيط الحرم القدسي؛ بدعوى البحث عن الآثار, وهي الأعمال التي حذّرت دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية من أنها تهدد أساسات المسجد الأقصى المبارك.
    ورغم الاحتجاجات التي عمّت العالميْن العربي والإسلامي، والدعوات المتصاعدة لوقف هذه الاعتداءات, أعلنت السلطات الصهيونية أنها ستواصل حفرياتها.
    ويوم السبت, اعتقلت قوات الاحتلال نحو 40 فلسطينيًا في القدس والضفة الغربية أثناء تظاهرات احتجاج على الحفريات.

    houl
    Membre

    السيد وجدي 12 انا كذالك لا اتفق معك بمقارنة السيد بو عياد بمراد لعدة اسباب سأحاول ان اشرح لك :ان السيد بوعياد رغم انني اختلف معه في عدة قضايا ورغم انه يثقل لسانه عن ذكر اسمي مباشرة وبدون تلميحات،الا انني اعتبره رجل حوار ورسين في ردوده اذن اين تفاهة مراد من رسانة بوعياد شتان بين هذا وذاك٠
    كذالك لايمكن ان نقارن بوخوالي بمراد لماذا؟
    ان بوخوالي رغم انني اختلف معه في 90 في المائة في ما يقول الا انه عندما يكتب رسائله فإن الرجل يعي ما يقول حتى طريقة كتابة رسائله شبه احترافية ونادرا ما يقع في الاخطاء النحوية هذا لا نجده لدى مراد رغم انه يخرج كل طاقته النحوية عندما يكتب بلغة موليير٠
    يبقى اربعة اسماء:هايف،علي علي،تاكفرناس ومراد هؤلاء الاربعة اذا قلت انهم نفس الشخص هنا اشاطرك الراي 100 في المائة،تذكر الاخ وجدي 12 عندما دخل علينا تاكفاريناس يسب ويشتم في العرب ويصنفهم في المرتبة14 بعد الضفادع هو نفسه السيد مراد الذي يلعب دور المدافع عن آل البيت،لقد ارتكب خطأ قاتل في احدى رسائله وفي ماكتب تاكفاريناس،اما لماذا التقلب بين كل هذه الأسماء؟اعتقد ان بوعياد قد اجاب عنه طبيا وحتى لغويا باعتماده قاموس لاروس٠

    Yamouni Abdelaziz
    Participant

    بــــــــــــــــاســـــــــــــم الله وباـــــــــــالله الــــــــــــــــــــــتــــــــــــــوفــــــــــــــيـــــــــــــــــــــق.

    السيد القادري : السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته أما بعد :

    تسائلك عين الصواب , وجوابا عن هذا الصواب أتسائل أنا أيضا هل اخواننا في الجزاري في حاجة الي طاقة كيف ما كان نوعها ونحن نشاهد ونري ما يستخرجون من أنواعها من بطون أراضيهم لكي ينشئوا محطات لتوليدها , واذا كنت تتبع الأحداث كم هي مليرات من الولارات <> يكدسونها , وكم هي مليرات من الولارات التي هي يقترضها المغرب من أجل توفير هذه الطاقة الضرورية من أجل كل تنمية . ولماذا لم يتواري لك المشكل وأنت الذي تري الي مدي وصلت اليه الأمور مع ايران التي هي أقل ثروة طاقية من أختنا الجزائر . فايران نادت وانها لا تزال تنادي باعلي صوتها أنها فقط تريد أن طاقة نووية للأغراض سلمية , فلماذا لم يصدقها أحدا . ولماذا تريدني أن أصدق الأمريكان هناك وأثق بهم هنا أمامي . المشكل هي فقط عدم الثقة عندما تقابلها سويء النية حينما يقع أي اجراء في غير محله .
    أما الاستفادة من التكنلوجية المطتورة فلا أحد يجالدلك أو يخالفك الراي , ولكن أسائلك مرة أخري هل الاخوة أو بالضبط الحكام في الجزائر تمكنوا من جميع التكنلوجيات التطورة الأخري ولم يتبقي لهم الا النووية . ولك أن تتمعن جيدا في كل هذا et sans rancune tout s’arrangea avec le temps, par la grâce de notre BON DIEU أن شاء الله آمـــــــــــــــــيـــــــــــــــن
    اللــــــــــــــــهــــــــــــــــم اهــــــــــــــــــــديـــــــــــــــــــن الــــــــــــي جــــــــــادة الــــــــــصـــــــــــــواب
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

    #202317
    hayefmajid
    Membre

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم صل وسلم وبارك على صاحب الدعوة المحمدية، والشجاعة الحيدرية ، والعصمة الفاطمية ، والصلابة الحسنية، والاستقامة الحسينية، والعبادة السجادية، والعلوم الباقرية، والآثار الجعفرية، والمآثرالكاظمية، والحجج الرضوية، والفضائل الجوادية، والأنوار الهادية، والهيبة العسكرية، والحجة الالهيه عليهم السلام وعجل فرجهم

    chers fréres et soeurs, quand on lit le coran on comprend une partie certe mais on ignore le sens de la majorité car dans le coran il y’a le DAHIR et il y’a le BATINE.
    et je peux dire que l’explication la plus convaincante que j’ai pu lire est celle d’un ingénieur irakien qui est mort, il a pu donner une autre vision du coran (pour moi en tout cas) et le sens des mots, des lettres, des phrases….
    sans tarder je vous laisse découvrir une toute petite partie de son travail.
    bonne lecture :

    خلقَ الإنسان سابقٌ على خلق البشر

    خلقَ الإنسان سابقٌ على خلق البشر
    يجب التفريق والنظر الدقيق في استخدام القرآن للألفاظ. ووفق المنهج الذي اخترناه في ذلك الكتاب – فأن النتائج كانت حسنة، إذ ستؤيد الآيات والألفاظ بعضها بعضاً وتشترك جميعاً في تصحيح أو تخطئة فرضٍ ما – على الرغم من تباعدها في السُوَر.
    ستجد القرض السابق – وهو ان الصلصال من حمأ مسنون هو المادة الأولى المشحونة بالحياة التي ترقت لتصل إلى إنسان سوّي خلال حقب ودهور هو فرض صحيح على أكثر من جهة.
    هذه إحدى الجهات: ففي سورة الحجر:
    ]ولقد خلقنا الإنسان من صلصال من حمأ المسنون[
    وبعدها مباشرة:
    ]وإذ قال ربك للملائكة إنّي خالق بشراً من صلصال من حمأ مسنون[
    فبعد خلق الإنسان – كانت الخطة هي إيصاله إلى مرحلة البشرية فاخبر الملائكة بذلك. ثم قال بعدها:
    ]فإذا سويته ونفَختُ فيه من روحي فقعوا له ساجدين[
    لاحظ الماضي في قوله ]ولقد خلقنا[ وتقديمه على ما أراد شرحه بصيغة الحاضر والمستقبل: (إني خالق). (فإذا سويته).
    واذن فالملائكة لا يسجدون لإنسان بل لبشر سواه ونفخ فيه من روحه.
    من الواضح ان الأخبار كان قبل التسوية والنفخ.
    لأنه أشار إلى المستقبل: إذا سويته ونفخت – فقعوا.
    إذن فالقول كان بين مرحلة (الإنسان) ومرحلة (البشر).
    أي القول في سورة الحجر خصيصاً هو في هذه الفترة.

    في معنى التسوية
    لا تحسب ان (سَويٌتهُ) بمعنى خلقته. معاذ الله كأنَّ الله تعالى يحتاج إلى زمن ليخلق – (انما أمره إذا اراد شيئاً ان يقول له كن فيكون).
    انما معناه ان يكون سوياً في الخلق والعقل – وهذا يحتاج إلى زمن وفق المنهج الموضوع اصلاً في الصلصال كونه من حمأ (مسنون) – خطة ذاتيه فيه للترقي والتطور 0 إذن فهو يحتاج إلى زمن طويل جداً للترقي وصولاً للتسوية فهذه وجهة أخرى تعدها ان شئت من الجهات الصحيحة لهذا الفرض.

    في ذم الإنسان والثناء على البشر في القرآن
    لا تحسب انه بعد نفخ الروح والتسوية لآدم (البشر الأول) لم يُولد آدم إلا بشراً ؟ فالإنسان استمر وجوده، فمن تعلق بالمبدأ الاعلى صار بشراً ومن رضي بما هو عليه بقي إنساناً- فالسابقون – على خط التطور والترقي هم البشر والاخرون خلفهم تباعاً – بعضهم ينحدر وبعضم يترقى ببطء، وليس ذلك في الخلقه-لأن تسوية الخلقه قد تم، انما هو في الاختيار الذي هو مرتبط بالعقل والقلب – نعم الخلقه تتحسن أيضاً بحسن الاختيار. لذلك كانت موارد ذكر الإنسان في القرآن موارد ذمٌ في أكثرها – إلا إذا استثنى، بينما موارد البشر موارد ثناء ومديح من غير ما استثناء. بل موارد الذمٌ العام (للإنسان) من غير استثناء هي أكثر الموارد – عدا موردين من أصل (65) مورداً.
    مثل:
    ]انه ليؤس كفور[ ]ان الإنسان لظلوم كفار[ ]ويدع الإنسان بالشر دعاءه بالخير[ ]وكان الإنسان عجولا[ ]وكان الإنسان كفورا[ ]إن الإنسان لكفور[ ]وحملها الإنسان انه كان ظلوماً جهولا[ ]كمثل الشيطان إذا قال للإنسان اكفر – فلٌما كفر[ ]قتل الإنسان ما أكفره[….. إلى آخر تلك الموارد.
    اما البشر فقد اطلق على الانبياء والاصفياء والرسل والخاصّة:
    ]فارسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً[
    لاحظ انه لا يتمثل بالإنسان لأنه واطئ.
    ]قل سبحان ذي هل كنت إلا بشراً رسولا[
    ]قل إنما أنا بشر مثلكم يُوحى إلى[
    ]ما أنت إلا بشر مثلنا[
    فكون الرسل مثلهم أي مثل الإنسان في الخلقة لكنهم بالمعرفة والارتباط بالمبدأ ودرجة الترقي بشر وليسوا من الإنسان.
    ]قالت أنى يكون لي غلامٌ ولم يمسسني بشر[
    لأن مقامها ودرجتها هي درجة البشر كونها من الأولياء.
    ]قلن حاشَ لله ما هذا بشراً[ – ولو قلن ما هذا إنسان لاحتمل ان يكون بشراً فلما نفيت الاعلى نُفي الادنى، هذا أمر تقتضيه البلاغة.
    ]بل أنتم بشر ممن خلق[ وهذه الآية قد تحُدث التباساً لانها بالضد من الفرض – لاحتمال وجود من يُعذب فيهم: والجواب:
    ان البلاغة تقتضي ذلك – لانهم ادعوا (الولاية) موضوع كتابنا – زعموا انهم أولياء لله – فقال: فلم يعذبكم بذنوبكم ؟ لأن الأولياء لا يذنبون أو يذنبون ويتوبون. واذن فلا يعذبون ؟ ثم قال بل أنتم بشر ممن خلق يعذب من يشاء ويغفر لمن يشاء. فغاية ما تصلونه: ان تكونوا بشراً – لأن فيهم انبياء ورسل (بشر)، فحاججهم بأعلى درجة فيهم يُحتمل ان يصلوا إليها.
    المورد الآخر الذي يحتاج إلى ايضاح لظهوره في العموم قوله تعالى في الفرقان {وهو الذي خلق من الماء بشراً فجعله نسباً وصهراً} 54/الفرقان.
    فبعد العثور على القاعدة لا بد من الاذعان للمرويٌ وهو ان البشر المقصود في هذه الآية ليس عاماً بل هو رجل معيٌن معروف. وفوق ذلك فهو في معرض تبيان حقيقة وفيه منِهٌ على ذلك المخلوق كونه جعله نسباً وصهراً فهو من موارد الثناء ولا يخل بالفرض – والمخاطب به النبي (e) وفيه منه عليه بخلق هذا البشر لقوله:
    ]وكان ربك يا محمٌد قديراً[ فهو إذن شخص مخصوص قد اجتمع فيه النسب والصهر لرسول الله (e).
    وفوق ذلك فمن الممكن استخدام لفظ (الماء) المعرٌف للدلالة على الخصوصية – لأن استعراض موارد ذكر االماء كلها يحدد لنا المقصود من الماء المعرفٌ انه ماء‘’ مخصوص لاستطراد التنكير في الموارد الدالة على الماء الذي نعرفه نحن، نعم ان النظام القرآني يكشف ان هذا البشر مخصوص كما سياتيك فيما بعد.
    فكون (الإنسان) مذموم والبشر ممدوح في القرآن، هو إحدى الجهات التي تؤيد الفرض السابق من أن الإنسان خلق أولاً بشرعةٍ موضوعةٍ فيه للترقيٌ والسمو، وصولاً إلى مرحلة البشرية.

    التأكيد على الفرض بمورد صاد

    والمورد فى صاد يؤكد الفرض إذ هو ]إذ قال ربك للملائكةِ إني خالق بشرًا من طين[ وبعدها مباشرة عبارة الحجر كاملةً بلا أدنى تغيير:
    ]فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين[
    فالمنَشأ في الحجر مفصل: صلصال من حمأء صفته انه مسنون. والمنَشأ في صاد يشير إلى المادة الاصلية التي تتضمن هذه الأجزاء. فالتربة تحتوي جميع العناصر المشار إليها في الحجر لا ينقصها سوى الماء. إذن فهو ليس هذا الطين بل المادة الحية المتماسكة والمختصه بعمل ما. فلا تحسب انه خلق بشراً من طين هكذا بقوله (كن) وهو قادر على ذلك – بل شاء ان يخلقه اطواراً – طوراً من بعد طور – والعلٌة في ذلك ليس هنا موضع ايضاحها لكنها ستنكشف لك لاحقاً، لذلك قال نفس العبارة ]فإذا سويته ونفخت[ وهذا سيستوجب منهم (الملائكة) – الاجابة الفورية لقبول أمر السجود، ولكن عليهم الأنتظار لحين التسوية والنفخ للقيام بالسجود فعلاً.

    في تكرار الأمر بعد النفخ والتسوية

    لذا تكرر الأمر بالسجود عند اكتمال التسوية والنفخ لفرد مصطفى من جموع من جنس الإنسان.
    دليل الاصطفاء قوله ]ان الله اصطفى آدم[، ولا موضوع للاصطفاء إذا كان هو الأول لأن الاصطفاء لا يكون إلا من مجموعة متشابهة وبعد الاصطفاء استحق ان يسمى – لأن المجموعة هي مجموعة بهيمية لا أسماء لأفرادها.
    ]واذ قال ربك للملائكة اسجدوا لآدم[
    لاحظ ان الأمر هذه المرة كان فورياً غير متعلقٍ باي شرط يتحقق في المستقبل بمعنى: اسجدوا الآن لآدم.
    لأن آدم قد اصطفى من مجموعة بعقله الفذ واستوت خلقته ونفخت فيه الروح.

    Ibn al arabi
    Membre

    التخوف من الالتزام:

    قد يكتفي بعض المسلمين في الغرب إن لم يكن الكثير منهم بالقول إنني مسلم، من دون إلزام نفسه بأي تكاليف شرعية أو مشاركة لإخوانه في عمل اجتماعي أو دعوي، وذلك نتيجة للجو العام المشاع، والكراهية المتزايدة تجاه المسلمين بعد ما استجد من أحداث وصراعات على الساحة الدولية، خاصة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر بأمريكا فالمسلم عند عامة الغربيين هو الإرهابي المخرب المدمر القاتل، وقل ما شئت من الأوصاف التي تروج لها كل وسائل الإعلام الغربية بجميع أشكالها المقروءة المسموعة والمرئية، حتى المسلم في مخيلتهم رمز الفساد والشر، لذا فإن المسلم في تلك البلاد يحاول قدر الإمكان إبعاد نفسه عن دائرة الضوء، التي بسببها قد يتعرض إلى التوقيف والاعتقال والمضايقات المستمرة هو وأهله والتي قد تصل إلى الترحيل من البلاد.

    #213575

    En réponse à : ادعية

    mbarki
    Membre

    دعاء


    قل اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيئ قدير.
    اللهم اصلح لى دينى الذى هو عصمة أمرى وأصلح لى دنياى التى فيها معاشى وأصلح لى آخرتى التى فيها معادى واجعل الحياة زيادة لى فى كل خير واجعل الموت راحة لى من كل شر.
    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

    ali kadiri
    Membre

    تعتبر قضية الصحراء المغربية القضية الوطنية الأولى بامتياز لاعتبارات دينية وتاريخية وسياسية واقتصادية وأمنية أيضا للشعب المغربي كله، وقد احتكرت السلطة المغربية ملف الصحراء وعالجته منفردة وبدون إطلاع الشعب المغربي على مجريات وتطورات القضية وفي الآونة الأخيرة بدأت منظمات المجتمع المدني تفك القيد والطوق المسلطين على قضيتنا الوحدوية وتواصلت مع الشعب المغربي وبدأ المجتمع يفهم جوهر الصراع القائم بين المغرب والجزائر وبعض الفئات الصحراوية الانفصلية
    وبمقترح المغرب لإقامة حكم ذاتي موسع بالأقاليم الجنوبية وتنصيب الكوركاس بدأ الاشتغال في رسم ووضع وصياغة الحكم الذاتي وبعد اجتماعات عديدة بين أعضاء الكوركاس ثم بين الحكومة والكوركاس بالقصر الملكي لإطلاع الحكومة على تطورات مقترح الحكم الذاتي تفاجئنا وسائل الإعلام الوطنية بإرسال وفود حكومية رسمية إلى فرنسا وإسبانيا …لإطلاع هذه الدول على مخطط الحكم الذاتي بينما الشعب المغربي الذي تهمه هذه القضية لا يعرف شيئا ولم يطلع على شيء بل مجرد عناوين غير مؤكدة تسربها بعض الصحف وكأن الصحراء ليست قضية وطنية ولا دخل للشعب فيها، بل هي قضية القصر والحكومة، فهل بسياسة العهد القديم نعالج قضايانا المصيرية؟؟؟

    Yamouni Abdelaziz
    Participant

    باسم الله الرحمن الحيم والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين , وعلي آله وصحبه أجمعين .

    السيد وجدي نت , السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته أما بعد : فحتي اذا جاء قرارك هذا شيءا متأخرا ولكن هذا هو عين الصواب ,فلقد أثلجت صدرنا وأرحتنا من كابوس كان جاثما علي نفوسنا , وباقدامك علي القرار الحكيم تكون قدمت أنبل وأخلص الأعمال في سبيل نصرة دين الله وعزته من جهة, ومن جهة أخرى قدمت عمل جليل لهؤلاء الذين نعرفهم جميعا كانت لهم حاجة في نفس يعقوب كما ذكرت سامحهم الله . ومرة أخرى نثمن ونقدر عاليا قرارك هذا , وأرجو
    من الأخوة أن يطلعوا علي مقالة السيد وجدي نت ونستوعب جميعنا مضمونها , ونصتخلص منها العبر , فهذه القالة بمثابة وصية فلابد لنا أن نسير في نهجها ونعمل بنمهجها .
    فلك الشكر الجزيل أيها الآخ الكريم مرة أخرى والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته .

    oujdi.net
    Membre

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد قال تبارك وتعالى  » واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا  » ايها الأخوة في منتدى وجدة سيتي ، في الوقت الذي تكالبت فيه الأمم على امتنا الأسلامية وفي الوقت الذي تعرضت فيه العديد من الدول الأسلامية الى الأحتلال فهذه العراق ضاعت ، وهذه افغانستان دمرت ، وتلك فلسطين خربت ، وهذا المسجد الأقصى يهدم والأمة الأسلامية عاجزة عن فعل اي شيء ، وهذه الصمال الفقيرة تحرق بواسطة الطائرات الأمريكية …وفي الوقت الذي كان ينبغي على المسلمين ان يتوحدوا اولا لمواجهة العدو المشترك الصليبي الذي يعمل جاهدا على تدمير امتنا ، اذا بنا ندخل في صراع بليد هو في عمقه لصالح الهجمة الصليبية التي تعرفها امتنا حاليا … بحيث يلاحظ المسلم الفطن الغيور على دينه اولا وقبل كل شيء اننا نكرر نفس الخطاء الذي وقعت فيه ممالك الأندلس حتى ضيعت الأندلس بنفسها نتيجة دخول المسلمين في صراع بين بعضهم البعض …..
    ولقد كان الهدف من انشاء بوابة وجدة سيتي هو ان تعمل على توحيد الأمة الأسلامية وتوعيتها بما يخطط لها من طرف اعدا ء الأسلام الصهايبة والصليبيين ، ونشر ثقافة الوحدة والتوحد والأعتصام بحبل الله ، ونبذ كل النعرات الطائفية والمذهبية ، واذكاء روح التعاون والتآزر بين البلدان الأسلامية ونشر ثقافة المحبة والود التي هي من شيم ديننا الحنيف ..
    غير انني مع كامل الأسف لا حظت ان العديد من الأخوة في هذا المنتدى صاروا يزرعون بذور التفرقة من خلال ما يكتبون سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة ، سواء عن عمد او عن غير قصد ن فهذا يهاجم السنة ، وذاك يهاجم الشيعة ، والآخر يهاجم الوهابية ن ووووووووووووو وذاك ينبش في تاريخ الصحابة عساه يجد مثقال ذرة تسيء اليهم ، والآخر يعمل جاهدا للمس بكرامة وشرف آل البيت النبوي الشريف ،….وووووووو وما اللا ذلك من الأمور التي قال عنها الخليفة عمر بن عبد العزيز عندما سئل عن رأيه في الحرب بين علي ومعاوية أجاب قائلا :  » هي فتنة اذا كانوا دنسوا بها سيوفهم فلا ينبغي لنا ان ندنس بها السنتنا  » فلنترك امرهم الى الله تبارك وتعالى يحكم بينهم يوم القيامة ….
    ايها الأخوة انه من الأدب ، وانه من من الواجب على المسلم ان يحترم أخاه المسلم كيفما كان ، وانما عليه ان يدعو له الله بالهداية ، فما بالك بمنتدى وجدة سيتي تحول الى حلبة من السب والقذف ، واللعان ، وكل الكلمات النابية اليت تعتبر أثما عظيما ، … لا حظت ان النقاش انزلق بشكل خطير لبث التفرقة والتشكيك في العديد من أمور وأركان عقيدتنا ، ولهذا أخبر كل الأخوان المتدخلين ان الهدف من جريدة وجدة سيتي كان بالأساس خدمة مصالح المدينة ، ومناقشة مشاكلها برزانة واحترام من طرف كل المتدخلين لبعضهم البعض ، كما ان هدف وجدة سيتي كان هو ان يتم تناول المواضيع التي يمكننا كلنا ان نستفيد منها والتي يمكنها ان توحد الأمة الأسلامية وتخدم مصالحها من أقصاها الى اقصاها بدون تمييز بين هذا وذاك بناء على قوله صلى الله عليه وسلم  » لا فرق لعربي على أعجمي الا بالتقوى  » ….
    ايها الأخوة ان جل المواضيع التي طرحت هنا للنقاش هي من اختصاص جهابذة العلماء ، ونحن لسنا في مستوى علماء الأمة الذين هم اهل الفتوى وأهل العلم وأهل الحل والعقد ….
    ايها الأخوة سبق لي وأن تدخلت مرارا قائلا لكم ان أحدنا لا يعرف قدر ، ولا يعرف قيمة الشخص الآخر الذي يكتب هذا الموضوع او ذاك بكل أدب وبكل أحترام غير ان شخصا يتدخل ليكيل له الشتائم والسباب بشكل مجاني فهذا ليس من أخلاق المسلم في شيء ولا من أخلاق الأسلام وشيمه في شيء ، فحاشا ان يكون الأسلام يدعو الى السب او القذف او اهانة المسلم ….
    ولهذا الفت نظر كافة المتدخلين ان اي موضوع نشم فيه رائحة التفرقة بين الأمة ، وان اي موضوع لايطرح بأدب المسلم ،وان اي موضوع ينبش في تاريخ الصحابة وآل البيت لحاجة في نفس يعقوب سيحذف في حينه وعلى صاحبه وزره الى يوم القيامة ، …. ومن الآن فصاعدا ينبغي وضع حد للمواضيع التي تثير النعرات الطائفية والمذهبية ن ومن الآن فصاعدا لا نقبل في منتدى وجدة سيتي الا المواضيع ذات النفع العام ، والتي يمكن ان يستفيد منها الكل والتي تطرح بدون تجريح لأحد ، وبدون المس بكرامة الآخرين ولا بشخصهم ….
     » فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره  » صدق الله العظيم والسلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته

    #222586

    En réponse à : OujdaCity !!

    ahmed
    Membre

    @Ibn al arabi wrote:

    @houlakou wrote:

    ماذا عساهم ان يفعلوا اخي احمد،يطلع علينا شخص يشتم الصحابة،ولا يعترف بالخلفاء ابو بكر وعمر رضي الله عنهم والأكثر من ذالك يصف بيت السيدة عائشة ببيت الكفر ،وينتقي مصادره من مواقع معروفة بعدائها للاسلام،بالله عليك ان كان من يدافع عن دينه يعيش في القرون الوسطى كما اسلفت،دلهم عن طريق لكي يسايرون العصر الحديث ولو اقتضى الأمر بسب محمد صلعم،هكذا ربما نكون قد التزمنا بوصفة اعداء الإسلام ونريح انفسنا ونساير العصر٠


    صدقت,

    كيف لمسلم ان يبقى مكتوف الايدي و عدوه يشتم و يسب في اقدس مقدساته

    أخي لا أحد يطلب منك أن تبقى مكتوف الأيدي ، كل شيئ يتم بالحكمة و الموعضة الحسنة . إذا كان الشيعة و السنة يتفقون على 95% ، فلماذا التركيز على 5% من الإختلاف . هناك مشاكل أخرى أكثر أهمية يجب مناقشتها من الخوض في مسائل من الممكن تجاوزها و لو لحيين . سبحان الله ! أنفضوا غبار العصبية المذهبية ، نحن نواجه تحديات كبيرة . بالله عليكم ما هو مكاننا من الإعراب في المجتمع الدولي المعاصر ؟ ألا تعلمون أنا في الحضيض ؟ شعب بلا هوية ولا هدف . كل ما نفلح فيه هو رمي بعضنا البعض

15 réponses de 1,216 à 1,230 (sur un total de 1,837)
SHARE

Résultats de la recherche sur 'بعد'